رئيس الثورية العليا: نؤكد مركزية القضية الفلسطينية للأمة رغم قرار بلفور المشؤوم

 

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي امس الأربعاء أنه رغم مرور 70 عام على قرار وعد بلفور المشؤوم فإن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة.

وقال في بيان له: “الـ29 من نوفمبر هو يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وهو تاريخ صدور قرار تقسيم فلسطين الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1947م، بهدف إعطاء شرعية مزيفة لوعد بلفور المشؤوم الصادر في 2 نوفمبر عام 1917م وللوجود الصهيوني فوق الأرض الفلسطينية “.

وأكد أن قرار بلفور يمثل إحدى وصمات العار في جبين المنظمات الدولية المرتهنة للقوى الاستعمارية الكبرى التي تجاهلت حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني الذي يعيش على أرضه منذ آلاف السنين.

ولفت محمد علي الحوثي أن هذه الذكرى تؤكد رفضنا للعلاقات المشبوهة التي بدأت تظهر إلى العلن ودون خجل بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة الخليجية، وخاصة الأنظمة المعتدية على اليمن وفي مقدمتها النظامان السعودى والإماراتي.

وجدد الحوثي تضامن الشعب اليمني المستمر مع فلسطين، واستعداده للدفاع عن المسجد الأقصى والتضحية في سبيل حماية المقدسات الإسلامية، حتى وإن استمر عليه العدوان الأمريكي السعودي.

هذا ودعا رئيس الثورية العليا الفلسطينيين إلى أن يحذو حذو الشعب اليمني الذي يعتمد اليوم على نفسه رغم العدوان والحصار، واستطاع كسر حاجز الصمت في زمن الصمت.

قد يعجبك ايضا