دعوى ضد الامارات بتهمة ارتكاب جرائم حرب في اليمن أمام المحكمة الجنائية الدولية

 

 

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الانسان بشكوى الى المحكمة الجنائية الدولية ضد دولة الامارات بتهمة “ارتكاب جرائم حرب” في اليمن، بحسب وكالة فرانس برس.

وقال جوزيف بريهام محامي المنظمة في المملكة المتحدة ان الشكوى تتعلق “باستخدام اسلحة محظورة” و”هجمات عشوائية ضد مدنيين” و “أعمال تعذيب في السجون اليمنية يرتكبها مرتزقة توظفهم الامارات”، المشاركة في تحالف العدوان السعودي في اليمن.

واوضح بريهام ان “شكوانا تتعلق بالأعمال التي ترتكبها دولة الامارات في اليمن اللتين لا تعترفان باختصاص المحكمة الجنائية الدولية”.

واضاف، كما ان هناك مرتزقة، يعملون مع دولة الإمارات ويأتون من كولومبيا وبنما والسلفادور وجنوب افريقيا او أستراليا، و “هي بلدان تعترف بالمحكمة الجنائية الدولية المؤهلة لبدء تحقيق”.

وتتهم المنظمة المرتزقة بـ”معاملة غير انسانية” وصلت الى حد “التعذيب” أو “الإعدام” في السجون اليمنية وفقا للشكوى التي اطلعت فرانس برس عليها.

في يونيو، اعلنت هيومن رايتس ووتش إن الإمارات العربية المتحدة تدير ما لا يقل عن “مرفقي احتجاز غير رسميين” في اليمن، الامر الذي تنفيه ابو ظبي.

واواخر سبتمبر، قرر مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بعد مفاوضات شاقة وطويلة، ارسال خبراء دوليين للتحقيق في جرائم الحرب في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا