رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية : اليمن الذي كان وما زال مصدر العروبة وحاضنة الإسلام سيبقى عاشقا للقدس وفلسطين

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بكلمة  في مسيرات الشعب اليمني عبر الفيديو أكد من خلالها أن أهلنا في اليمن يسجلون اليوم هذا الحضور المبارك ليؤكدوا  أن القدس في قلب صنعاء.. مضيفا أن اليمن الذي كان وما زال مصدر العروبة وحاضنة الإسلام سيبقى عاشقا للقدس وفلسطين.

وقال إسماعيل هنية: تأتي ذكرى يوم القدس العالمي في ظل أحداث متسارعة تشهدها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى والأحداث الأخيرة تؤكد طبيعة المشروع الصهيوني القائم على احتلال الأرض وضرب الهوية وتفريغ الأرض من شعبها”.

ولفت إلى أن المشروع الصهيوني أصبح اليوم أكثر وضوحا ويكشف عن طبيعة معركة الأمة بكاملها مع هذا المشروع.. موضحا أن الأحداث الأخيرة تحمل روح العنفوان والتحدي وروح المقاومة في أكناف بيت المقدس وهي امتداد لمعركة سيف القدس.

وأكد أن المعادلة المحورية التي نواجه من خلالها الاحتلال هي الشعب والمقاومة والهوية.. مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني اتخذ القرار وتجاوز الجغرافيا، وهذا القرار هو خيار المقاومة باعتبارها الطريق الأقصر لتحرير فلسطين.

وأضاف ”  هوية الشعب الفلسطيني مرتبطة بعمقها الاستراتيجي الذي تمثله شعوب الأمة، ففلسطين والقدس هي لكل أبناء الأمة وأحرار العالم”.

وحيا الشعب اليمني  وهم يخرجون في مسيراتهم مؤكدين أن القدس هي قبلة المجاهدين والمقاومين.. وأضاف قائلا” من جنين القسام وغزة العزة أوجه لكم تحية الفخر والاعتزاز ونعبر عن تقديرنا لهذه الجماهير التي تجدد البيعة والعهد للقدس وفلسطين والشهداء”.

وتابع ”  قلنا لكل من اتصل بنا خلال الفترة الماضية أن المسجد الأقصى خط أحمر والقدس دونها الرقاب وقلنا للجميع إن الصراع يمكن أن يتحول من صراع ثنائي بين شعبنا والعدو الإسرائيلي إلى صراع إقليمي وأوسع من ذلك”.

وأكد أن  المساس بالمسجد الأقصى لعب بالنار ومحاولة لضرب ركائز وجدان أمتنا ولن نسمح بهذا الأمر على الإطلاق.. لافتا إلى أن يوم القدس العالمي أصبح متجددا في نفوس ووعي أجيال الأمة.. مجددا العهد بالمضي على عهد المقدسات والشهداء والرجال ولن نعترف بإسرائيل ولن نلقي السلاح ولن نقر لهذا المحتل بوجود على أي شبر من فلسطين”.

قد يعجبك ايضا