دعوات مكثفة للاشتباك مع العدو بالضفة إسنادًا للمقاومة في غزة

تتواصل الدعوات الفلسطينية والوطنية المكثفة، لضرورة الاشتباك مع العدو الصهيوني في كافة مناطق الضفة الغربية، وإسناد المقاومة في غزة وعملياتها النوعية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية إلى المشاركة الواسعة في المسيرات الشعبية الحاشدة بالضفة اليوم السبت، إسناداً لأهالي قطاع غزة الصامد والمحاصر، وتأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو، الذي يتحمل وحده مسؤولية تفجير الأحداث بدأً من الاعتداءات المتواصلة بحق الأقصى والقدس وعلى امتداد الأراضي المحتلة.

وستنطلق مسيرات جماهيرية حاشدة الساعة الخامسة مساءً، من نقاط عدة بالضفة الغربية المحتلة.
وخرجت مسيرات شعبية حاشدة في مناطق عدة بالضفة الغربية، نصرة للمقاومة ودعماً لمعركة “طوفان الأقصى”، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات العدو قرب الحواجز العسكرية بالضفة والقدس.

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، فيما أشعل الشبان الثائر الإطارات المطاطية قرب الحواجز العسكرية بمحافظة قلقيلية.
وتضرر أحد جيبات العدو عقب رشقه بالحجارة أثناء اقتحام بلدة بيتا، فيما شهدت منطقة باب الزاوية بالخليل مواجهات عنيفة مع الاحتلال.

وانطلقت مسيرات شعبية حاشدة في رام الله ونابلس نصرة للمقاومة وللعمليات البطولية، التي استهدفت قتل وأسر جنود العدو الصهيوني والمستوطنين.

وتجمع المواطنون بشكل حاشد عند دوار الشهداء وسط مدينة نابلس، إلى جانب مسيرات حاشدة في جنبن وطوباس، ومسيرة مركبات في القدس ورام الله، إسناداً لمعركة طوفان الأقصى.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري قد دعا المقاومين في الضفة الغربية إلى خوض معركة “طوفان الأقصى” والاشتباك مع قوات العدو والمستوطنين.

وقال العاروري، “إن معركة طوفان الأقصى هي معركة تدبير العدو الصهيوني، والرد على جرائم الاحتلال، مشيراً إلى أن مجاهدي قطاع غزة بدأوا عملية واسعة، بهدف الدفاع عن المسجد الأقصى وتحرير الأسرى”.

وتابع قائلاً: “علينا أن نخوض جميعًا هذه المعركة وأخص المقاومين بالضفة”، مشدداً على أن الضفة الغربية هي كلمة الفصل في هذه المعركة وتستطيع أن تفتح اشتباكًا مع كل مستوطنات الضفة.

وأهاب بأبناء الشعب الفسطيني بأن يشاركوا في معركة طوفان الأقصى، مطالباً الأمة العربية والإسلامية أن تشارك في هذه المعركة.

وأعلن صباح اليوم القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، عن البدء بعملية “طوفان الأقصى”، ردًا على جرائم العدو الصهيوني واعتداءاته الوحشية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

قد يعجبك ايضا