رئيس الثورية العليا في مقابلة خاصة تبث الآن على قناة الساحات :يدعو للمشاركة الواسعة في إجتماع عقلاء وحكماء اليمن

 

دعاء رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي للمشاركة الواسعة في اجتماع عقلاء وحكماء اليمن
مشيرا أن هذا الاجتماع يأتي ضمن محددات معروفة كوحدة الصف وتعزيز الاخاء والوقوف في وجه العدوان ، وأن اللجنة التحضيرية للاجتماع تعمل على استيعاب الجميع والمشاركة العامة على مستوى المحافظات للأخذ بكل المقترحات والتوصيات لاستيعابها في لجنة الصياغة ..
 
وحول محاولات تفكيك الجبهة الداخلية أكد رئيس الثورية العليا أن المجتمع اليمني يحمل وعي كافي لمواجهة العدوان وحملاته على الصعيد الاعلامي والنفسي والثقافي وغيرها ، والشعب اليمني يدرك كذلك مايُخطط ويُحاك ضده ..كما يعرف جيداً تاريخ وسلوك كل من يقف في صف العدوان اليوم ..
 
ووجه الحوثي رسالة لمن يحاول شق الصف الوطني من الداخل بأنهم لن يستطيعوا إحداث أي تأثير على تماسك الجبهة الداخلية مهما عملوا لأن وعي الشعب اليمني سيكشفهم ويتصدى لهم . مؤكدا أن الاعلام الخارجي بكل امكانياته وجه مليارات الدولارات للجبهة التي تتبعه ولم يستطع التأثير .
 
وحول النقاط الاثني عشر والتي دعى له قائد الثورة أشار رئيس الثورية العليا أنه ينبغي على المجلس السياسي والحكومة وبقية الاحزاب والمكونات الوقوف الى جانب تنفيذ هذه النقاط أو التوضيح للشعب اليمني لماذا لم تُنفذ ، ولا مانع من أن يتم النقاش والحديث الواسع حول النقاط من أجل تنفيذها .
 
الحوثي أكد أن اليمنيين يعلمون أن المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ومن يمثله في الأمم المتحدة هم المتسببون في الحقيقة في ايقاف الرواتب واشتراطهم تسليم ميناء الحديدة مقابل الراتب ..يوضح تماما من المتسبب في عدم حصول موظفي الدولة على مرتباتهم .
 
وتساءل الحوثي كيف يمكن لهذا المبعوث والذي يعتمد على أولئك بعد عامين وأكثر أن يحل قضية اليمنيين ويعالج مشكلاتهم ..مؤكدا أن هذا المبعوث يعمل لصالح العدوان وليس لمصلحة القضية اليمنية .
 
وجدد رئيس الثورية العليا شكره لمكون أنصار الله والمؤتمر الشعبي لرفضهم لقاء ولد الشيخ في صنعاء وأن هذا الرفض يأتي استجابة لمايطلبه الشعب اليمني وأن لا حوار إلا بعد تسليم المرتبات . مشيرا أن لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة أكدت على أن الرواتب كانت تدفع لجميع اليمنيين في فترة حكم اللجنة الثورية العليا
قد يعجبك ايضا