رئيس اللجنة الثورية العليا: كل ما يُروج عن المشروع الايراني أو الاشتراك في النطاق التوسعي كلام عار عن الصحة تفضحه الأحداث المتسارعة في المنطقة

قال الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لقد مر علينا جميعا التوجه الاسرائيلي نحو باب المندب الذي يعتبره الكيان الاسرائيلي ومن وراءه أمريكا والأدوات في الخليج أكثر أهمية لأمنهم الاستراتيجي من الملف النووي الإيراني الذي شغلوا العالم به لفترة طويلة ولأجل هذه الأهمية الاستراتيجية لليمن وجغرافيتها شُن الحرب والعدوان عليها وإن تعددت العناوين والشعارات التي يرددونها “.
وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا استقلالية القرار والإرادة اليمنية وعدم ارتهانها لأي دولة في الإقليم والعالم .. وقال ” إن ما يُروج عن حمل المشروع الايراني أو الاشتراك في النطاق التوسعي كلام عار عن الصحة تفضحه الأحداث المتسارعة في المنطقة والإقليم والعالم ويؤكد عليه مسار الأحداث وطبيعة المعركة والعدوان والحصار كما يكشفه تماما تدخلات أمريكا في مسار الحوار اليمني والاتفاقات التي تمت في الداخل أثناء الحوار الوطني ومحاولات تعطيلها مرارا وتكرا وصولا إلى العدوان المباشر ومن ثم محاولة توجيه المفاوضات والحوارات التي ترعها الأمم المتحدة نحو الأجندة الأمريكية الإسرائيلية السعودية من جديد وإعادة القوى العميلة التي انكشفت في ما يسمى مؤتمر الرياض إلى سدة الحكم وإدارة الوطن “.
وأشار إلى آليات العملية السياسية التوافقية التي جاءت بهادي وآليات التمديد له من أجل قيامه بإعداد وتجديد السجل الانتخابي لتجري الانتخابات ويحصل الانتقال الحقيقي للسلطة والشرعية وهو ما لم يتم وماطل فيه وعطله لوجود مخطط الهيمنة والعمالة أو العدوان الذي نواجهه اليوم وتنتصرون فيه كقوات مسلحة وطنية حقيقية مع اللجان الشعبية من أجل الوطن والشعب والمبادئ الحقه.
وقال الأخ محمد علي الحوثي ” إن هذه المعركة هي معركة الشرف والكرامة والحرية التي تعطينا جميعا القدرة على صناعة التغيير الحقيقي وبناء المجتمع الحر والمتعافي “.. مضيفا ” إن كل القادة في اليمن تشرفهم هذه المعركة التي يقف فيها الشعب بروحه وماله وكل ما يستطيع جنبا إلى جنب معهم وفي كل خطوة من خطواتهم .
جاء ذلك خلال لقائة اليوم قيادة قوات الاحتياط بحضور القائم بأعمال وزارة الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن حسين خيران، وقائد قوات الاحتياط اللواء الركن علي الجائفي وقادة ألوية الاحتياط .

قد يعجبك ايضا