دعوات إلى التحرك بمسؤولية لفضح مخططات الأعداء :تواصل الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للصرخة في أمانة العاصمة والمحافظات

نظمت دائرة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة، بالحديدة أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وخلال الفعالية – التي حضرها المحافظ محمد عياش قحيم – أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري على أهمية دور شعار الصرحة كسلاح وموقف في مواجهة أعداء الأمة من المستكبرين وإفشال مؤامراتهم ضد الأمة.
مشددا على أهمية العودة إلى الله والتنبه لمخططات الأعداء، وتعزيز الهوية الإيمانية، ومقارعة الطغاة والمستكبرين، منوها بأن المشروع العالمي الذي تقوده أمريكا وإسرائيل يهدف إلى تدمير الأمة ومقدراتها.
مشيرا إلى أن مشروع أعداء الأمة اشتدت ذروته في عام 2001م بحملة ضد كل من يناهض أمريكا ووقف الجميع ولم يستطع أحد أن يقف أمام ذلك المشروع الأمريكي إلا الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الذي وقف في وجه قوى الاستكبار واستنهض الأمة بمشروعه القرآني، وأطلق صرخته المدنية التي أصبحت اليوم تردد في معظم الدول الإسلامية.
وحث البشري الجميع للمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية عصر اليوم الجمعة في ساحة العروض بشارع الميناء إحياء للذكرى السنوية للصرخة، وتجديد الولاء لله والقائد وتجديد إعلان البراءة من أعداء الله .
بدوره أكد مسؤول متابعة الوحدات العسكرية في شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة الخامسة العقيد حسين الشميري على أهمية إحياء ذكرى الصرخة لمناهضة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.. مشيراً إلى أن الشعار يجسد البراءة من أعداء الأمة.
مستعرضا أهداف الشعار في تعزيز وحدة الأمة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.
بدوره أشار عضو رابطة العلماء كمال الأهدل، إلى أن أعداء الأمة حاولوا بكل الطرق والوسائل القضاء على الشعار، إلا أن كل محاولاتهم صدمت بالقوة الإيمانية للأمة.
لافتا إلى ضرورة تعزيز الهوية الإيمانية وتوحيد الجهود لمواجهة أعداء الأمة وإعلان البراءة منهم.

صنعاء
إلى ذلك أقيمت فعالية ثقافية، أمس، لطلاب مركز الذكر الحكيم الصيفي المغلق بمديريتي صنعاء الجديدة وبلاد الروس محافظة صنعاء، تزامنا مع الذكرى السنوية لإحياء الصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية تطرق مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى مراحل ومحطات انطلاق الشعار وأهمية إحياء هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود ونهج الثبات لمقارعة قوى العدوان.
فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية مركز المحافظة ، فهد مرشد، معاني ومدلولات الشعار والظروف التي أطلق فيها الشهيد القائد الشعار وما حققه من أهداف تعزز من التصدي للعدوان وقوى الاستكبار العالمي.
بدوره لفت مدير المركز الصيفي المغلق ، علي ناجي، إلى ما حققه المشروع الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين في ترسيخ الثقافة القرآنية لدفع الخطر الأمريكي الصهيوني وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.
تخلل الفعالية – التي حضرها مديرو مكتب المحافظ صدام الفصيح ومديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي وعدد من القيادات التربوية والاجتماعية – فقرات أكدت أهمية شعار الصرخة لاستنهاض الأمة لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
ونُظمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأُلقيت في الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أكد فيها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، أهمية ترسيخ ثقافة شعار الصرخة كمنهج عملي لتحفيز الأمة على المضي في طريق الحق ومواجهة الأعداء.
وأوضح أن أهمية شعار الصرخة تكمن في إعلان البراءة من أعداء الأمة وتعزيز ثقافة الولاء ومواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي التي جعلت من الأمة هدفا لمخططاتها ومشاريعها الاستعمارية.
فيما أشار مدير المديرية عبدالقادر المحضار، إلى أن الشعار رمز للثائرين الذين يتوقون للحرية ويسعون إلى توحيد صف الأمة وجمع كلمتها ومواجهة العدو الأكبر أمريكا وإسرائيل.
تخلل الفعالية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات فنية عبرت عن دور شعار الصرخة في توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والتصدي لمخططاتها.

صعدة
من جهة أخرى نظمت هيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة بعنوان “الشعار حطم جدار الصمت وأخرج الأمة من حالة السكوت إلى الموقف”.
وفي الفعالية أشار رئيس الهيئة الدكتور إسماعيل الورفي إلى أن الشعار موقف انتهجه أبناء اليمن الأحرار مع الحق ومحاربة الباطل.
وأوضح أن إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، يأتي للتذكير بجرائم قوى الاستكبار العالمي على شعوب العالم العربي، بما فيها اليمن، ما يتطلب الوقوف في وجهها .. مؤكداً أن دور الشعار يكمن في البراءة من الأعداء ومناهضة مشاريعهم ومخططاتهم.
تخلل الفعالية، بحضور مسؤول الخدمات بهيئة المستشفى الجمهوري الدكتور صلاح الشامي، قصيدة للشاعر زكريا الهمداني.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية ساقين في منطقة خولان عامر بمحافظة صعدة، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين .
وفي الفعالية ألقيت كلمات، أكدت ضرورة الوعي بالشعار وتجسيده في الواقع وعياً وثقافة ومبدأ إيمانياً إعلاناً للبراءة من أعداء الأمة والدين .
وأشارت إلى أن التحرك بالمشروع القرآني جاء من منطلق الشعور بالمسؤولية ، وعلى الأمة التحرك لمواجهة الأعداء ومقاطعة بضائعهم .
ونظمت في مديرية شدا الحدودية محافظة صعدة أمس، وقفة قبلية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين .
وخلال الوقفة أكد مدير مديرية شدا علي عبادي روثان، أن أبناء المديرية ماضون في طريق الحرية والكرامة وتبني المواقف المشرفة التي أسسها الشهيد القائد، وضحى في سبيلها بروحه الطاهرة .
ودعا مدير المديرية إلى استمرار الصمود والثبات، والحرص على المشاركة في الفعاليات الاجتماعية والأنشطة الثقافية الهادفة إلى تعزيز وحدة الصف للتغلب على التحديات والمؤامرات الخارجية.
فيما جدد المشاركون في الوقفة التأكيد على موقفهم المناهض للعدوان والاستمرار في التحشيد والتمسك بشعار الصرخة كسلاح وموقف، وكل ما من شأنه إفشال خطط العدو الرامية لاحتلال ونهب ثروات الوطن.
ولفت أبناء مديرية شدا إلى أن الأعداء يعون معنى الصرخة وقيمتها في التحرر من القيود النفسية التي وضعوها للتسلط على الأمة ولهذا يسعون إلى إطفائها.

حجة
من جانبه نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتبا الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة المستشفى الجمهوري بحجة أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أن إطلاق الشهيد القائد لشعار الصرخة جاء بعد استشراف واقع الأمة وإدراكه لخطورة ما يُحاك من مؤامرات على الأمة، من خلال زرع أمريكا لعناصر القاعدة وداعش في معظم شعوب العالم العربي والإسلامي.
وأوضح أن شعار الصرخة إعلان البراءة من أمريكا وإسرائيل ومشروع ثقافي لتصحيح مسار الأمة وتوجيه الأنظار نحو العدو الأكبر.
ولفت الوكيل القاضي إلى أهمية شعار الصرخة في وجه أمريكا وإسرائيل وجرائمهما بحق شعوب الأمة .. داعياً للمشاركة في الفعالية الكبرى بهذه الذكرى.
فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، إلى أن إطلاق الشهيد القائد للصرخة، يأتي من منطلق حالة الذل والخنوع التي وصلت لها الأمة ومحاولات العدو السيطرة على ثرواتها وخيراتها.
وذكر أن الصرخة جاءت انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية والوعي المجتمعي بطبيعة التحرك الأمريكي والمعاناة التي وصلت لها الأمة وإعلان البراءة من أعداء الله.
وأكد الدكتور الكحلاني أن الشعار فضح المخططات والأطماع الأمريكية الإسرائيلية وجرائمهما وأعاد الأمة إلى مسارها الصحيح .. مشيراً إلى أهمية التحرك بمسؤولية والتحلي بالصبر ومقاطعة بضائع أعداء الأمة.
من جانبه أوضح الناشط الثقافي خالد قاريه أن تضحيات الشهداء وانتصارات المرابطين، أثمرت عزة وكرامة وحرية للشعب اليمني.
تخلل الفعالية – بحضور عدد من نواب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري ومدراء المكاتب التنفيذية ونوابهم ومنتسبو قطاعات الصحة والشؤون الإنسانية والشؤون الاجتماعية والعمل – قصيدة شعرية وأنشودتان وفقرات من التراث الشعبي واسكتش مسرحي.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية أفلح الشام محافظة حجة، أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
واستعرضت كلمات الفعالية، الأهداف التي جاءت لأجلها الصرخة، والتي خلقت حالة من السخط في وجه أمريكا وإسرائيل وأيقظت مشاعر الأمة تجاه عدوها الحقيقي المتربص بها.
وتطرقت إلى مراحل الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد لتكون سلاحا وموقفاً تجاه سياسات أمريكا وإسرائيل الإجرامية في المنطقة والعالم وإفشال مخططاتها ومآربها وأطماعها.
تخلل الفعالية فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.
كما نظمت مدرسة الشهيد القائد الصيفية لتعليم القرآن والعلوم الشرعية، في حجة أمس، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين إلى أثر الصرخة في مواجهة المخططات الاستعمارية الأمريكية الصهيونية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وتطرق إلى المراحل الأولى لشعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بالتزامن مع المشروع القرآني التنويري وأهميتها في توجيه بوصلة العداء للعدو الحقيقي للأمة وإعلان البراءة منهم.
وأوضح أن الشعار مشروع نهضوي للأمة .. معتبراً صرخة الحق موقفاً وسلاحاً قادراً على التأثير في الأعداء الذين تحركوا منذ الوهلة الأولى للقضاء عليها.
ولفت شرف الدين إلى أن إحياء الذكرى للتذكير بعظمة المشروع الذي أسسه وأطلقه الشهيد القائد في زمن الخوف والذل عقب أحداث 11 من سبتمبر .. منوهاً بثمار الدورات والمراكز الصيفية في تأهيل قدرات النشء والشباب وتنمية معارفهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.
تخلل الأمسية – بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية – فقرات ومسرحيات وأناشيد وفقرات من التراث الشعبي.

إب
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب امس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين .
وقال مدير عام المؤسسة، المهندس كمال القطني، إن الصرخة أرعبت قوى الاستكبار وباتت تشكل قوة في وجه أعداء الأمة.
وأشار إلى أهمية الولاء والبراء في الإسلام، مؤكدا أن الشعار يعد تجسيدا عمليا للبراءة ويمثل حربا نفسية ضد أعداء الأمة.
فيما نوه نائب مدير عام المؤسسة بالمحافظة، فيصل السعدي، بأهمية شعار الصرخة في مواجهة مشروع الهيمنة الأمريكي الصهيوني.
وأكد الحرص على المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية وعدم الاستهانة بالسلاح الاقتصادي.
بدوره أوضح نائب مدير مكتب الإرشاد والحج والعمرة بالمحافظة، عبدالله عامر، أن الصرخة التي صدح بها الشهيد القائد جاءت في زمن الذلة والخوف واستطاعت أن تكشف الأقنعة المزيفة وتفضح أنظمة الخيانة والعمالة التي كانت تدعي تمسكها بالدين وهي تخدم الأعداء.
وأشار إلى التأثير الذي أحدثته الصرخة في توعية الأمة وتوجيه السخط ضد الأعداء الحقيقيبن المتربصين بالإسلام وأهله.
تخلل الفعالية – التي حضرها مدير عام مكتب هيئة مياه الريف، المهندس عبدالملك فارع، ومديرو الإدارات والأقسام بمؤسسة المياه – عرض ريبورتاج عن الصرخة وبدايتها وأثرها في المجتمع .

تعز
ونظمت المجالس المحلية بمديريات محافظة تعز أمس، فعاليات خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة، تحت شعار “سلاح وموقف”.
ففي مديرية التعزية، نظم المجلس المحلي فعالية خطابية، بذكرى الصرخة بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور محمد الجنيد ووكيل وزارة الإدارة المحلية رماح هبة ومدير مديرية التعزية أحمد صدام وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات ووجهاء وأعيان.
وفي الفعالية أشار مدير مكتب التخطيط والتنمية محمد الوشلي إلى أن شعار الصرخة، إعلان البراءة من أمريكا وإسرائيل.
وأوضح أن شعار الصرخة أصبح صداه يتردد على نطاق واسع .. وقال” إن الشعار أصبح عنواناً لمشروع تحرري تنزعج منه دول الاستكبار العالمي، ما جعلها تشن حرباً كونية على الشعب اليمني منذ ما يقارب ثمان سنوات”.
ولفت الوشلي إلى أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد فضح المشروع الأمريكي الغربي الصهيوني في المنطقة.
من جانبه دعا وكيل وزارة الإدارة المحلية هبة ومدير مديرية التعزية صدام، الأحرار إلى التحرك بهتاف الحرية وشعار الصرخة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الغربي.
وأشارا إلى أن الشعار عرّف أبناء الأمة بالعدو الحقيقي لها من أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة .. وأشادا بمواقف أبناء التعزية ودعمهم لجبهات الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
تخلل الفعالية كلمات وفقرات من التراث الشعبي.
وفي مديريتي مقبنة وجبل حبشي، نُظمت فعاليتان خطابيتان، في منطقة الكمب بالذكرى السنوية للصرخة.
وأُلقيت في الفعاليتين، بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات ومشايخ ووجهاء وأعيان، كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة للتذكير بحالة الضعف والهوان التي كانت تعاني منه الأمة، وما يعيشه الأحرار من حالة عزة وكرامة.
وفي مديرية ماوية، نُظمت بمنطقة جبالة مهرجان وفعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة، كما تم تنظيم فعالية خطابية في المجمع الحكومي بمديرية خدير، ومركز مديرية شرعب السلام بالذكرى السنوية الصرخة.
وأُلقيت في الفعاليات كلمات وفقرات متنوعة، أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز الوعي بمخططات قوى الاستكبار على الأمة، والشعب اليمني بصورة خاصة.

عمران
وأحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله بمدينة عمران أمس، الذكرى السنوية للصرخة بفعالية ثقافية تحت شعار “سلاح وموقف”.
وفي الفعالية أكدت كلمات المشاركات أهمية إحياء هذه الذكرى التي تُجسد المعاني والدلالات لمواجهة مشاريع أعداء الأمة.
وأشارت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي والثقافي بما يُحاك ضد الأمة من مخططات ومشاريع وأهمية الشعار كسلاح وموقف ضد أعداء الإسلام.
وفي اختتام الفعالية تم عرض المنتجات المحلية البديلة للبضائع الصهيونية الأمريكية والدعوة لتشجيعها وتنمية المنتج المحلي.

ريمة
كما نُظمت بمديرية كسمة محافظة ريمة أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار ” الصرخة سلاح وموقف”.
وفي الفعالية، أشارت كلمات إلى أهمية الشعار في تعزيز قيم الولاء لله ورسوله والوقوف في وجه طواغيت العصر.
واعتبرت الشعار سلاحاً معنوياً في مواجهة المشاريع التآمرية والدفاع عن قضايا الأمة واستعادة مكانتها وعزتها وتعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وأكدت الكلمات أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي براءة من أعداء الأمة.
ودعت الكلمات إلى تفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني.
حضر الفعالية مدير المديرية حيدر الجبوب ومديرا مكتبي الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي والشباب محمد الناحتي وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية بالمديرية.
إلى ذلك نُظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بمحافظة ريمة، أمس، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية القيت العديد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة في مناهضة دول الاستكبار والطغيان .
وأكدت على تعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة مشاريع قوى الهيمنة المتربصين بالأمة.
وحثت الكلمات، على مواصلة السير على نهج الشهيد القائد، من خلال تجديد البراءة من أعداء الأمة ومواجهة طواغيت الاستكبار.
ودعت المشاركات في الفعالية ، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم وتشجيعهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة .

قد يعجبك ايضا