رئيس تحرير جريدة رأي اليوم اللندنية : الحلّ اليمنيّ الطّريق الأمثل لكسْر الغطرسة الإسرائيليّة الأمريكيّة

أكد الكاتب الفلسطيني ورئيس تحرير صحيفة راي اليوم عبد الباري عطوان ان “الحلّ اليمنيّ” هو الطّريق الأمثل والأقصر للرّد على العربدة الإسرائيليّة، وكسْر الغطرسة الإسرائيليّة والأمريكيّة، وتحرير جميع الأراضي المُحتلّة من النّهر إلى البحر.. جاء ذلك في تعليقه على اعلان القوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد

وقال عطوان “أبو يمن” يقول، ويفعل، ويُصَعِّد، ولهذا ترتعش سُلطات الاحتِلال فور سماع اسمه، وتتجنّب فتح أيّ جبهة مُواجهة معه، لأنّها ستكون بداية سريعة لنهايتها
وأضاف عطوان ..قبل الخوض في التّفاصيل لا بُدَّ من طرحِ سُؤالٍ على درجةٍ كبيرةٍ من الأهميّة وهو: لماذا لا تردّ دولة الاحتلال على الهجمات التي يشنّها الجيش اليمنيّ سواءً على سُفنها في البحر الأحمر وخليج عدن والمُحيط الهندي، أو ميناء أم الرشراش (إيلات) في خليج العقبة؟
الإجابة، وباختصارٍ شديد هي حالة الرّعب التي تعيشها دولة الاحتِلال، وتدفعها لتجنّب فتح أي جبهة مع اليمن، وجرّه إلى دائرة الحرب، فهذا الاحتِلال يضرب في جميع الاتّجاهات، ويُهاجم دُوَلًا عربيّة عديدة، ولكنّه لم يُطلق رصاصةً واحدة على اليمن مُنذ اغتِصابه للأرض الفِلسطينيّة المُحتلّة قبل 75 عامًا الإسرائيليّون، سواءً كانوا سياسيين أو قادة عسكريين، يعلمون جيّدًا بأسَ اليمنيين وصلابتهم، واعتِزازهم بأنفسهم، وعدم الخوف من الموت، بل والسّعي إلى الشّهادة دِفاعًا عن وطنهم وأرضهم وكرامتهم، ولهذا خرجوا مُنتصرين في كُلّ معاركهم وحُروبهم ضدّ الغُزاة، ومُنذ فجْر التّاريخ ودُونَ أيّ استِثناء. اليمنيّون هُم الذين أنهوا أُسطورة صواريخ الباتريوت، فخْرُ الصّناعة الأمريكيّة، وكشفوا عوراتها وكُلّ الثّقوب في قُدراتها الدّفاعيّة

 

أقرأ أيضا

الكاتبُ الفلسطيني ورئيسُ تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية: لن يؤدِّبَ أمريكا و “إسرائيل” إلا أهلُنا في اليمن

عَلَّقَ الكاتبُ الفلسطيني ورئيسُ تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية، الثلاثاء، على عملية القوات المسلحة اليمنية الأخيرة، والتي استهدفت خلالها السفينة الإسرائيلية “MSC SKY” بعددٍ من الصواريخ المناسبة في البحر العربي؛ ما أَدَّى إلى احتراقها، في إطارِ الردِّ اليمني التضامني مع الشعب الفلسطيني وما يتعرَّضُ له سكانُ غزة من جرائم إبادة جماعية.

وأوضح الكاتب العربي عطوان، في تدوينة على منصة “إكس”، أن “حريق السفينة الإسرائيلية في خليج عدن إثر قصفها بصاروخين من قبل القوات اليمنية، سيجعلها تغرق مثل ابنة عمتها البريطانية قريباً”.

وتساءل عطوان قائلاً: “لماذا لم تحمِها المدمّـراتُ الأمريكية؟”، مبينًا أنها “لا تستطيع أولاً ولا تريد إغضاب أبو يمن ومواجهة انتقامه ثانياً”، مضيفاً: “واللهِ لن يؤدِّبَ أمريكا و”إسرائيل” إلَّا أهلُنا الجبابرةُ في اليمن؛ فالرجل منهم بعشرة”.

 

الكاتبُ الفلسطيني ورئيس تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية: اليمنُ يدفعُ ثمناً باهظاً بسبب مواقفه المشرِّفة والشجاعة مع فلسطين

جَـــدَّدَ الكاتبُ الفلسطيني ورئيس تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية، عبدُ الباري عطوان، الإشادةَ بالموقف اليمني الثابت والداعم لغزة ومقاومتها الشجاعة، مندّداً بتطوُّعِ بعضِ الأنظمة العربية لخدمة الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني الذي يواجه حربَ إبادة جماعية منذ بدء عملية (طُـوفان الأقصى) في الـ7 من أُكتوبر الماضي.

وَأَضَـافَ عطوان في سلسلة تغريدات نشرها ، على صفحته بمنصة “إكس”، أنه “في الوقت الذي يدفعُ فيه الأشقّاءُ باليمن ثمنًا باهظًا ماديًّا وبشريًّا؛ جرّاء الغارات الجويّة الأمريكيّة والبريطانيّة التي تستهدفُ العديدَ من مُدنهم وبُناهم التحتيّة؛ بسَببِ إغلاقهم البحر الأحمر وباب المندب في وجْهِ السّفن الصهيونية، فقد تتطوّعت دُولٌ عربيّة مِثل: الإمارات والأردن والمملكة العربيّة السعوديّة، لتعويض الخسائر الإسرائيليّة النّاجمة عن الحصار اليمني، من خلال فتحِ “ممرّ دبيّ حيفا” البرّي لإيصال كُـلّ ما تحتاجه دولة الاحتلال من أغذيةٍ طازجةٍ وبضائعَ إلكترونيّة أُخرى، بأسعار رخيصةٍ أقلَّ من رُبعِ تكاليف نقلها عبر باب المندب وقناة السويس أَو خليج العقبة”.

وأردف قائلاً: “لا نُطالِبُ الأردن، والإمارات، والسعوديّة، بوقفةِ عِـــزٍّ على غِرارِ أهلنا في اليمن، والتصدّي للسّفن الحربيّة الأمريكيّة والبريطانيّة التي تُحاول كسْرَ الحِصار على الكيان الإسرائيلي، وعدم المُطالبة هُنا يعود إلى معرفتنا بأنّها لن تستمعَ وستُغلِقُ آذانها، وإنّما نُطالِبُها بالاستماع إلى شُعوبها التي تعيشُ حالةً من الغليان؛ بسَببِ هذا العجز المُصطَنَع، وأن تحذوَ حذوَ دُول غير عربيّة، وغير إسلاميّة، مِثل جنوب إفريقيا، وبوليفيا، وتشيلي، وكولومبيا، وتقطع العلاقات كليًّا مع دولة الاحتلال لا أن تَمُدَّ لها حبْلَ الإنقاذ”.

 

رئيسُ تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية، عبدالباري عطوان: الشعبُ اليمني سيلقِّنُ أمريكا والكيانَ الصهيوني درساً أكبرَ من درس فيتنام

سَخِرَ الكاتبُ العربي ورئيسُ تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية، عبدالباري عطوان، من عجز وفشل الولايات المتحدة الأمريكية ومن يسير على نهجِها العدواني، في إيقاف الضربات الموجعة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في باب المندب والبحر الأحمر نصرةً لأبناء فلسطين.

وقال الكاتب عطوان، في تغريدةٍ على صفحته بمنصة “إكس”، الجمعة: “إن أمريكا خسرت حربَ السفن في البحر الأحمر؛ بسَببِ سياساتها العوراء المنحازة لحرب الإبادة في قطاع غزة”، مُشيراً إلى أنه “بدلاً عن العمل لوقف هذه الحرب الإجرامية التي هي سبب الأزمة، فَــإنَّ واشنطن تريدُ تشكيلَ قوةٍ بَحريةٍ بقيادتها والعدوان على اليمن”.

وَأَضَـافَ رئيسُ تحرير “رأي اليوم” الإلكترونية، أن “الشعبَ اليمني وقيادته سيلقِّنون أمريكا والكيان الصهيوني درساً أكبرَ من درس فيتنام، وسيغيِّرون كُـلَّ المعادلات في المنطقة”.

وفي وقت سابق أشار إلى أن  “أمريكا لا تجرؤ على وضع أنصار الله على قائمة الإرهاب أَو الرد على إغلاقها البحر الأحمر في وجه سفن الاحتلال؛ لأَنَّها تدرك حجم العواقب”، مُشيراً إلى أنّ “اليمنيين يتمتعون بالشعبيّة الأعلى في العالمين العربي والإسلامي لوقوفهم المشرف مع فلسطين واستخدام لغة القوة، شكراً لليمن بلد الشهامة والكرامة والعروبة”.

 

رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم اللندنية: اليمنُ العظيمُ أولُ دولة عربية تعلنُ الحربَ على الاحتلال الصهيوني

أشاد الكاتب العربي ورئيس تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية، عبدالباري عطوان، بالعملية العسكرية النوعية والشجاعة للقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والتي تكللت بالنجاح وأسفرت عن احتجاز سفينة شحن تابعة للكيان الصهيوني.

وقال عطوان في مقطع فيديو على صفحته بموقع “يوتيوب”، أمس الاثنين، “أبو يمن إذَا قال فعل.. اليوم يستولي على سفينة إسرائيلية وغداً فرقاطة أمريكية عسكرية وبعد غد ربما ينفذ تهديداته بإغلاق باب المندب.. إنه زمن الرجال الرجال وأشهد بالله إنهم رجال، وفلسطين في أعماق قلوبهم وضمائرهم دائماً”.

وَأَضَـافَ الكاتب العربي عطوان: “أن اليمن العظيم أول دولة عربية تعلن الحرب على الاحتلال الصهيوني وتؤكّـد عمليًّا وحدة الساحات وتغلق مضيق باب المندب في وجه السفن الإسرائيلية تضامنًا وانتصاراً لأهلنا الصامدين الأبطال بغزة.. هذا هو أبو يمن الذي نعرف خصاله المشرفة ولم يخذل أمته مطلقاً، شكراً من أعماق القلب لأهلنا كُـلّ أهلنا في اليمن”.

 

عطوان: يكفي اليمنيين انتصاراً أن أمريكا اليوم وبجلالتها تضع رأسها برأس اليمن

قال الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني ورئيس تحرير جريدة رأي اليوم، عبدالباري عطوان، إن موضوع اليمن والبحر الأحمر هو على درجة عالية من الأهمية، وقال إن سبب لك هو انتصار اليمن.

وقال عطوان في تعليق مصور بثه على قناته باليوتيوب، إن الولايات المتحدة الأمريكية كدولة عظمى جعلها اليمنيون اليوم أن تضع رأسها برأسهم، مشيراً أن هذا بحد ذاته انتصاراً عظيماً لليمن.

وأضاف عطوان “اليمن فعلاً أدب الولايات المتحدة الأمريكية وأدب كيان الاحتلال الإسرائيلي، وأدب كل الدول الأخرى وأمسك بهم من اليد التي توجعهم”.

وأشار عطوان إلى أن عدم انضمام الدول المشاطئة للبحر الأحمر في هذا التحالف سببه “خوفها ورعبها من اليمن كونها تعرف أن هذا اليمني لن يستسلم على الإطلاق، خاض حرباً لمدة 9 سنوات ضد السعودية والتحالف الذي تقوده”.

واردف عطوان إلى امتلاك اليمن أسلحة بحرية متخصصة لضرب السفن التجارية أو العسكرية الحربية وبالتالي فإن هذه السفن التي تريد أمريكا من الدول الـ10 نشرها في البحر الأحمر ستكون مستهدفة من قبل الصواريخ اليمنية بكمياتها الهائلة.

وأكد عطوان أن اليمن عدو شرس جداً واليمني إذا اتخذ قرار الحرب فسيحارب وإذا حارب فسينتصر وأضاف عطوان أن السعودية ولأجل السبب المتعلق بالحرب على اليمن بقيادتها رفضت الانضمام لهذا التحالف لأنها لا تريد أن تفتح صفحة الحرب من جديد مع صنعاء بعد ما تلقته من هزيمة وخسائر طوال 9 سنوات ماضية.

 

الكاتب العربي عبدالباري عطوان: هذه الحرب غيرت كل الميازين .. “أبو يمن” يرعب أمريكا ويقصف 3 سفن

قال الكاتب العربي عبدالباري عطوان بانه فوجئ بما اسماها حرب السفن ومهاجمة الاشقاء في اليمن 3 سفن في مضيق باب المندب وقصفها بالصواريخ

أشار عطوان في حسابه على اليوتيوب الى ان أمريكا اعترفت بالحادثة وان المدمرة الامريكية اعترضت 3 طائرات مسيرة ذاهبة الى أيلات وهذا يؤكد حقيقة ان السفن الإسرائيلية لن تكون في مأمن من الان وصاعدا لا في البحر الأحمر ولا في بحر العرب ما يشكل صفعة للاحتلال وتضامن حقيقي مع الشهداء في قطاع غزة.

وأشار الى تهديد اليمن بقوله: لن تمر سفينة إسرائيلية من باب المندب وهذا تهديد صريح من ابو يمن الذين اذا قالوا فعلوا واذا هدد نفذ وانه ليس مثل الدول العربية الأخرى.

وأشاد عطوان بالموقف اليمني الذي وصفه بالعظيم ويرفع الراس وانه اشرف من كل الحكومات العربية الساكتين على اكبر عملية تهجير للفلسطينيين الى مصر .

 وأكد بان هذه الحرب غيرت وستغير كل الموازين وكل قواعد الاشتباك متسائلا :كيف باتت “انصار الله” اليمنية تشكل رعبا لأمريكا بعد قصفها ثلاث سفن في باب المندب

 

اليمنيون يصنعون المعجزات

وفي هذا السياق  قال الكاتب العربي الكبير عبدالباري عطوان ان الحرب على غزة بدأت فعليا بالتوسع على عدة جبهات واهمها واخطرها في اليمن.

وأضاف رئيس تحرير جريدة راي اليوم اللندنية بان اليمن يصنع اليوم المعجزات حيث اعلن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي صراحة استهداف ايلات في النقب المحتل بالمسيرات والصواريخ المجنحة .

وأشار في حديثه اليومي على قناته في يوتيوب الى ان الأخطر هو كشفه عن قيام القوات اليمنية باصطياد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وستقوم بمطاردتها وملاحقتها الى باب المندب وعن احتمال وقوع اغلاق لباب المندب ما يعني تحول الحرب الى حرب شاملة في المنطقة.

واكد انه اذا اغلق مضيق باب المندب فمعنى ذلك أقفاله امام 80% من حجم التجارة العالمية التي تمر من باب المندب واقفاله امام جميع السفن الأوروبية والأمريكية والإسرائيلية أيضا فلا حاجة لتخفيض انتاج النفط او الحديث عن حصار فالكل سيصبح هنا محاصرون.

 وعبر عطوان عن فخره من اليمنيين الذين يصنعون المعجزات مضيفا أنا أحب اليمن ولا أنكر ذلك لإ نهم رجال وشجعان وينفذون العمليات.

وأنا أحب  اليمن ولا  أنكر ذلك لآنهم رجال وشجعان وينفذون العمليات

أكثر من ذلك اليوم السيد عبدالملك الحوثي  قال نحن نتصيد السفن الإسرائيلية في  البحر الأحمر وسوف نتتبعها وندمرها

ليس مستبعد يتم إغلاق بأب المندب وتكون هناك حرب شاملة

 

قد يعجبك ايضا