رصد-مكتمل:استمرار الفعاليات الثقافية والخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في العاصمة والمحافظات:أكدت على أهمية السير على نهج الإمام زيد في مواجهة قوى الاستكبار

مكتب الارشاد بصنعاء ينظم ندوة ثقافية بعنوان “مبادئ ثورة الإمام زيد ونتائجها”

نظم مكتب الارشاد بمحافظة صنعاء  الثلاثاء ندوة ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، بعنوان ” مبادئ ثورة الإمام زيد ونتائجها”.
وتناولت الندوة سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الاستكبار، وحثت على استلهام الدروس والعبر من مبادئ ثورته التي خاضها لاعلاء راية الاسلام.
واستعرض مدير مكتب الارشاد صالح ناجي جوانب من حياة الإمام زيد وأهمية الاقتداء بنهجه في مواجهة قوى الاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأجنبية.
فيما أشار مدير التدريب والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، إلى الحاجة للتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها بالصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة.

مكتب الارشاد والوحدة الثقافية بريمة ينظمان فعالية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة  الثلاثاء ، بالتعاون مع الوحدة الثقافية فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
واستعرضت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد مراد ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي , نبذة عن حياة حليف القرآن الإمام زيد وثورته على طغاة عصره.
وتطرقت إلى دلالات إحياء هذه الذكرى وولاء وارتباط اليمنيين بأئمة الهدى, وأهمية الاقتداء بنهج الإمام زيد في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكدت أهمية التحرك على نهج أعلام الهدى لمقارعة الباطل واستلهام الدروس والتضحية في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

الهيئة العامة للأوقاف تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

أحيت الهيئة العامة للأوقاف  الثلاثاء بصنعاء ، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار ” ثورة حليف القرآن.. بصيرة وجهاد “.
وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزيري الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي والكهرباء والطاقة أحمد العليي، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، للتذكير بالمآسي والمعاناة التي تعرض لها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال ” إن إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم، وأئمة أهل البيت علي والحسين وزيد عليهم السلام، إحياء لقيم ومبادئ الإسلام” .. معتبراً ثورة الإمام الحسين، أول ثورة في وجه الظلم والطغيان وتصحيح مسار الأمة الإسلامية.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، تمجيد للإسلام وليس للأشخاص .. وأضاف” المسألة ليست متعلقة بالأشخاص ولو كان كذلك لاحتفلنا بالإمام الحسن الذي يُعد إماما للحسين، والإمام زين العابدين والد الإمام زيد، لكن احتفالنا بالإسلام وإعادته إلى مساره الصحيح”.
وتطرق العلامة الحوثي إلى أن الإمام زيد، عكف على القرآن ثلاث عشرة سنة ورأى أن الإسلام لا يفارق مشروع الثورة، وإنما جاء لتثبيت الحق والعدل والمساواة والحرية والعدالة وليس للتسلط على رقاب الأمة ونهب أموالها، ما جعله يخرج بثورة ضد الطغاة والظلمة.
وقال” إن الإمام زيد، مشعل للثورة والحق والنضال الاجتماعي والمطالبة بحقوق الأمة والوقوف في وجوه الطغيان، وهو ذات المصير الذي نسير عليه اليوم على خطى الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار”.
وأكد أن ثورة الإمام زيد، سميت بثورة الفقهاء، لمشاركة كل الطوائف فيها خصوصاً العلماء، وعلى رأسهم أبي حنيفة وغيره ممن أيدها .. لافتاً إلى أن الإمام زيداً ليس محصوراً على الزيدية فحسب، وإنما الشافعية والحنفية والصوفية زيدية، وكل من حمل العقائد الصحيحة ونهج الثورة ضد الظالمين، هو زيدي ويُنسب إلى الإمام زيد عليه السلام.
وأفاد رئيس هيئة الأوقاف بأن الاحتفال بالإمام زيد، احتفال بنهج الثورة والحرية والتضحية في مواجهة الظلم ونصرة المستضعفين .. داعياً إلى تعزيز الوحدة والاصطفاف والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين والعملاء.
وأشار إلى أن الإسلام، منارة حق وهداية ونظام وقانون ودولة إسلامية تقيم شرع الله وتصون الحق إلى يوم القيامة، ما يتطلب من الجميع التزود بقيم الإسلام الصحيحة والسير على نهج أهل البيت عليهم السلام وأخلاقهم وسلوكياتهم وسيرتهم العطرة.
وذكر العلامة الحوثي أن الإمام زيداً عليه السلام، هو أول من فتح باب الجهاد والاجتهاد بعد الأئمة المنصوص عليهم، وجعل الجهاد في سبيل الله منهجاً إلى يوم القيام .. مشيراً إلى أن تنظيم مثل هذه المناسبات، ليست اعتباطاً وإنما لترسيخ قيم ومبادئ وأسس الإسلام.
من جانبه قدّم الدكتور حمود الأهنومي، مشاركة بعنوان ” ثورة الإمام زيد.. الأسباب والنتائج ” .. مشيراً إلى الأوضاع السياسية والفكرية والاجتماعية في عهد ملوك وسلاطين بني أمية وتطبيعهم مع الحكام الفاجرين واعتبار السكوت ديناً وثقافة.
وأوضح أن ثورة الإمام زيد عليه السلام ارتبطت بالقرآن الكريم من خلال خلوته مع كتاب الله عز وجل على مدى ثلاث عشرة سنة لتدبره وتأمله .. مؤكداً حاجة الأمة إلى العودة للقرآن الكريم وسنة النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أن ثورة الإمام زيد ناصرتها وأيدتها جميع الفئات والنخب والعامة والعلماء .. مشيراً إلى نتائج ثورة الإمام زيد في ترسيخ الأهداف المعلنة بالدماء وتحقيق الأمن بالمعروف والنهي عن المنكر وإعادة إحياء قيم الشهادة وتوجيه البوصلة للمسلمين وتقدّيم رؤية للتغيير في كل عصر وانتشار الإسلام وتعزيزه في القلوب والقضاء على الثقافات الباطلة.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء وزارة العدل القاضي أحمد الكحلاني والهيئة العامة للأوقاف الدكتور عبدالله القدمي وكهلان السدح والعلامة محمد قاسم الهاشمي رئيس المجلس الزيدي والشيخ المجاهد علي ناصر قرشة وعدد من مدراء العموم بالهيئة ومكاتبها، قصيدة للشاعر يوسف العلوي وفقرة إنشادية بعنوان ” زيد إمام البرية”، أداء فرقة شباب الصمود.

محلي مديرية الميناء بالحديدة ينظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية الميناء محافظة الحديدة الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيـد عليه السـلام.
وفي الفعاليه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشـري ، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والتعرف على نهج الإمام زيد في مقارعة الجبروت والطغيان ورفض الذل والهوان والثورة في وجه الحكام الظالمين.
وأشار إلى ما واجهه الإمام زيد بن علي عليهما السلام من ظلم على أيدي حكام بني أمية طغاة ذلك العصر، وثباته وصبره على التعذيب والتنكيل به حتى استشهد واقفا شامخاً.
وتطرق إلى ظلم طغاة بني أمية لآل بيت رسول الله، وتنكيلهم بهم وقتلهم، وكيف أصبح آل البيت مصدر إلهام لكل المستضعفين.
ولفت البشري إلى أن ذلك الظلم والإستكبار هـو نفسه ما تقوم به قوى الإستكبار والطغيان من دول العدوان على اليمن منذ أكثر من ست سنوات، عندما رفض الشعب اليمني الذل والخضوع فعمدوا إلى قتله وحصاره.
فيما أشار مدير المديرية عبد الله الهادي إلى أن الإمام زيد كان يمثل أمة وهـو يواجه المستكبرين الظالمين، لافتا إلى أن الشعب اليمني اليوم بصموده وثباته يجسد روح الإمام زيــد بصـبره وشجاعته.
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بالمديرية حسن رسمي ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية.

القطاع الصحي بحجة ينظم ندوة ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة  الثلاثاء ، ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
واستعرضت الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس الهيئة الدكتور ابراهيم الأشول ومدير مكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني، محورين ركز الأول على نشأة الإمام زيد وتلقيه العلم على يد والده الإمام زين العابدين عليه السلام.
ولفت إلى منهج الإمام زيد في إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن الإمام زيد عليه السلام مثل مدرسة حياة يتعلم منها أبناء الأمة المسؤولية والصلاح والهداية.
فيما تناول المحور الثاني ثورة الإمام زيد واستشعاره للمسؤولية وتحركه على مبادئ وأسس الدعوة وجهاد الظالمين ونصرة المستضعفين.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد في التفريق بين الحق والباطل ومواجهة الظلم والفساد وإدراك المبادئ والأسس التي خرج من أجلها والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق.

أبناء ريف البيضاء يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظم أبناء مديرية ريف البيضاء  الثلاثاء ، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا محافظتي البيضاء صالح المنصوري وشبوة أحمد الباقر، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.
وأكد أن الإمام زيد مدرسة في الجهاد ومقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين، داعيا الجميع للاقتداء بالإمام الثائر والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه والتحرك في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الأمة.
فيما استعرض مدير مديرية البيضاء عادل الكسادي سيرة الإمام زيد ومقاصد ثورته في رفض الخنوع والإذعان لأعداء الأمة.
من جانبه تطرق علي الأشموري في كلمة المكتب الإشرافي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار..
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف محطات من سيرة ونهج الإمام زيد الذي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.
تخلل الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبداللاه الهصيصي وعدد من القيادات التنفيذية والإشرافية عدد من القصائد الشعرية والفقرات المعبرة.

مديريات إب تشهد فعاليات ثقافية وخطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

أقيمت في مديرية الظهار بمحافظة إب  الثلاثاء ، أمسية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد حليف القرآن الامام زيد بن علي عليهما السلام..

وخلال الفعالية بحضور رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ونائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد ابو لحوم ، ألقى وكيل المحافظة يحيى القاسمي كلمة ، استعرض فيها جانباً من سيرة الامام زيد ومنهجه وثورته وشجاعته وعلمه الغزير وما تعرض له من تعذيب وسجن حتى فارق الحياه شهيدا لإعلاء كلمة الله ونصرة دينه والمستضعفين.

ولفت القاسمي إلى أن الشعب اليمني اليوم وهو يجاهد في سبيل حريته وكرامته وضد طغاة العصر أحوج ما يكون فيه للعودة إلى سيرة هذا الامام وأخذ الدروس والعبر التي تمكنه من تجاوز الأخطاء والخذلان الذي تعرض له الإمام زيد من أبناء الأمة وعواقب هذا الخذلان على الأمة نفسها.

حضر الأمسية مدير عام المديرية حميد المتوكل ومشرف المديرية علاء السادة.

وفي مديرية السياني ، أقيمت اليوم فعالية ثقافية وخطابية احياءً لذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام.

وألقى مشرف المديرية علي النوعة ، كلمة أكد فيها أن أحرار الأمة يتعلمون من الإمام زيد وأئمة أهل البيت ثقافة الجهاد والاستشهاد دفاعا عن دين الله ونصرةً للمستضعفين ومقارعة الطغيان.

مشيرا إلى أن الإمام زيد الذي بذل روحه رخيصة في سبيل إعلاء كلمة الله في الأرض وإصلاح الاعوجاج الذي حل بالأمة نتيجة حكم الطغاة والجبابرة من بني أمية.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية أشرف الصلاحي وأمين عام المديرية أحمد الوائلي ، قصيدة شعرية عن الذكرى نالت الإستحسان.

وفي مديرية المشنة أقيمت اليوم ، فعالية خطابية إحياء لهذه الذكرى الأليمة ، تخللها عدد من الكلمات التي أبرزت مكانة هذه الشخصية العظيمة التي حملت قضية الأمة وجاهدت في سبيل إعلاء كلمة الله.

وأوضحت الكلمات أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تعد امتدادا لثورة الامام الحسين ولذات الأسباب وضد نفس الطغاة حكام الجور والظلم بنو أمية.

ودعت الكلمات إلى العودة إلى سيرة الإمام زيد وجهاده وما تعرض له من إجرام فاق حدود الإنسانية حتى استشهاده عليه السلام.

حضر الفعالية مشرف المديرية علي الشامي.

وفي مديرية فرع العدين أقيمت اليوم فعالية طلابية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأشارت الكلمات إلى أن روحية البذل والتضحية في سبيل الله ، التي تحلى بها الإمام زيد وأئمة الهدى كانت ولا زالت حاجزا في وجه كل الطغاة والجبابرة عبر الأزمنة والعصور.

ولفتت الكلمات إلى مضلومية الشعب اليمني التي يعيشها منذ سبع سنوات تشابه لحد كبير مضلوميات الامام زيد أهل البيت وأئمة الهدى الذين تعرضوا لصنوف العذاب والإجرام من طغاة عصرهم.. 

وأشارت الكلمات إلى أهمية أن يكون الشعب اليمني واعٍ ويعود لسيرة الأئمة من أهل البيت عليهم السلام لأخذ الدروس والعبر.

وأقيمت في مديرية بعدان فعالية جماهيرية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وتطرقت الكلمات إلى ما أحدثته ثورة الإمام زيد من تغيرات في واقع الأمة وكسر حاجز الخوف من الظالمين الذين تجبروا وارتكبوا أبشع الجرائم بعد ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

وأوضحت أن خروج الإمام زيد كان لإنقاذ الأمة وإصلاح واقعها وإنهاء الظلم والجور الذي أحدثه بني أمية في أمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله ، التي هي خير أمة أخرجت للناس.

وتطرقت الكلمات إلى الروحية التي يحملها الشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان وحصار والتي استمدها من روحية الإمام زيد وجده الإمام الحسين والإمام الأعظم علي كرم الله وجهه.

حضر الفعالية مشرف مديرية بعدان مفضل الجلال.

قطاع التعليم بصعدة ينظم فعاليتين ثقافيتين في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم قطاع التعليم بمحافظة صعدة  الثلاثاء ، فعاليتين ثقافيتين في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وخلال الفعالية التي نظمها مكتب التربية والتعليم أشار محافظ المحافظة محمد عوض إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يعيشه الشعب اليمني، من عدوان وحصار.
وأكد أن الأمة اليوم بحاجة إلى استلهام الدروس من ثورة الإمام زيد وتحمله للمسؤولية وخروجه في سبيل الله وإعلاء كلمته جل جلاله.
حضر الفعالية وكيلا المحافظة يحيى الحمران ومحسن الحمزي ومدير مكتب التربية عبدالرحمن الظرافي وعدد من المسؤولين.
إلى ذلك نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعهد التقني التجاري فعالية أكد خلالها محافظ صعدة، وعميد المعهد التقني هادي الأعرج والعلامة محسن الحمزي أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى والاقتداء بنهج الإمام زيد عليه السلام في معركة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.
وحثوا على الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتطهير اليمن من الغزاة والمرتزقة.

فعالية ثقافية في دماج بصعدة تؤكد أهمية السير على نهج الإمام زيد في مواجهة قوى الاستكبار

نظمت في منطقة دماج بمديرية الصفراء محافظة صعدة امس الثلاثاء ، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وخلال الفعالية التي أقيمت بالتزامن مع اختتام دورة تأهيلية للتربويين والمعلمين في منطقة دماج، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد.
وأكد أهمية المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام في مقارعة الظالمين وطواغيت العصر.
وحث المحافظ عوض، التربويين على الاستمرار في اكتساب العلم والمعرفة والثقافة القرآنية بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.
وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يحيى الحمران ومدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز جراب والعلامة محسن الحمزي، كلمات أكدت أهمية السير على نهج الإمام زيد في مواجهة قوى الاستكبار مهما كانت التضحيات.
وفي ختام الفعالية بحضور مدير مديرية الصفراء عايض شنان تم تكريم المتعاونين في إنجاح الدورة والمعلمين المبرزين.

الهيئة النسائية بالحديدة تنظم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة الحديدة  الثلاثاء ، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام معاني التضحية والفداء من الإمام زيد في مواجهة طواغيت العصر.
ولفتت إلى ضرورة الاقتداء بنهج الإمام زيد وشجاعته في مواجهة قوى الاستكبار .. مبينة أن انحراف الأمة عن مسارها وما وصلت إليه اليوم من وهن، نتيجة خروجها عن نهج آل البيت.
وأكدت الكلمات أهمية التمسك بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام زيد والسير على نهجه في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ودعت المشاركات إلى المشاركة في الفعالية المركزية عصر الخميس المقبل بشارع الميناء إحياء لهذه الذكرى.

فعالية ثقافية للقطاع النسائي بذمار في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم القطاع النسوي وحرائر مدينة ذمار امس فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد رضي الله عنه تحت شعار “ثورة ضد الطغيان”.

وفي الفعالية، أكدت مدير عام تنمية المرأة وزيرة وهاب أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل مايتعرض له اليمن من عدوان غاشم، والسير على نهج الإمام زيد في مقارعة الباطل.

فيما أشارت مدير فرع اللجنة الوطنية للمرأة أشواق المهدي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان ومخططاته.

بدورها تطرقت مدير إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد أمينة العمدي إلى ما نعيشه اليوم من كرامة، ودور المرأة في التصدي لقوى الاستكبار.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

ندوة فكرية في جامعة الحديدة إحياء لذكر استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظمت جامعة الحديدة .  الثلاثاء . ندوة فكرية لإحياء ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت عنوان(ثورة الأمام زيد عليه السلام دروس وعبر) تناولت فضائل الإمام زيد وثورته المجيدة.

وفي الندوة تطرق الأستاذ الدكتور : محمد الأهدل رئيس الجامعة الى النهج الخبيث المبني على تغييب وطمس سير أئمة الهدى من كتب التأريخ لتدجين الأئمة وإبعادها عن منهجها الجهادي في مقارعة المفسدين .

وتطرق الى سيرة الإمام زيد عليه السلام وأهداف ثورته التي هي إمتداد لثورة جده الحسين عليه السلام .. مؤكدا أن ثورة الشعب اليمني اليوم هي استمرار لثورة الأوائل الأحرار من آل بيت رسول الله .. لافتا إلى ضرورة زيادة الوعي الثقافي والفكري بقضايا الأمة المصيرية التي يحاول الأعداء منذ قرون محوها او تشويهها.

من جانبه أشاد ضيف شرف الجامعة الأستاذ :حزام الأسد عضو المجلس السياسي لأنصار الله بالدور الجهادي الذي تقوم به الجامعة في تثقيف الأجيال وتوعوية أفراد المجتمع من خلال إقامتها مثل هذة الفعاليات والندوات التي من شأنها كشف بعض الحقائق التأريخية المرتبطة بهوية الأمة وقضايا المصيرية الكبرى.

وأوضح الأسد مميزات الأمام زيد عليه السلام وحكمته وصبره وشجاعته في مواجهة الطواغيت .. مؤكدا استمرار ثورة الإمام زيد عليه السلام الى عصرنا الحديث في ثورة الشهيد القائد: حسين ابن بدرالدين الحوثي سلام الله عليه.

من جانبه أشار الشيخ:علي عضابي رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة إلى الدور التنويري الذي تقوم به الجامعة في التطور والحضارة وبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مؤكدا أهمية مبدأ الأقتداء وإختيار القدوات الحسنة المتثلة في رسول الله وآل بيته الكرام.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة لشؤن الأكاديمية على المؤامرة التأريخية الممتدة عبر قرون في تشويه آل بيت رسول الله ضمن أبعاد طائفية ومناطقية .. مشيرا إلى أهمية التحليل للتأريخ وأحداثه حتى لا تقع الأمة فريسة التدليس والطمس والتشويه… محذرا من العدوان الثقافي والحروب الناعمة التي تعتبر أخطر أشكال العدوان.

 

قد يعجبك ايضا