رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي وزيرة حقوق الإنسان

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبداللطيف.

ناقش اللقاء سير العمل في الوزارة والإجراءات المتخذة لتفعيل الخطط والبرامج الكفيلة بالتعاطي مع المتغيرات التي يشهدها اليمن وسبل تعزيز الجهود لتحسين مستوى الأداء بما يتواكب وحجم التحديات الراهنة.

وتطرق اللقاء إلى خطة الوزارة وقطاعاتها المختلفة خلال العام الجاري السبل الكفيلة بالتغلب على الصعوبات الراهنة وفي المقدمة ما يتعلق بحقوق الإنسان جراء إستمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم علاوة على الحصار الذي خلف أثار كارثية على أوضاع معيشة المواطنين.

واستعرض اللقاء الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته وآخرها اغتصاب امرأة في الخوخة في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقانون الإنساني الدولي وكل القيم والمبادئ الإنسانية.

وأكد الرئيس الصماد أهمية دور وزارة حقوق الإنسان في توثيق جرائم العدوان وانتهاكاته وخاصة المحافظات التي تخضع لسيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي والانتهاكات اليومية بحق أبناء الوطن في المحافظات الجنوبية.

وشدد على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية وعمل تشبيك ومناصرة إقليمية ودولية لإظهار مظلومية الشعب اليمني ورصد وتوثيق جرائم القتل وحرب الإبادة الجماعية والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته.

قد يعجبك ايضا