رئيس الجمهورية : يوجه وزارة الكهرباء بتوسيع خدماتها وإيجاد حل عاجل لمعاناة أبناء محافظة الحديدة

اطّلع الرئيس مهدي المشاط ، خلال زيارته امس الأربعاء لوزارة الكهرباء والطاقة، على سير العمل في الوزارة وخططها وبرامجها للفترة القادمة.

وحثّ الرئيس المشاط، خلال ترأسه اجتماعاً لقيادة الوزارة ضم وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، ونائب الوزير عبد المغني المداني، ووكلاء الوزارة وقطاعاتها، على أهمية توسيع خدمات الكهرباء، وبذل أقصى جهد لديهم بحسَب الممكن، للتدخل لإيجاد حل عاجل لمعاناة أبناء محافظة الحديدة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وحمّل الرئيس المشاط دول العدوان، وعلى رأسها أمريكا، المسؤولية الكاملة عن معاناة أبناء الشعب اليمني بشكل عام، وأبناء محافظة الحديدة بشكل خاص، جراء الاستمرار في القرصنة البحرية، واحتجاز سفن المشتقات النفطية والمازوت، لما له من آثار سيّئة على الحياة المعيشية لأبناء الشعب اليمني في كافة المستويات.

وتطرّق الاجتماع إلى جهود الوزارة لتشغيل محطات الطاقة، وتوسيع خدماتها لتشمل أكبر عدد من المواطنين، وبأسعار منافسة، وكذا الصعوبات التي يواجهها قطاع الكهرباء جراء استمرار العدوان والحصار، والاستهداف الممنهج للبنية التحتية للقطاع.

وشدد الرئيس المشاط على أهمية مضاعفة الجهود للتغلّب على التحديات الراهنة، لافتا إلى أهمية وضع الخطط الكفيلة بتحسين وتوسيع خدمات الكهرباء، والاستفادة من كافة البنى التحتية التي تمتلكها الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، والخبرات والكوادر الوطنية في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا