رئيس الوزراء يناقش مع ممثل الفاو في اليمن التعاون في مجال الأمن الغذائي

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم السبت مع الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) صلاح الحاج حسن، جوانب التعاون بين اليمن والمنظمة في مجال الأمن الغذائي بما يناسب الأولويات الماثلة في قطاعات الانتاج الزراعي والسمكي والحيواني، والتحديات التي تواجهها في ظل العدوان والحصار السعودي.

وبحسب وكالة “سبأ” تناول اللقاء بحضور وزير الزراعة والري غازي أحمد محسن، أهمية تعزيز جهود المنظمة في إسناد المزارعين والصيادين فيما يتعلق بمدخلات الانتاج لاستعادة المبادرة ومعاودة الانتاج وبما يحقق المزيد من الصمود واستمرار الدورة الاقتصادية المرتبطة بالعملية الانتاجية لهذه القطاعات.

 وأكد رئيس الوزراء على أهمية التركيز على الأولويات المتصلة بواقع التحديات التي لازال يخلفها استمرار العدوان واستهدافه المباشر للمقومات الزراعية والسمكية عبر القصف المباشر للآليات ومعدات وقوارب الاصطياد.

وأوضح الدكتور بن حبتور أن الحكومة حريصة على تطوير علاقات الشراكة مع منظمة الفاو وكافة المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن بما يخدم الإنسان اليمني وتخفيف معاناته جراء الظروف الراهنة.

من جانبه أكد الممثل المقيم للفاو، التزام المنظمة بتأدية واجباتها تجاه الشعب اليمني وبكل حيادية ومهنية، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارتي الزراعة والري والثروة السمكية على التركيز على الأولويات المرتبطة بشكل مباشر بضمان استمرار العملية الانتاجية للمزارعين والصيادين والحفاظ على الأرث الزراعي الذي تزخر به اليمن التي تعد من أوائل المناطق الزراعية على مستوى العالم.

كما أكد تركيز المنظمة على المدخلات المرتبطة باستمرار الانتاج في القطاعين الزراعي والسمكي بما يضمن الحفاظ على الحياة.

قد يعجبك ايضا