رصد-تواصل الفعاليات الثقافية بذكرى يوم الولاية :التأكيد على أهمية الاحتفاء بالذكرى تعظيماً لمكانة الإمام علي وتذكيراً بشجاعته في مواجهة أعداء الأمة

وزارة الداخلية تقيم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

أحيّت وزارة الداخلية ذكرى  الخميس ، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من قادة وزارة الداخلية، أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي إلى أهمية الاحتفاء بيوم الولاية الذي اعتاد أهل اليمن على إحيائه عبر التاريخ.
ولفت إلى أن إحياء يوم الولاية، هو للتذكير بما تعانيه الأمة”.. مؤكدا ضرورة ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع .
وقال الدكتور الشامي، ” لو عرفنا ما حدث في يوم الولاية وحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن الإمام علي عليه السلام لفهمنا المعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية لمن يلي أمر الأمة “.
فيما أشار مدير التوجيه والعلاقات بالوزارة العميد منصور اللكومي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة.
واعتبر يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي .. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، هو احتفاء بالإمام علي عليه السلام وتعظيما لمكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته.
وأكد العميد اللكومي، أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية للأمة الإسلامية .
وقُدمت خلال الفعالية قصيدتان للشاعر صقر اللاحجي وأحمد المؤيد وأوبريت بعنوان ” عيد الغدير” وعرض عن مكانة الإمام علي عليه السلام ومكامن ضعف الأمة جراء تولي اليهود والنصارى.
حضر الفعالية عدد من مستشاري وزير الداخلية والوكلاء ومدراء العموم وعدد من ضباط وأفراد الوزارة.

فعالية ثقافية لشرطة محافظة إب في ذكرى يوم الولاية

نظمت شرطة محافظة إب  فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية ( عيد الغدير ) .

وفي الفعالية التي حضرها نائبا مدير أمن شرطة المحافظة العميد حميد الرازحي والعميد عبده فرحان ، أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب الى أن الاحتفاء بيوم الولاية تنبع أهميته في تجسيد مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي والاتباع والإقتداء بالنهج الذي اراده الله وسار عليه رسوله والإمام علي ، لتكون الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كُلفَت بها والبقاء عزيزة قوية قادرة على التصدي لأعدائها.

وأكد أن يوم الولاية “عيد الغدير”، عيد أعياد المسلمين الذي يحتفل به في مختلف انحاء العالم، هو امتداد للرسالة الإلهية من بعد رسول الله صلوات الله علية واله حتى آخر أيام الدنيا، رغم تغييب التاريخ لمثل هذا الحدث الكبير والابرز في واقع حياة الامة.

وأوجز جانبا من خصال وصفات و مواقف الإمام علي عليه السلام وشجاعته وحنكته في ميادين الجهات وساحات الوغى في مقارعة الطغاة والجبابرة.

حضر الفعالية مساعدو مدير الأمن العقيد محمد عبدالله درهم والعقيد امين وجيه الدين والمقدم طلال المغربي وقائد قوات النجدة العقيد يحيى الهياس وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تقيم فعالية بذكرى يوم الولاية

اقامت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مجمع الإصدار الآلي بمحافظة صنعاء العقيد فارس عسكر، أشار مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي احمد أبو كحلاء إلى دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لتجسيد معانيها وتعزيز ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام.. مؤكدا أهمية احياء هذه الذكرى في تحصين أبناء الامة والاجيال من الانزلاق في موالاة الأعداء المتربصين..

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من احياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم..

كما القيت كلمة النزلاء من قبل النزيلين طارق النقيب وعلي الجودة باللغتين العربية والانجليزية اشارت الى أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة التي تغرس في نفوس أبناء الامة الإسلامية الايمان الحقيقي بعظمته واهمية التولي لله ولرسوله وللإمام علي..

من جانبه أكد الاستاذ محمد الحسني ان يوم الولاية يرتكز على قيم تربوية ومبادئ أخلاقية لانتشال الامة من الضعف وتعزيز ارتباطها بمنهج آل البيت.. موضحا أن ذكرى يوم الولاية يأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية باتت تتولى أمريكا وإسرائيل..

وأشاد بمستوى الوعي الذي وصل إليه النزلاء اليوم، وتحصينهم بثقافة القرآن الكريم، وتأهيلهم في مختلف الجوانب الحياتية..

تخللت الفعالية مشاركات شعرية وإنشادية من قبل النزلاء، عن عظمة المناسبة..

وفي اختتام الفعالية تم تكريم عددا من افراد الإصلاحية لحسن أدائهم في مهامهم الأمنية.

الهيئة النسائية بإب تنظم فعالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

أقيمت في مديرية السياني بمحافظة إب فعالية نسائية نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمديرية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وألقيت خلال الفعالية التي تخللتها العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية ، كلمات أكدت على أن يوم الولاية عيد لكل المؤمنين الأحرار الذين يوالون الله ورسوله.
وأشارت الكلمات إلى أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية الله ورسوله وهي اتباع واقتداء.
ولفتت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لمشهد عظيم حرص الرسول الأعظم على إبلاغه للناس بأن عليا مولى كل مسلم لما لهذه الولاية من دور في حماية الدين وتعزيز قوته.
وعقب الفعالية نظمت المشاركات وقفة ، أكدن خلالها أن مبدأ الولاية يمثل الحصن الحصين لهذه الأمة إذا ما كانت لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى من آل البيت الأطهار ، مشيدات بالإنتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان ممن تولوا الإمام علي وقارعوا العدوان والطغيان بكل شجاعة وإيمان..

دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع تحتفي بذكرى يوم الولاية

نظّمت دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع الخميس ، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأوضح أن احتفال أهل اليمن بهذه الذكرى والاحتشاد الفاعل يوم أمس لإحيائها في أمانة العاصمة والمحافظات، يعكس الوعي بثقافة يوم الولاية في أوساط اليمنيين.
من جانبه أشار رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران إلى أهمية إحياء يوم الولاية باعتبارها امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.
ولفت إلى أن الاحتفال بيوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.
وأكد الدكتور الحمران أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها .. وقال” إذا سقط مبدأ الولاية، سهل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها”.
بدوره أشار نائب مسؤول دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين إلى أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام علي في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
وقال “إن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة”.
تخلل الفعالية فقرات ثقافية وفنية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة الذكرى.

أبناء قبائل ريدة يحيون ذكرى يوم الولاية

بمشاركة واسعة لأبناء محافظة عمران وصنعاء ولليوم الثاني على التوالي أحيت قبائل مديرية ريدة بمحافظة عمران اليوم فعالية ذكرى عيد الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) بفعالية جماهيرية كبرى.

وفي المهرجان وتحت وقع الأعيرة النارية وترديد الزوامل الشعبية تعبيراً عن الفرحة بيوم ولاية الأمام علي (عليه السلام) تقاطرت قبائل عزلة غولة عجيب ومكتب ذيفان وعزلة حمدة إلي ساحة الإمام الحسين وكانت قيادة المديرية ومشائخ وقبائل مدينة ريدة على رأس مستقبلي الوفود القادمة من عزل وقرى المديرية..

وفي الفعالية الذي حضرها وكيل المحافظة أمين فراص ومدير عام المديرية عقيل شريف ومساعد قائد قوات الأمن المركزي أبو راغب وأعضاء من المكتب الإشرافي بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية .. عبر المشاركون عن فرحتهم بعيد الولاية يوم الغدير، مؤكدين أن يوم الولاية هو امتداد للرسالة السماوية التي أوصى بها النبي صلوات الله عليه وعلى آله، لافتين إلي أن اليمنيين اعتادوا عبر التاريخ إحياء هذه الذكرى للتعبير عن مدى حبهم وارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

من جانبه أكد مدير عام المديرية عقيل أن حضور هذه القبائل في يوم الولاية هو لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام وللسيد القائد وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام في زمن انحرف فيه الكثير من أبناء الامة نتيجة التضليل وابتعاد الأمة عن مصادر هدايتها.

تخلل الفعالية الزوامل الشعبية وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر نشوان الغولي عبرت عن عظمة المناسبة..

قد يعجبك ايضا