رصد شامل لخسائر العدو السعودي في ما وراء الحدود

                                                    إن عدتم ..عدنا وكان الله معنا

قوات العدو السعودية في ما وراء الحدود تتلقي ضربات قاسية وموجعة … ردا على استمرار الغارات

رصد / جميل مسفر الحاج

نفذ وينفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية نوعية وضربات موجعة لقوات العدو السعودي في الحدود وما وراء الحدود , بالتزامن مع ضربات دقيقة للقوة الصاروخية في داخل عمق اراضي العدو , مكبدين قوات العدو خسائر كبيرة في الارواح والعتاد .

يأتي هذا  في إطار الرد على استمرار العدوان السعودي الأمريكي في شن غاراته على مختلف المحافظات اليمنية , وعدم التزامها بإعلان وقف اطلاق النار لما يزيد عن 100 يوم .

وكانت جبهات الحدود مع العدو السعودي قد شهدت هدوء وتوقفا للعمليات العسكرية من الجانبين في ظل التفاهمات التي جرت بين الطرفين , والذي كان يقضي بوقف الغارات الجوية على الاراضي اليمنية , يليها تثبيت وقف اطلاق النار في الجبهات الداخلية , الا ان العدو السعودي تنكر لكل ما تم التفاهم والاتفاق عليه .

وينفذ المجاهدون من الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية ضربات استباقية وعمليات اقتحام واستهداف المواقع والتجمعات العسكرية للعدو السعودي , ردا على الخروقات والاعتداءات السعودية المستمرة على المناطق اليمنية .

وفي هذا التقرير المبسط سنحاول تغطية بعض العمليات التي نفذها المجاهدون من الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وحجم الخسائر العدو السعودي في الارواح والعتاد والهزائم التي مني بها خلال فترة ما بعد عيد الفطر .

16/7/2016م

* إطلاق صاروخ زلزال-3 الباليستي على قاعدة بن يالين العسكرية بنجران , حيث أكدت وحدات الرصد إصابة الصاروخ هدفه المرسوم بدقة عالية.

 

19/7/2016م

* الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام يؤكد بأنه ”على الطرف السعودي أن يدرك أنه باستمرار الغارات الجوية لا يمكن أن يكون هناك هدوء على الحدود”.

* إطلاق 3 صواريخ من نوع أورغان على معسكر سعودي مستحدث في جيزان ,حيث أصاب الموقع المستهدف بدقة عالية موقعاً أضرارًا جسيمة في عديد وعتاد الموقع , ومقتل ثلاثة ضباط وعدد من الجنود من قوات العدو السعودي .

21/7/2016م

* إطلاق صاروخ أورغان على موقع مدفعية قوات العدو السعودي في منطقة أبو مضي بجيزان , حيث أصاب الصاروخ الموقع المستهدف بدقة عالية موقعاً أضرارًا جسيمة في عديد وعتاد الموقع.

* أطلاق صاروخ زلزال-3 الباليستي للمرة الثانية على معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران

مصدر عسكري أفاد بأن تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية على المواقع السعودية يأتي ردا على الاعتداءات المستمرة من قبلهم على الشعب اليمني.

* ٍٍ تمكنت اللجانِ الشعبية والجيش  من سحق  زحفٍ كبيرٍ وواسع للغزاةِ والمرتزقةِ باتجاهِ منطقة حرض في محافظة حجة على الحدود السعودية – وذلك رغمَ الغطاءِ الجويِّ المكثفِ والتحليقِ المستمرِّ لطائراتِ الأباتشي السعودية إضافة إلى القصفِ المدفعيِّ والصاروخيّ من داخل الحدود السعودية.

سقط في هذا الزحف العشراتِ من المرتزقةِ ما بين قتيلٍ وجريحٍ  خلال المواجهاتِ إضافةً إلى تدميرِ آليتينِ وطقمين عسكريين ومدرعة من نوع برادلي , يذكر ان جثثَ بعضِ القتلى تركت في ساحة المعركة وداخل المدرعات العسكرية بعد ان اُجبرَ المرتزقةُ على التراجعِ والانسحابِ تحت ضربات ابطالِ الجيشِ واللجانِ الشعبية.

 

 22/7/2016م

* تدمير دبابة ابرامز شرق موقع الشرفة في نجران بصاروخ موجه أصاب هدفه وأحرق فخر الصناعة الأمريكية , وأكد مصدر عسكري أن استهداف الدبابة بالشرفة جاء رداً على الخروقات واستمرار الغارات الجوية التي يقوم بها العدوان السعودي الأمريكي.

* الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية كسر زحف لمرتزقة العدوان باتجاه منفذ الطوال والرمضة وجمارك حرض.

 

 23/7/2016م

* أطلاق صاروخ زلزال-3 الباليستي على المعسكرات السعودية في نجران للمرة الثالثة ,حيث استهدف الصاروخ  معسكر الدفاع الجوي السعودي في نجران.

مصدر عسكري اكد أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، مضيفاً أن إطلاق الصواريخ على مواقع ومعسكرات العدوان السعودي سيستمر حتى يتوقف العدوان على اليمن.

* تدمير دبابة سعودية “أبرامز” في نجران , حيث تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية بعون الله من تدمير دبابة سعودية من نوع أبرامز بصاروخ موجه كانت متمركزة في مرتفعات منطقة رجلاء.

*  تدمير جرافة سعودية  , حيث دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية جرافة سعودية أسفل تبة حسن في منطقة الربوعة بعسير كانت تحاول استحداث مواقع جديدة .

* مصرع قائد كتيبة الدبابات في اللواء 84 في القوات البرية السعودية وضابط آخر بنجران , وذلك أثناء تدمير أبطال الجيش واللجان الشعبية دبابة سعودية من نوع أبرامز كانت متمركزة في مرتفعات منطقة رجلاء بنجران.

 

24/7/2016م

* مصرع جنديين سعوديين في استهداف الجيش واللجان جرافة مدرعة بعسير على يد أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية أثناء قيام عدد من الجنود بمحاولة استحداث موقع عسكري جديد.

* الإعلام الحربي يوزع ، مشاهد لتدمير أبطال الجيش واللجان الشعبية دبابتين سعوديتين من نوع “أبرامز” في قطاع نجران في سياق الرد على الخروق واستمرار الغارات .

 

25/7/2016م

* إطلاق صاروخ باليستي من نوع “توشكا” للمرة الثانية على أهداف عسكرية سعودية.

*  القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تطلق صاروخاً باليستياً من نوع توشكا على معسكر للقوات السعودية بمنطقة “أحد المسارحة” في قطاع جيزان.

مصدر عسكري أكد أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، ما أدى إلى تدمير كامل للمعسكر السعودي، ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش العدوان السعودي.

المصدر العسكري أفاد  بأن المعسكر السعودي المستهدف كان تتواجد فيه غرف عمليات تدير الزحوفات البرية من جيزان باتجاه حرض وميدي ومطارا للأباتشي وعشرات الآليات والشاحنات المحملة بالأسلحة.

* قصف صاروخي استهدف تجمع لعدد من العسكريين السعوديين في موقع ثيا بمنطقة الربوعة بعسير, ومصرع عدد من الجنود السعوديين وإصابة آخرين .

يأتي القصف الذي نفذه أبطال الجيش واللجان ردا على الخروقات والاعتداءات السعودية المستمرة على المناطق اليمنية.

.* الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان يهدد باستهداف عشرات المواقع والمعسكرات السعودية إن لم يتوقف العدوان السعودي الأمريكي على الأراضي اليمنية.

وأكد لقمان أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمتلك من الإمكانيات والقدرة الصاروخية ما يؤهلها للرد على تصعيد تحالف العدوان السعودي الأمريكي وغاراته على منازل وممتلكات المواطنين في مختلف المحافظات.

وأشار العميد لقمان إلى أن أهداف الضربات القادمة لن تكون بأقل من سابقاتها وسيتم فرض معادلة جديدة في الحرب وإحداث اكبر خسائر ممكنة في مراكز ثقل العدو واحتياطياته التعبوية، ومراكز القيادة والسيطرة، ومربض آلياته ومدرعاته وإحباط وكسر زحوفاته جنوده ومرتزقته على الأرض على كافة الجبهات.

* القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تستهدف مبنى قيادة مرتزقة العدوان بالقرب من منفذ الطوال, مصدر عسكري أكد أن القوة الصاروخية استهدفت مبنى القيادة وكانت الإصابات مسددة وسقوط عدد كبير بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية , ومن ضمن القتلى ركن التوجيه المعنوي المعين من قبل التحالف للمنطقة العسكرية الخامسة.

* داخلية العدو السعودية تعترف بمصرع خمسة من جنودها بمواجهات مع رجال الجيش واللجان الشعبية في بـ ”رقابة الثار” الحدودية في منطقة نجران .

*  الجيش واللجان الشعبية اليمنية يدمرون برج رقابة موقع “الطلعة” ويسيطرون على ثلاثة مواقع جديدة رداً على استمرار الغارات.

* تدمير دبابة ابرامز سعودية في موقع ملطة في عسير.

+ النظام السعودي يعترف بمقتل طياريين سعوديين في تحطم طائرة مقاتلة من نوع اباتشي المتطورة إثر استهدافها من قبل دفاعات الجيش واللجان الشعبية .

وقالت السلطات السعودية أن الطيارين هما النقيب أيمن الفيفي وملازم أول محمد الحسن القوات الجوية السعودية واللذان كانا في مهمة قتالية، قبل أن يعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية اسقاطها في وقت سابق.

+ الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية إطلاق القوة الصاروخية صاروخا بالستيا نوع توشكا على معسكر مستحدث للقوات السعودية في محافظة أحد المسارحة بإمارة جيزان ردا على استمرار العدوان.

+ أبطال الجيش واللجان الشعبية بفضل الله يتمكنون من تدمير دبابة أبرامز سعودية في برج العبادية العسكري في جيزان، كما دمروا آلية عسكرية في موقع الفريض السعودي في ذات المنطقة.

+ أبطال الجيش واللجان الشعبية يستهدفون تجمعا للجنود السعوديين بقذيفة مدفعية في موقع الشبكة في منطقة الخوبة بجيزان .

هذا ويواصل الجيش اليمني واللجان الشعبية تكبيد الجيش السعودي ومرتزقة تحالف العدوان خسائر فادحة في الأفراد والعتاد لاسيما في جبهات ما وراء الحدود، حيث يأتي ذلك ردا على استمرار الاعتداءات التي يقوم بها العدوان السعودي الأمريكي على اليمن أرضا وإنسانا.

 

قد يعجبك ايضا