رئيس وفد إنصار الله في مفاوضات الكويت : تفجيرات عدن الإجرامية صورة مؤسفة للانفلات الأمني وتغلغل داعش والقاعدة في هرم السلطة

أعرب الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدها التفاوضي في مشاورات الكويت محمد عبد السلام عن أسفه للهجوم الإجرامي الذي شهدته مدينة عدن صباح اليوم وأسفر عن مقتل وجرح عشرات المجندين.

واعتبر عبد السلام في منشور له على صفحته في تويتر ” تفجيرات عدن الإجرامية صورة مؤسفة للانفلات الأمني وتغلغل داعش والقاعدة”، مشيرا إلى أن هذا التغلل بلغ إلى تربعه في هرم السلطة الأمنية والسياسية في بعض مناطق الجنوب نتيجة الاحتلال والفوضى.

وارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين المتتاليين الذين استهدفا اليوم الإثنين معسكرين بمنطقة خور مكسر بمدينة عدن  إلى 41 قتيلا وأكثر من 60 جريحا.

ووقع الانفجار الأول في محيط موقع تسجيل مجندين جدد بمعسكر اللواء 39 مدرع بمنطقة خور مكسر بالمدينة وأسفر عن قتل وجرح العشرات.

وذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة انفجرت وسط عشرات الجنود الذين كانوا يستكملون إجراءات التسجيل في المعسكر الواقع في حي الإنشاءات بخور مكسر.

وعقب الانفجار الأول ببضع دقائق وقع انفجار آخر معسكر بدر، ما أدى إلى قتل وجرح العشرات أيضا.

وأعلن ما يسمى داعش مسئوليته عن التفجيرات، وقال في بيان نشره على مواقع تابعة له “إن الهجوم استهدف “الجيش اليمني المرتد”، وأن أحد الانتحاريين يدعى أبو علي العدني.

قد يعجبك ايضا