رصد -متابعة-: فعاليات وأنشطة متنوعة في العاصمة والمحافظات إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف::إحياء المناسبة يكمن في إعادة الناس إلى الهوية الإيمانية وتعزيز وحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة

 

الأمن المركزي بصنعاء وأمن سنحان يقيمان فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

نظمت قيادة فرع الأمن المركزي بمحافظة صنعاء وإدارة أمن مديرية سنحان اليوم الخميس ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وتناولت الفعالية بحضور قيادة ومنتسبي فرع الأمن المركزي وأمن سنحان جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
وتطرقت إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية.. مؤكدة أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
ولفتت إلى أن يوم مولد الرسول الأعظم ليست مناسبة عابرة ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور على هذا الكون.
وأشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة..مؤكدة أهمية الحشد للفعالية المركزية بذكرى يوم مولده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
كما أشارت كلمات المشاركين، إلى عوامل وثمار الصمود في مواجهة التحديات وتجديد التمسك والارتباط بالهوية الايمانية والنفير نحو جبهات الكرامة للذود عن حياض الوطن..لافتة إلى أن صمود الشعب وعقيدة وإيمان المرابطين في ميادين الكرامة كفيلة بتحقيق النصر.
تخلل الفعالية، قصائد وفقرة فنية انشادية، دعت إلى الاقتداء بالرسول وتعظيم يوم مولده.

أبناء شملان في مديرية همدان بصنعاء يحتفلون بذكرى المولد النبوي

نظم مكتب شؤون الأحياء في مديرية همدان محافظة صنعاء، اليوم الخميس ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتناولت كلمات وفقرات الفعالية، بحضور مدير مكتب شؤون الأحياء إبراهيم عتيبة وعقال حارات شملان الغربي، وعدد من المشائخ، جوانب من حياة الرسول الأعظم.
وتطرقت إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأهمية استلهام الدروس والعبر من قيادته وحكمته وصبره وجهاد .. مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والارتباط الوثيق برسول الإنسانية.
وأشارت إلى المعاني والأهداف التي حملتها الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسؤولية في مواجهة الطغيان.

فعالية خطابية لفروع الأراضي والنقل والأشغال والطرق والنظافة بذمار إحتفاء بذكرى المولد النبوي

نظم صندوق النظافة والتحسين وفروع الهيئة العامة للأراضي وهيئة النقل والأشغال العامة والمؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة ذمار اليوم الخميس ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ورئيس محكمة الاستئناف القاضي إبراهيم الظرافي، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين أهمية التفاعل مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
ولفت إلى مساعي القوى الظلامية لمحاولة تغيير سجية الشعب اليمني المحب للاحتفاء بالمولد النبوي كمناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة لتصحيح أوضاعها وإصلاح واقعها ومواجهة التحديات وقوى الاستكبار العالمي.
وتطرق الوكيل الجبين، إلى الأوضاع التي يمر بها الوطن والتحديات التي يواجهها في ظل استمرار العدوان والحصار.
فيما أكد مشرف المحافظة فاضل الشرقي ، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم، مشيراً إلى أن الأمة وصلت اليوم لمرحلة من الجهل بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم..
وأوضح أن الكتب التي تطرقت إلى السيرة النبوية أغفلت الحديث عن الجهاد ولم تتطرق إلى صفات الرسول وبأسه وحنكته وإدارته، مبيناً أهمية إجراء دراسات وبحوث تتناول حياة النبي بما يسهم في رفع مستوى الوعي بسيرته وصفاته..
بدوره أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي ، أهمية الحشد المشرف للاحتفاء بذكرى المولد النبوي والعمل على إعلاء مكانة الرسول بين الأمم باعتباره قائد الأمة.
وأشار إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد الرسول الكريم كمحطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لله ورسوله.
من جانبه أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق يحيى الشامي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لإحياء شخصية الرسول الكريم في وجدان الأمة والتزود من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء بمكارم أخلاقه.
حضر الفعالية مدراء صندوق النظافة فيصل حسان وهيئة الأراضي علي جسار وهيئة النقل أحمد الصليحي وفرع مؤسسة الطرق محمد المداني ومكتب الأوقاف عبدالله الجرموزي ومدير عام صيانة طرق ذمار المهندس زكريا الماوري وإدارة خدمة الجمهور بديوان المحافظة عبدالكريم الثمري.

قبائل بني ضبيان بصنعاء يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف

أقيمت في مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء، اليوم الخميس ، فعالية ووقفة قبلية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية والوقفة، حيا محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي الحضور المشرف لأبناء مديرية بني ضبيان لتجسيد معاني الاعتزاز والارتباط بالنبي الكريم والذي كان لليمنيين شرف المساهمة في مناصرة رسالته.
كما أشاد بمواقف أحرار وشرفاء أبناء وقبائل بني ضبيان في تفويت الفرصة على مخططات وأهداف العدوان للنيل من نسيجها المجتمعي..قائلا ” يستحق أبناء هذه المديرية الإجلال لوقوفهم في وجه العدو خلال مرحلة مفصلية يمر بها الوطن”.
واعتبر المحافظ الهادي الاحتفال بذكرى سيد المرسلين من النعم العظيمة التي تعزز من ارتباط أبناء الأمة بالرسول الكريم والعودة لمنهج أعظم قائد أنقذ البشرية من الشرك والضلال إلى نور الإسلام وعبادة الله.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالات الاحتفاء بها تزامنا مع استمرار العدوان والحصار لتعزيز التلاحم والإصطفاف واستلهام الدروس المستوحاة من حياة وشخصية موحد الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
واستعرض محافظ صنعاء المكاسب والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والتجربة المريرة التي يعيشها أدوات ومرتزقة العدوان في ظل الانتكاسات المتوالية بصفوف العدو في المحافظات المحتلة.
ونوه بالقرارات الحكيمة لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في التعاطي مع مجمل الاحداث والتطورات السياسية والعسكرية ومواجهة التحديات للعام السابع على التوالي..مؤكدا أن الوطن يمر بمرحلة فارقة في تاريخه وتستدعي من الجميع استشعار المسئولية.
وحث الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين المقبل في العاصمة صنعاء لإيصال رسائل وصور مشرقة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره دعا وكيل المحافظة مدير مديرية بني ضبيان عبدالله الطاهري، إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور..مؤكدا أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن اليمنيين يجسدون حب نبيهم بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه..لافتا إلى أن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.
كما دعا الطاهري المغرر بهم ممن تبقى في صفوف العدوان من أبناء المديرية إلى اغتنام الفترة المتبقية لقرار العفو العام بالعودة إلى قراهم وأهاليهم آمنين قبل فوات الأوان.
بدورهم رحب وجهاء ومشائخ بني ضبيان بزيارة محافظ المحافظة ومرافقوه لمشاركتهم أفراحهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا لمعانيها وتعظيما لمكانة النبي المصطفى..مجددين العهد في مواصلة مشروع الصمود والثبات والتصدي لأي محاولات لاختراق نسيجها الاجتماعي.
تخلل الفعالية والوقفة بحضور مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومديرا مديرتي مركز المحافظة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض وجمع من وجهاء ومشايخ بني ضبيان، قصائد شعرية وكلمات ومداخلات عبرت عن الحفاوة بذكرى مولد رسول الله.

أبناء يريم وذي السفال وبعدان بإب يحتفلون بذكرى مولد الرسول الأعظم

أقيمت في مديرية يريم بمحافظة إب اليوم الخميس ، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب أن المولد النبوي الشريف تعد مناسبة جامعة لكل أبناء هذه الأمة .. لافتين إلى أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يريد لنا أن نكون أعزاء وكرماء وشامخين كما كان هو وأن نكون أُمة واحدة قوية متماسكة ضد أعداءها.
وأشارا إلى أن مناسبة المولد هذا العام تشهد زخما جماهيريا واسعا وتفاعلا شعبيا كبيرا .. داعين أبناء محافظة إب إلى الحضور الواسع في الفعالتين المركزييتن بمركز المحافظة وفي مدينة يريم.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة ومكانة رسولنا الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية ذي السفال فعالية ثقافية كرنفالية استعراضية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وتخلل الفعالية لوحة استعراضية طلابية عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.
وأكدت كلمات المشاركين أهمية المناسبة وفضائل صاحبها ومكانته في قلوب ابناء أمته و يمن الإيمان والحكمة.
وتطرقت الكلمات إلى دلالات إحياء المناسبة والتعبير عن الفرحة والبهجة والارتباط بسيد الخلق اجمعين ، وأن تعزيز العلاقة بالرسول الاعظم بكل ما تحمله من عظمة وشموخ أمر يزعج الاعداء ويضج مضاجعهم ولهذا يحرصون إلى تشويه كل مناسبة أو إرتباط بهذه الشخصية العظيمة التي جعلها الله هداية للناس أخرجهم من الظلمات الى النور.
كما نُظمت بمديرية بعدان فعالية للاحتفاء بهذه المناسبة ، والتي نظمها مكتب التربية بالمديرية ، وألقيت كلمات عكست مدى المحبة المتجذّرة في نفوس اليمنيين جميعاً للنبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام ، ووفاء للأنصار الذين ناصروا الإسلام منذ فجر الدعوة الإسلامية، ويناصرون اليوم سيرته، من خلال إحياء هذه المناسبة.
وعبرت الكلمات عن ضرورة إعطاء المناسبة حقها من حيث التنظيم والاعداد ومظاهر الفرح والبهجة التي ينبغي ان تدخل كل بيت وتترسخ في وجدان الأجيال القادمة.
حضر الفعالية مدير عام المديرية بشير راجح ومشرف المديرية مفضل الجلال.

فعالية احتفائية لشرطة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت الادارة العامة لشرطة محافظة الحديدة اليوم الخميس ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “لَٰكِنِ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ مَعَهُۥ جَٰهَدُواْ بِأَمْوَٰلِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ ۚ وَأُوْلَٰئِكَ لَهُمُ ٱلْخَيْرَٰتُ ۖ وَأُوْلَٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ”.
وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري حب أبناء اليمن وارتباطهم الوثيق بنبيهم ورسولهم الرحمة المهداة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن هذه المناسبات والاحتفالات التي ينظمها أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات والمديريات والأحياء للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تعزز من صمود الشعب اليمني رغم الحصار والعدوان الصهيو أمريكي.
وأوضح أن تاريخ اليمن الماضي والحاضر يؤكد إرتباط أبناء اليمن بدينهم وبنبيهم وآل بيته الكرام .. كما أكد دور الأجهزة والوحدات الأمنية المختلفة في إحياء هذه المناسبة وتأمينها والمشاركة في إنجاح مختلف الفعاليات التي تقام في المحافظة.
ولفت الوكيل البشري أهمية المشاركة الفاعلة الكبيرة والمتميزة في الفعالية المركزية لإرسال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يعتز ويفتخر ويباهي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه استعرض مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني ، الدلالات والعبر التي يستلهمها الشعب اليمني من ذكرى المولد النبوي الشريف.. مؤكدا أن الإحتفال بهذه المناسبة في ظل ظروف العدوان والحصار تحمل دلالات ومعانٍ عظيمة تزودنا بقيم العزة والكرامة وتعزز الصمود وتقود إلى الإنتصار ضد الظالمين والمستكبرين.
وفي الفعالية أشار مدير مجمع الاصدار الآلي لخدمات الشرطة الموحد العقيد أحمد العجاء إلى أن ذكرى المولد النبوي تعزز القيم والمبادئ الاسلامية الحقيقية والسامية التي أسسها رسول الله خلال حياته الكريمة والجهادية.. مؤكدا ضرورة التمسك بكل الصفات والاقتداء بالنهج القرآني في كل مناحي الحياة.
ولفت إلى ضرورة مواجهة أعداء الاسلام والمنافقين المطبعين الذين يحاولون تشويه صورة الإسلام الحقيقي الذي جاء به خير البشر ورسول الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أن محاولات أعداء الإسلام والشعب اليمني الرامية عن فك ارتباط أبناء اليمن بنبيهم ودينهم قد فشلت.
تخللت الفعالية بحضور عدد من القادة والضباط وممثلي القطاعات الأمنية بالمحافظة عدد من المشاركات وقصيدة للشاعر أسد باشا واوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

موانئ البحر الأحمر وقطاعات ميناء الحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

أحيت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بأمسية خطابية وانشادية تحت شعار “لبيك يارسول الله”.
وفي الأمسية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم في ظل ظروف العدوان الذي يتعرض له منذ ما يقارب سبع سنوات من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية.
وتطرقا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لتعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهجه القويم وسيرته النيرة.
وقال قحيم وعبدالجبار “لقد تجلت الحكمة اليمانية في توحيد أبناء اليمن حول منهج وقيادة واحدة ممثلة بقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – وهو السر الذي جعلهم يصمدون في وجه العدوان والحصار.
ولفتا إلى أن إحتفالات أبناء اليمن بذكرى مولد الرسول الخاتم يغيض أعداء الأمة كونها تجدد ولاء أبناء الأمة الإسلامية لما جاء به النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وحثا على التحشيد للفعالية المركزية احتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف التي ستقام الإثنين القادم بالمحافظة.
واشادا بقيادة المؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة في التفاعل مع مختلف المناسبات الدينية والوطنية.
وفي الأمسية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل ومدراء هيئة الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي وجمرك ميناء الحديدة عبدالله محمد حبيب وميناء الصليف أحمد عطا ، تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء إلى الجوانب المتعلقة بشخصية الرسول عليه الصلاة والسلام وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي عليه الصلاة والسلام للإقتداء بسنته وسيرته العطرة ومنهجه قولا وعملا.
مشيرا إلى الهبات الالهية والمعجزات التي حدثت بميلاده عليه الصلاة والسلام وحياته .. مسلطا الضوء على الأوضاع التي تمر بها الأمة جراء تسلط الأعداء عليها وذلك نتيجة إبتعادها عن منهج الإسلام وسنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.
ولفت إلى أهمية دور العلماء في التوعية بإحياء ذكرى مولده المصطفى الذي أخرج العباد من جور الأديان إلى عدل الإسلام.
تخللت الأمسية التي حضرها مدراء الإدارات والموظفون بمؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وأوبريت بعنون “سيدي يارسول الله” لفرقة الشهيد الصماد ووصلات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

فعاليات احتفالية في مديريات محافظة ريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي

اقيمت في عزلتي ذرحان وبني حسن مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة اليوم الخميس ، فعالية احتفالية حبا ووفاء لخير البشرية الرسول محمد ، حيث دعا المشاركون فيها الى الحشد والحضور المشرف يوم الفعالية الكبرى بمركز المحافظة.
كما نظمت الهيئة النسائية لانصار الله بمديرية مزهر ومنطقة قطو بمديرية الجبين فعاليتين منفصلتين ، أكدت المشاركات فيها على عظمة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف كمناسبة دينية لاعظم قائد للبشرية يستلهم منها الدروس والعبر.
إلى ذلك نظم أبناء منطقة بني سعيد بمديرية الجعفرية ، فعالية خطابية بحضور رسمي وشعبي إحياء لمولد خير البرية ، حيث جدد المشاركون فيها حبهم وولائهم للرسول محمد الذي جاء منقذا للبشرية وـخرجها من الظلمات الى النور.

فعاليات وأمسيات شعبية لأبناء الظهار والسدة والسبرة بإب إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي

أحيت مديرية الظهار بمحافظة إب ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بأمسية شعبية بأهازيج تقليدية شعبية.
وقدمت خلال الامسية الموشحات الدينية والعروض الإنشادية ابتهاجا بميلاد سيد الخلق اجمعين.
وألقيت في الأمسية بحضور مشرف المديرية علاء السادة العديد من الكلمات التي تناولت عظمة وسيرة الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وفضائله وأهمية الاحتفال بذكرى مولده المبارك.
وجسدت الكلمات جانبا من المحطات التي امتاز بها اليمنيون في نصرتهم للرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .. مؤكدين حرصهم على استمرار هذا النهج رغم الظروف الراهنة جراء العدوان.
وفي مديرية السدة أقيمت فعالية خطابية احياءً للمناسبة تناولت فيها كلمات المشاركين أهمية الرسالة التي تحملها هذه الذكرى والاحتفال بها.
وأكدوا أن هذه المناسبة تعتبر من أعظم المناسبات الدينية ومحطة مهمة لاستلهام العبر والعظات من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .. مشيدين بالانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.. مبينين أن هذه الانتصارات نتيجة تمسك الشعب اليمني وارتباطه بنهج الرسول الكريم.
حضر الفعالية مدير المديرية مجاهد عامر ومشرف المديرية عبدالرب الطيري.
وكانت مديرية السدة قد شهدت إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المتواصلة منذ مطلع الأسبوع الجاري في عدد من العزل ولعدد من المكاتب التنفيذية بالمديرية والتي اتسمت بفقرات متنوعة ما بين الإنشاد والشعر والمسرح وكلمات أوضحت صفات قائد هذه الامة ومعلمها.
كما أقيمت في مديرية السبرة فعالية خطابية إحياءً لهذه لمولد رسول البشرية ومعلم الانسانية محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
وبينت كلمات الفعالية بحضور مشرف المديرية نبيل الشرعي، أهمية تجسيد الولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، قولاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ.
وشددت الكلمات على أهمية هذه المناسبة في تعميق الوحدة الإسلامية وتعزيز الإخاء بين أبناء الأمة وردم الفجوة التي عمل الأعداء على إحداثها بين أبناء أمة محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وقارنت الكلمات بين حال الأمة قبل شروق شمس الرسالة المحمدية والتشرذم والتمزق التي كانت عليه وكيف أصبحت بالإسلام قوية وموحدة.

حفل خطابي لدائرة الثقافة الجهادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت دائرة الثقافة الجهادية اليوم الخميس ، حفلاً خطابياً وثقافياً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني ومستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عادل القرماني، أشار نائب رئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، إلى أن أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، تكمن في تجديد الولاء للرسول الخاتم.
وأكد ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في مختلف شؤون الحياة والتعاملات والسلوكيات .. مبيناً أن الشعب اليمني بصموده ومقاومته للعدوان والحصار، منذ ما يقارب سبع سنوات، يعد ثمار ارتباطه برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر الجبين الاحتفال بهذه المناسبة، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق سيد البشرية محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
من جانبه أكد خطيب الجامع الكبير بصنعاء العلامة حمدي زياد، ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ شمس الرسالة.
ولفت إلى ما تمثله هذه الذكرى من محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته النيرة .. حاثاً على المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وأكد العلامة زياد ضرورة التمسك بنهج القرآن الكريم وسنة النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها وتجسيدها على الواقع.
وأُلقيت في الحفل بحضور كوكبة من العلماء والثقافيين، قصائد شعرية وفقرات معبرة عن المناسبة ودلالة أهميتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

فعالية لمنظمات المجتمع المدني في شعوب بالأمانة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظمت منظمات المجتمع المدني بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم الخميس ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف, بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية وجامعة النخبة.
وفي الفعالية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانه العاصمة حمود النقيب ، على أهمية الابتهاج بمولد الرسول الأعظم والاقتداء به, وكذا الاحتفال بمناسبة العيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي هو إحياء للقيم الإنسانية المحمدية والاقتداء بنهجه وسيرته في البذل والعطاء والإحسان وتعزيز الصمود والارتقاء بمستوى الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشاد بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية وجميع المنظمات في إحياء ذكرى المولد النبوي التي تجدد إرتباط الشعب اليمني بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا النقيب الجميع إلى الحشد والخروج الكبير في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول حباً وتعظيماً لرسول الإنسانية والرحمة.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير المديرية أحمد الصماط ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالأمانة أحمد الحاكم ومدير الشؤون الاجتماعية بالمديرية حزام الرميم وأمين عام الجامعة الدكتور حسين جعفرة والمنظمات عمر العدوف.. أكدت في مجملها أن إحتفاء اليمنيين برسول الله وابتهاجهم بيوم مولده هو رد على الاساءات المتكررة من للرسول الكريم من قبل الاعداء.
وأشارت إلى أن الاحتفالات بهذه المناسبة، إحياء لسيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين والاقتداء به والسير على خطاه في الصمود والثبات لمواجهة أعداء الأمة.
تخلل الفعالية تقديم العديد من الفقرات وقصائد شعرية, عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة في نفوس اليمنيين.

مجلس الشؤون الانسانية بالأمانة يقيم فعالية للنازحين تحت شعار (رسول الله أسوتنا ومنهاج حياتنا)

نظم فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة اليوم الخميس ، فعالية خاصة بالنازحين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار “رسول الله أسوتنا ومنهاج حياتنا”.
وفي الفعالية بحضور عضوي الهيئة الادارية بأمانة العاصمة حمود النقيب وشرف الهادي، أشار مدير فرع المجلس بالأمانة عبد الوهاب شرف الدين إلى إرتباط اليمنيين وولائهم وحبهم لرسول الله الممتد منذ فجر الاسلام.
واعتبر احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الكبير رسالة للعالم وأعداء الدين أنه ورغم العدوان والظروف الصعبة التي يمر بها اليمن الا أنهم صامدون وقادرون على تحدي كل الصعاب مهما كان تأثيرها.
ولفت شرف الدين الى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يتزامن مع الاحتفال بثورة ١٤ اكتوبر المجيدة، وتوالي الانتصارات الكبيرة في مختلف الجبهات.. داعياً الى التحشيد للمشاركة في الاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة.
فيما استعرض العلامة أحمد الهادي جانباً من سيرة ونهج رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم وجهاده وصمودة في مواجهة أعداء الإسلام.. حاثاً أبناء الأمة على التمسك بالنهج المحمدي والسير على خطاه صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته.
وأكد أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم لما له من أثر عظيم على نفوس أعداء الله ورسوله الكريم, وما يبعث من دلالات أن الأمة المحمدية ما تزال متمسكة بنبيها ونهجه في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وقال الهادي ” إن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من ولائنا وحبنا لرسول الله، ويجدد نصرتنا له والعمل بنهجه وأخلاقة”.. مبينا ارتباط اليمنيين برسول الله ونصرتهم له منذ هجرته صلى الله عليه وآله وسلم للمدينة.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مشروع النظافة ابراهيم الصرابي وجمع غفير من النازحين, فقرات من التراث الشعبي وأناشيد عبرت عن عظمة المناسبة.

فعالية خطابية للقطاع النسائي بالحديدة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

ظم مكتب الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة اليوم الخميس ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية لفت محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى المسؤولية الدينية إزاء أعظم حدث في تاريخ البشرية وما ينبغي على أبناء الأمة من تعظيم هذا اليوم وإحيائه تقديرا لمكانة خاتم الأنبياء والمرسلين.
فيما أشار وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري ومدير مكتب التربية والتعليم عمر محمد بحر إلى أن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية تكمن في العودة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
من جانبها أكدت كلمة المكتب حرص القطاع النسائي على إحياء هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية وأهمية تجسيدها في الحياة قولا وعملا.
واستعرضت الكلمة أبرز المحطات التي خاضها اليمنيون في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.. حاثة الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى يوم مولده عليه أفضل الصلاة والسلام.
تخللت الفعالية مشاركات أكدت جميعها على عظمة هذه الذكرى الدينية العظيمة.

مجلس التلاحم القبلي يحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية

نظم مجلس التلاحم القبلي اليوم الخميس ، فعالية خطابية تعبوية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً.
وأشار إلى أنه بمولده عليه الصلاة والسلام ملأ الله به الأرض نوراً وعدلاً وسلاماً وسكينة .. مبيناً أن ميلاد النبي الأعظم كان مصدر بر وخير وعدل وأمن وسلام للبشرية جمعاء، أمّن الله به السبل وحقن به الدماء وأنهى الجهل والفتن وأصلح حياة الفرد والجماعة.
ولفت العيدروس إلى ما تحلى به الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم من حسن خلق ومنتهى الكمال البشري.
وتطرق إلى أن الشعب اليمني، ليس لديه خيار في ظل استمرار الصمت الدولي تجاه ما يرتكبه العدوان من انتهاكات وجرائم، إلا الصمود والجهاد والتصدي للعدوان.
كما أكد أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الثبات والإستبسال في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول، بما يليق بمكانة الرسول الكريم في قلوب اليمنيين.
فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق ومخرجاً للبشرية من الظلمات إلى النور.
وأوضح أن اليمنيين يتفردون في احتفائهم وابتهاجهم بذكرى مولد النبي الأكرم ومحبتهم وولائهم للنبي عليه الصلاة والسلام .. لافتاً إلى محبة أهل اليمن للنبي ومناصرتهم له منذ بزوغ فجر الإسلام ولذلك وصفهم نبي الرحمة بأنهم أرق قلوب وألين أفئدة وشهد لهم بالإيمان والحكمة وشرفهم الله عز وجل وذكرهم في القرآن الكريم.
واستعرض الشيخ رسام دور القبيلة اليمنية في نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجهودهم في نشر الدين الإسلامي إلى مشارق الأرض ومغاربها .. داعيا مشايخ ووجهاء وأعيان وأفراد القبائل إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي يوم الأثنين المقبل 12 من ربيع الأول بما يليق بشعب الأنصار وبلاد الإيمان والحكمة.
تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والتلاحم والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات شعرية وإنشادية عبرت على أهمية ترسيخ نهج النبي الأكرم وإقتفاء أثره القويم.

مؤسسة كفل التنموية تقيم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي

نظمت مؤسسة كفل التنموية بأمانة العاصمة اليوم الخميس ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح, إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط والتمسك بنهج الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم والسير في الصبر والثبات والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
ولفت العلامة مفتاح، إلى أهمية تجسيد المعاني والقيم والأخلاق المحمدية في واقع الأمة.. مشيداً بمشاريع وأنشطة مؤسسة كفل التي تعنى بالفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناتهم.
وفي الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس ورئيس مؤسسة كفل، علي بيضان, أشار نائب رئيس المؤسسة فؤاد حنش ومدير المشاريع بالمؤسسة ياسر أبو هميله، إلى ضرورة التأسي بأخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضحا أن الشعب اليمني يحتفي بمولد نور الهدى الذي حرر البشرية من الجاهلية ، بالتزامن مع الاحتفال بثورة الـ 14 من أكتوبر، وسيواصل معركة التحرر والاستقلال ومواجهة الغزاة الجدد.
وأكد حنش وهميله، حاجة الأمة للسير على نهج الرسول الأعظم للتحرر من قوى الطغيان والعدوان والتغلب على التحديات والمخاطر المحدقة بها.
تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي, فقرات إنشادية وقصائد معبرة.

السلطة القضائية بإب تنظم فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت السلطة القضائية في محافظة إب اليوم الخميس ، فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443.
وفي الفعالية أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني ، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله .. مبينا مكانة سيد الخلق في نفوس اليمنيين وإرتباطهم به ونصرته منذ بزوغ الدعوة الإسلامية.
وقال ” نحمد الله أن جعلنا المولى عز وجل من أمة محمد صلوات الله عليه”.. داعيا الجميع لاستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في ظل الظروف الراهنة في نصرة المستضعفين تأسيا بنبي الرحمة والسير على خطاه.
وأشار إلى واجبنا تجاه التضحيات للانتصار للوطن، وتنفيذ توجيهات القيادة الثورية لإفشال مخططات العدوان ومؤامراته لتركيع الشعب اليمني.
من جانبه أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح ، أن الواجب علينا أن نجعل من ذكرى مولد النور والهداية محطة لتعميق العلاقة بين المسلمين و قائدهم النبي الاعظم والسعي للإقتداء به قولا وعملا.
ولفت إلى أن مظاهر الفرح والإبتهاج التي تعم كافة المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية بهذه المناسبة تدل على مدى الحب والولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه.
وحث الجميع على المزيد من التلاحم والاصطفاف لإفشال المؤامرات التي تحاك باليمن وشعبه .. مستشهدا بما يجري في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال والوصاية من جرائم وانتهاكات وإغتيالات وفوضى أمنية ليس لها مثيل.
ودعا محافظ إب الجميع للاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة، وبما يسهم في ايصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يجل ويعتز ويفتخر بنبيه الهادي إلى سواء السبيل.
بدوره أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ، في كلمة له بالحفل الذي حضره رئيس نيابة الاستئناف القاضي الدكتور مروان المحاقري، أن الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم والنبي العظيم يعبر عن فرحتنا به وتمسكنا برسالته التي أخرج من خلالها الأمة من الظلمات إلى النور .. مشددا على ضرورة التحلي بأخلاقه وسيرته العطرة والتي بفضلها سيكتب لنا النصر والتمكين الذي تلوح بشائره في الافق.
وبارك للقيادة الثورية والسياسية هذه الاحتفالات والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكدا أن شعب الايمان والحكمة وأحفاد الأنصار لن يذل أو يخنع مهما تمادى العدوان في جرائمه وصلفه.
فيما تناول مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي جانبا من حياة رسولنا العزيز في تسيير وتنظيم شؤون الأمة، مشيرا إلى مسؤولية القضاة في ترسيخ قيم العدالة وانصاف المظلومين.
وفي كلمة العلماء استعرض العلامة ياسين العبادي ، ملامح من سيرة الرسول الكريم والمقاصد الدينية من الإحتفال بذكرى مولده الشريف .. موضحا أن إحياء هذه المناسبة يعزز من إرتباطنا بأعظم قائد عرفه التاريخ لنستمد منه القوة والشجاعة والصمود ضد أبشع عدوان يمارسه أعداء الأمة.
تخلل الفعالية أوبريت انشادي وموشحات دينية من تنفيذ مكتب الثقافة ومؤسسة أماس وقصيدة معبرة للشاعر عبدالقادر البناء.
حضر الفعالية وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومستشار المحافظة عمار بدر الشعيبي ورؤساء الشعب والمحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات والقضاة وموظفي السلطة القضائية بالمحافظة

فعالية خطابية لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم الخميس بصنعاء ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو فريق المصالحة الوطنية محمد بن عبدالعزيز الأمير وعضو مجلس الشورى ذياب أحمد ذياب، أكد نائب قائد المنطقة الثالثة العميد ناجي ربيد، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والتحلي بمنهج الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها لمؤامرات الأعداء.
وأشار إلى أن المناسبة تأتي والشعب اليمني ما يزال يتعرض لعدوان وحصار للعام السابع على التوالي، ما يستدعي من أحرار اليمن مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وتطرق إلى ثورة 14 أكتوبر، التي خرج فيها الشعب اليمني ثائراً ضد الاستعمار البريطاني، وما حققته الثورة الشعبية من طرد للمستعمر الأجنبي .. مشيراً إلى أن أدوات الاحتلال التي طُردت بالأمس تحاول إعادة فرضه من جديد لكن مصيرها الفشل والهزيمة.
فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، أن عظمة الأمة نابعة من عظمة رسولها ونبيها عليه وآله الصلاة والسلام .. مشيراً إلى ضرورة السير على نهج الرسول الكريم في تعاملات الحياة.
ونوه بالاستعدادات والتحضيرات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيراً إلى أن الزخم الشعبي الكبير، يدل على حب اليمنيين وتمسكهم وارتباطهم برسول الرحمة وطريقه المستقيم.
بدوره اعتبر وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان، إحياء هذه الذكرى تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستُقام في يوم 12 ربيع أول.
ولفت إلى تزامن الاحتفال بالمناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
تخللت الفعالية بحضور وكيلي المحافظة علي ربيع وعلي الزايدي وعدد من قادة الوحدات العسكرية بالمنطقة، ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات بمحافظة مأرب، أوبريت بعنوان “ربيع العاشقين” وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

القطاع الزراعي بذمار يقيم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت الشركة العامة لإكثار البذور المحسنة ومزرعة رصابة للألبان ومكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم الخميس ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري المهندس سمير الحناني ووكيل محافظة ذمار علي عاطف ، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي تعظيما وتمجيدا لرسول الرحمة الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وهداهم إلى طريق الحق ونقلها من عبادة الأوثان والعباد إلى عبادة الله الواحد القهار.
ولفت إلى المكانة البارزة للرسول صلوات الله عليه السلام لدى الأمة الإسلامية والأهمية المتزايدة في الاحتفاء بذكرى مولده في هذه المرحلة والجهل بعظمة ومكانة رسول الله ودوره في قيادة الأمة الإسلامية.
وأكد على الدور المناط بالقطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي والاستقرار الاقتصادي والاعتماد على النفس.. مشيرا إلى أهمية الحشد المشرف للاحتفاء بهذه الذكرى وبما يعكس حب ومكانة الرسول الكريم لدى أبناء شعبنا ممن اعتادوا على الاحتفاء بهذه الذكرى في كل عام منذ وصل الإسلام الى اليمن وحتى اليوم.
بدوره استعرض مستشار وزير الزراعة والري يحيى إسماعيل الحوثي جوانب من سيرة الرسول الكريم ودوره في بناء الأمة ومقارعة قوى الطاغوت ونشر رسالة التوحيد على الرغم من المحاولات التي قامت بها القوى الظلامية في مواجهة دين الله والتصدي لنبيه والسير على الظلال.
وأكد أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي للرد على من يشككون بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد في الوقت الذي يحتفون بمناسبات ليس لأمتنا الإسلامية أي صلة بها.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي ، إلى أهمية إنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد وجعلها محطة للتزود بالدروس والعبر من حياة النبي ومنطلقا لتعزيز الولاء والارتباط بالله ورسوله والتصدي لأعدائه.
ولفت إلى النجاحات التي يحققها القطاع الزراعي في إطار الجهود الهادفة للحد من الاستيراد وتقليص الفجوة الغذائية والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
حضر الفعالية مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي ومدير وقاية النبات بوزارة الزراعة والري المهندس هلال الجشاري ونائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عدنان البيل ومدير مزرعة ألبان رصابة علي الكبسي ومدير مكتب الزراعة الدكتور عادل عمر ومدير المركز الوطني للتدريب الزراعي الدكتور أمين راجح ومدير المركز الوطني للموارد الطبيعية الدكتور محمد حزام المشرقي ونائب مدير عام الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس طارق القحوم ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد وممثل المكتب الإشرافي سامي المهدي.

فعالية احتفالية في مديرية صالة بتعز تحت شعار (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين)

نظم أبناء مديرية صالة اليوم الخميس ، فعالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443 هـ تحت شعار (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين).
وفي الفعالية التي حضرها المشرف العام بمحافظة تعز عبدالله النواري ووكيل المحافظة طه همام وعدد من الشخصيات الرسمية والاشرافية، ألقيت العديد من الكلمات التي عبرت عن الاستعداد والبهجة بمناسبة قدوم ذكرى ميلاد النبي المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام.
وأشارت الكلمات الى أن أبناء اليمن هم من آمنوا برسالة نبي الهدى وهم السباقون إلى الإيمان وإلى الإسلام وإلى كل خير في بقاع هذه الارض الطيبة.
وأكدت الكلمات على أن الاحتفال ليس كما يروج له المتخاذلين والمتشدقين بدين الله على أنه بدعة كبقية الأعياد التي يروج لها الغرب.
تخلل الفعالية عدد من القصائد والمدائح النبوية والأناشيد.

مصلحة الهجرة والجوازات تقيم فعالية خطابية وثقافية إحتفاءً بالمولد النبوي

نظّمت مصلحة الهجرة والجوازات، اليوم الخميس، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس المصلحة اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد ووكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الكريم ميعاد، أكد وكيل مصلحة الجوازات العميد محمد الشامي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة أعداء الأمة.
ونوه بأن بلادنا تحتفل بهذه المناسبة منذ القدم كسائر بلدان الأمة الإسلامية مصداقا لكلام الرسول الأعظم بحق اليمنيين (الإيمان يمان والحكمة يمانية)، داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع أول.
تخلل الفعالية، الذي حضرها عضو رابطة علماء اليمن العلامة مهدي عبدالفتاح الحطاني ووكيل المصلحة العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي ومدير عام إدارة الأجانب العميد عبدالرؤوف مفضل وضباط وافراد مصلحة الهجرة والجوازات، قصيدة شعرية وفقرات إنشاديه عبرت عن أهمية هذه الذكرى ومكانة النبي عليه الصلاة والسلام وعلى آله في قلوب اليمنيين.

أمن تعز يقيم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز اليوم الخميس ، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة تعز اسماعيل شرف الدين وحامس الحباري، ومدير عام شرطة تعز العميد أحمد يحيى مداعس، ألقى وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين ، كلمة تحدث فيها عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة والسير على خطى رسولنا الكريم ونهجه لتقويم مسار الأمة في مواجهة الأعداء.
مشيرا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي في بلدنا كان حاضرا إلا أنه ازداد ظهورا وبروزا في الأعوام الأخيرة وذلك ببركة المسيرة القرآنية.
ودعا الوكيل شرف الدين إلى ضرورة العمل على الدفع بالجماهير للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي في الفعالية المركزية الرسمية.
من جانبه ألقى مدير فرع التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالمحافظة الرائد سلطان يحيى أحمد ، كلمة المناسبة عبر خلالها على أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الأكرم والاقتداء به في مواجهة الظالمين والمستكبرين واستحضار دروس الفداء والتضحية والشجاعة، مؤكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تجديد الولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى.
حضر الفعالية قائد فرع الأمن المركزي بالمحافظة العقيد ناصر الوارصي، ومدراء الإدارات والأقسام، وعدد كبير من الضباط والافراد.

مكتب الصحة العامة بعمران يقيم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران اليوم الخميس ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان ..لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.
وحث الدكتور جعمان العاملين في القطاع الصحي على التأسي بأخلاق وقيم رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الإحسان للمرضى والتخفيف من آلامهم ، منوهاً بضرورة مشاركة الطواقم الطبية الميدانية في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الاثنين القادم في الساحات المحددة بمركز المحافظة.
وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو القاسم المهرم ونائبه عبدالقادر الغماري وقائد فرع قوات الامن المركزي بالمحافظة العقيد حسين أحمد النمري ، أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد مجاهد الحوثي ، إلى أن الفعالية تأتي في إطار الفرح والابتهاج بقدوم المولد النبوي وتجسيدً للقيم الانسانية المحمدية..مؤكدا على أهمية التمسك بنهج رسول الله للتغلب علي التحديات التي تواجه الأمة والتزود بأخلاقه وتكريس حبه ومكانته والاقتداء بسيرته ونهجه القويم قولا وعملا.
ولفت الحوثي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي له دلالات تجسد إرتباط اليمنيين برسول الإنسانية.. مشيرا إلى ضرورة أن تمثل القيم المحمدية والفضائل النبوية والتأسي بمنهجه القرآني.
فيما تطرق مدير دائرة البناء والتطوير بشرطة المحافظة النقيب عبدالله المنتصر إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتزود من أخلاق وقيم وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والتمسك بهديه ونهجه القويم.. حاثاً على الخروج المشرف في الفعالية المركزية حباً وتعظيماً لرسول الإنسانية.
ولفت إلى أهمية الابتهاج بالمولد النبوي وتجسيد القيم الإنسانية المحمدية، والبذل والعطاء وتعزيز الصمود المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات.
كما أشارت الكلمات الى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يعزز من وعي وبصيرة المجتمع بسيرة النبي المصطفى والارتباط بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة ، مؤكدة على أهمية تمسك الأمة بمنهج نبيها ورسالته والاستعانة بكل ما يقربها من االنبي الكريم.
ودعت الكلمات أبناء المحافظة إلى المشاركة في الفعالية المركزية لما تمثله هذه المناسبة من تجسيد للتآخي والتراحم.
تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والاشرافية والقيادات الأمنية ومدراء فروع مكاتب الصحة بمديريات المحافظة وعدد من أعضاء السلطة المحلية والقيادات الصحية ، قصيدتان شعرية وبرع شعبي وأوبريت انشادية وموشحات عبرت عن عظمة المناسبة في نفوس الشعب اليمني الذي وصف بشعب الأنصار.

محافظ ريمة يتفقد إعداد وتجهيز ساحة الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي

تفقد محافظ ريمة فارس الحباري ومشرف المحافظة زيد العزام اليوم الخميس ، سير أعمال تجهيز ساحة الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الزيارة استمع الحباري وعزام ومعهم وكيل أول المحافظة محمد الحيدري ،من لجنة الإعداد والتحضير ، إلى شرح عن الأعمال المنجزة في ساحة الاحتفال بمركز المحافظة ” الجبين ” ومستوى مسح وردم الساحة وتخصيص المداخل.
وأشاد الحباري والعزام بالجهود المبذولة في إنجاز هذا العمل .. وحثا على مضاعفة الجهود لإنجاز ما تبقى من أعمال من تجهيز الساحة بما يليق بالمناسبة وعظمة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
رافقهم خلال الزيارة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأمنية.

محافظ مأرب يتفقد تجهيز ساحة الاحتفال بفعالية المولد النبوي في مدينة حريب

اطلع محافظ مأرب علي محمد طعيمان على سير أعمال الإعداد والتجهيز للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف في مدينة حريب، التي تنفذها مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.
واستمع المحافظ طعيمان من مدير المشاريع الإنسانية في المؤسسة محمد الجعدي، إلى شرح حول التجهيزات للساحة وأعمال التزيين للشوارع لاستقبال الحشود الجماهيرية ضيوف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشاد محافظ مأرب بدور مؤسسة الشعب ومبادرتها في النزول إلى مديرية حريب والتحضير للاحتفال المركزي لمحافظة مأرب بالمولد النبوي الشريف الذي تشهده مديرية حريب لأول مرة بهذا الزخم والإعداد منذ قرابة الخمسين عاماً الماضية.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يأتي تزامنا مع انتصارات يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
ودعا طعيمان أبناء مأرب إلى المشاركة الواسعة والمشرفة في الاحتفالية المركزية للمحافظة في مديرية حريب ، وإيصال رسالة قوية عن حب أبناء المحافظة وارتباطهم بالنبي الكريم والسير على نهجه والتأسي بقيمه ومبادئه وأخلاقه والمضي على الدرب المحمدي.
وتشهد شوارع وأحياء مدينة حريب منذ أيام ورشة عمل متواصلة، تنفذها مؤسسة الشعب والسلطة المحلية في المحافظة، حيث تزينت الشوارع العامة بالإضاءة والأقمشة، وتركيب لوحات ضوئية عملاقة، في المداخل وأماكن متفرقة بالمدينة، إلى جانب لوحات كبيرة تحمل شعار وعبارات ترحيبية بالمولد النبوي في مختلف شوارع المدينة.

محافظ حجة يحث على الحشد المشرف لفعالية المولد النبوي

نظمت قرية بني عرجان بعبس محافظة حجة أمسية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أشار محافظ حجة هلال الصوفي ، إلى أهمية الاحتشاد المشرف للفعالية الكبرى والبذل والعطاء لقافلة الرسول الأعظم دعماً واسنادا للمرابطين في ميادين الصمود، مشيدا بحشد وتفاعل بني عرجان في الامسية.
وأشار إلى دلالات الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله في ظل استمرار العدوان والحصار واهمية إحياءه كمحطة لاستقاء الدروس والعبر من سيرة المصطفى.
وأكد ضرورة التزود بهدى الله وتقواه والقيم والمبادئ المحمدية وتلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين والاستمرار في رفد الجبهات وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.
فيما اشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ، إلى حرص اليمنيين على الاحتفال المشرف بمولد النبي الخاتم بعد أن تخلت عنه العديد من الشعوب الاسلامية وأصدرت الفتاوي الشيطانية لتبديع احياءه.
ونوه بأهمية تجسيد سيرة النبي العطرة سلوكاً إيمانياً وعملاً جهادياً والسعي للكشف عن أسرار المنهاج النبوي وتصحيح الثقافات المغلوطة.. منوها بأهمية الاحتشاد الواسع بساحة الرسول الأعظم الاثنين القادم.
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة نبيل الجرب وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي أشار مدير المديرية علي صوعان إلى الحرص على إبراز الحب الصادق للرسول الأعظم وإيصال رسالة للتمسك بمنهج المصطفى والسير على خطاه.
تخللت الأمسية قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا