رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي

 

الحقيقة | صنعاء |

 

التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد ركن بحري عبد الواحد الديلمي بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء زكريا الشامي.

 

جرى خلال اللقاء استعراض آليات التنسيق والمتابعة ومعالجة الإشكاليات الناتجة عن استهداف العدوان السعودي الأمريكي للبنى التحتية لمؤسسة الدفاع الساحلي ومنتسبيها .

 

وفي واللقاء أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا بالدور المتميز والصمود الأسطوري للمدافعين عن الساحل البحري في المنطقة الغربية التي تتعرض للغزو ومحاولات الاحتلال .

 

وقال ” لقد نجح المدافعون عن المياه الإقليمية والسواحل والموانئ من أبناء القوات البحرية واللجان الشعبية في كسر مخططات العدوان ومحاولات الغزاة المتتالية لاحتلال الساحل اليمني وأجهضوا عمليات الإنزال المتكررة ومحاولة الغزاة وأدوات العدوان فصل الساحل عن الداخل اليمني وكسر الإرادة اليمنية الأبية التي تجسدت في الروح القتالية والنضالية لأبنائه وبأبسط الإمكانيات “.

 

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا على الاهتمام الذي توليه قيادة الثورة للقوات البحرية ومنتسبيها حاليا ومستقبلا .

 

كما أكد أهمية تطوير القوات البحرية وإعادة بناء قوامها لتكون من القوات المحورية والرئيسية كون الواجهة الرئيسية للوطن هي واجهة بحرية وتطوير القدرات البحرية الدفاعية والقتالية والأمنية خيار استراتيجي لا بد من تحقيقه.

 

فيما قدم قائد القوات البحرية شرحا لموقف العمليات والقتال الذي تنتشر فيه القوات البحرية من حرض إلى باب المندب والمهام التي تسند إليها .

 

وأشار إلى النجاحات التي حققتها القوات البحرية في تطوير وتوجيه أسلحة الدفاع الساحلي الصاروخية التي كان تقدير الخبراء الصينيون أنها أصبحت خارج الخدمة ويستحيل إعادة استخدامها.

 

*سبأ

قد يعجبك ايضا