رصد-مكتمل:الفعاليات الاحتفالية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تتواصل في أمانة العاصمة وعموم المحافظات

 

تواصلت الفعاليات الخطابية والثقافية والجماهيرية احتفاء بالعيد السابع لثورة الـ 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وشهدت الفعاليات حضوراً جماهيرياً لافتاً، أكد على الإنجازات الكبيرة للثورة والمكتسبات الوطنية التي حققتها.

الحقيقة-رصدت-ابرز-الفعاليات-ليوم-امس-الاثنين

قيادة قوات الأمن المركزي تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظّمت قيادة قوات الأمن المركزي بصنعاء امس فعالية خطابية وتوعوية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أشار مساعد قائد قوات الأمن المركزي للتوجيه والتدريب العميد حسن فضة، إلى الأوضاع التي تنعم بها المناطق الحرة، في ظل ثورة 21 سبتمبر، خاصة في جوانب الأمن والاستقرار والحرية والاستقلال.

وذكر أن ثورة 21 سبتمبر، أخرجت اليمن من الوصاية الأمريكية وهيمنة قوى الاستكبار العالمي .. مشيرا إلى أن هذه الثورة، جاءت بعد أن بلغت المؤامرات ذروتها، لتفتيت اليمن وإثارة الفتنة بين أبنائه، ما دفع الأحرار للتحرك في مواجهة قوى العمالة والاستكبار.

ولفت العميد فضة إلى أن ثورة 21 سبتمبر، انتصرت للحرية واستقلال القرار اليمني بعد أن كانت البلاد تعيش أوضاعاً متردية على مختلف المستويات ويسودها حالة من الفوضى وإقلاق الأمن والاستقرار، وتزايد الاغتيالات والتفجيرات وزعزعة السكينة العامة.

وأكد أن الجميع معني اليوم بتحمل المسؤولية في تعزيز الحالة التعبوية في أوساط المجتمع بما يُحاك ضد اليمن من مخططات ومؤامرات تستهدف تمزيق الصف والجبهة الداخلية.

فيما أشار مسؤول التوجيه المعنوي بقوات الأمن المركزي العقيد علي عز الدين، إلى أن ثورة 21 من سبتمبر، أسقطت قوى العمالة والخيانة، وانتزعت سيادة وحرية واستقلال البلاد وتخلصت من الوصاية الخارجية.

وتطرق إلى الأوضاع الأمنية قبل ثورة 21 سبتمبر، من تفجير للمساجد والمستشفيات واغتيال الشخصيات السياسية والأكاديمية والعسكرية والأمنية والفساد المستشري والتدخل في شؤون اليمن الداخلية.

ولفت العقيد عز الدين، إلى منجزات هذه الثورة في تحقيق الأمن والاستقرار وإحباط مخططات الأعداء وتطوير الصناعات العسكرية من الصواريخ الباليستية والطيران المسير ومختلف أنواع الأسلحة ومحاربة الفساد وغيرها.

وأكد المضي على طريق الحرية والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله وتحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

تخلل الفعالية، بحضور رئيس عمليات قوات الأمن المركزي العميد محمد القحوم، قصيدتان للشاعر العميد محمد الصوفي بعنوان “اليوم الأغر” والشاعر مانع الصوفي، عبرتا عن دلالات الاحتفال بهذه الذكرى.

 

بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات.. التعليم الفني تحتفل بثورة 21 من سبتمبر

احتفت وزارة للتعليم الفني والتدريب المهني امس بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر بفعالية خطابية بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات.

وفي الاحتفالية أكد وزير التعليم الفني غازي احمد علي محسن ان عهد تقاسم البلاد قد ولى بما قدمه الشعب من تضحيات في مواجهات العدوان ومرتزقته في الداخل والخارج.

وقال” هذه السبع سنوات من الصمود والتضحيات لا يمكن التضحية بها لمن ارتهنوا لأعداء البلاد وقوى العدوان والتآمر”.

وأوضح في الفعالية بحضور نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف أن الحكم لن يكون الا للشعب الذي لم ينهزم وصمد ودفع من قوته رغم كل الظروف.

ولفت إلى أن من يدعون أنهم سيعودون بتسوية أو على ظهور دبابات أن ذلك لن يتم بعد كل هذه السنوات والتضحيات.

وشدد الوزير غازي أن اليمن بدول العالم والجوار لن تكون الا علاقات متساوية فعهد السفارات قد ولى ولن يعود.

بدوره لفت نائب المدير التنفيذي للصندوق بكيل رسام الى خصوصية ثورة 21 سبتمبر كونها يمنية خالصة حررت البلاد من التبعية والارتهان.

ولفت الى ما شكلته ثورة اليمن من واقع جديد بعد تحويل احداث الربيع العربي لأحوال بلدان المنطقة من صورة استعمارية الى أخرى.

من جانبهما تناول مدير مكتب التعليم الفني بمحافظة صنعاء عزيز الرجالي وفضيلة الشيخ علي المطري إرهاصات نجاح الثورة وإتيان أكلها بعد سبع سنوات من الصمود والتضحية والانتصارات.

ولفتا الى تآمر دول الجوار بخاصة السعودية على اليمن في مختلف مراحله وتعمده إثارة الفتن بين ابناء الشعب الواحد تارة بدعوى الملكيين والجمهوريين وأخرى بين الشمال والجنوب ورفض منجز الوحدة ومحاولة القضاء عليه في عام 94 م وزعزعت أوضاع البلاد بالتفجيرات واختطاف السياح وإرهاب المستثمرين لمغادرة البلاد دون أي استثمارات او استكشافات نفطية ناجحة وأخيرا بهذا العدوان المنهزم مع دول الاستكبار العلمي.

تخلل الاحتفالية فقرات فنية معبرة .

القضاء في إب يحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظمت السلطة القضائية بمحافظة إب امس، فعالية خطابية بمناسبة الاحتفالات بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية هنأ محافظ إب عبدالواحد صلاح قائد الثورة والقيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية المباركة .. مؤكدا أن ثورة ال21 من سبتمبر حررت الشعب اليمني من الوصاية والارتهان للخارج.

وأشار إلى أن هذه الثورة أرتكزت على صمود الشعب اليمني وأظهرت من هو المواطن الحر المدافع عن وطنه وكرامته وبينت العدو الحقيقي للوطن المتمثل بقوى العدوان وأدواتهم الرخيصة.

وقال المحافظ صلاح ” ليس الأجير من يحرر المالك بل المالك هو من يحرر الاجير ” .. داعيا المغرر بهم في صفوف العدوان إلى استغلال قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن.

وأكد أن التفاف الشعب اليمني العظيم وكل الأحرار والشرفاء بمختلف إنتمائتهم ومشاربهم حول هذه الثورة وقيادتها الصادقة والمخلصة تعد خير دليل على عظمة الثورة وأهدافها النبيلة والسامية.

من جانبه أشار مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية في نفوس اليمنيين وأثرها في المجتمع .. مشيرا إلى أنها ساهمت في تخليص الشعب اليمني من التبعية.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف والبطولة في مختلف الجبهات .. داعيا الجميع للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام صباح غدا بالمحافظة بهذه المناسبة.

بدوره أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي أن هذه الثورة الشعبية لم تأت من فراغ أو عبث وانما تلبيه لتطلعات الشعب اليمني ووعيه بالمخاطر التي تتعرض لها البلاد .. مبينا أن الشعب اليمني أدرك كل المؤامرات التي كانت تحاك ضده لتركيعه وإخضاعه.

وأشار إلي دور الجميع في التحرك لمجابهة العدوان والانتصار عليه .. داعيا إلى ضرورة استشعار المسؤولية الدينية والوطنية تجاه ما يتعرض له الوطن وتوعية جيل المستقبل بمخاطر العدوان.

فيما أكد رئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري أن ثورة الـ21 سبتمبر هي ثورة الحرية والعزة والكرامة وبناء الدولة اليمنية الحديثة على أساس العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات .

أشار إلى ما قدمته الثورة من شهداء للذود حن حياض الوطن ودحر الغزاة والمحتلين، لافتا إلى إنجازاتها والمبادئ والمنطلقات والارهاصات التي مرت بها وارتباطها بالهوية الإيمانية.

حضر الفعالية وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومستشار المحافظة عمار بدر الشعيبي ونائب رئيس اللجنة التنموية المركزية بالمحافظة مفيد الحالمي ورؤساء والشعب والمحاكم ووكلاء النيابات والعاملين بها .

المركز الوطني للمعلومات يحتفي بثورة الـ21 من سبتمبر

نظم المركز الوطني للمعلومات بصنعاء امس فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية هنأ رئيس المركز المهندس مسعد النمري، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد السابع للثورة التي أرست قيم التحرر من الوصاية والارتهان الخارجي وأثمرت نصرا وعزة وكرامة .

واستعرض النمري المراحل التي مرت بها البلاد قبل ثورة 21 سبتمبر، من تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية وتغيرت فيها كثير من القيم والمفاهيم وابتعاد اليمن عن هويته الإيمانية والوطنية وفقا لمنهجية رسمتها الاستخبارات الامريكية.

وتطرق رئيس المركز إلى الإنجازات والتطورات التي تحققت خلال السبع سنوات الماضية وفي مقدمتها الصناعات العسكرية والطيران المسير وخيارات الردع الاستراتيجي .

وأكد أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات تعبر عن صدق وقوة وثبات الإرادة للشعب اليمني الذي استطاع بصلابته وعقيدته الإيمانية مواجهة الطغاة والمحتلين والمستكبرين .

فيما أوضح مدير عام التخطيط والمتابعة بالمركز عدنان الحميري، أنه بفضل الثورة تمكن الشعب اليمني من تحرير قراره دون الرجوع لقوى الارتهان الخارجي ودول الاستكبار العالمي.

واستعرض، الانجازات التي حققتها ثورة 21 من سبتمبر المجيدة على الصعيدين العسكري والأمني والقضاء على مظاهر الفساد الإداري والمالي والاقتصادي والسياسي وتجفيف منابعه والحد من الاختلالات والمظاهر السلبية في المجتمع وحماية مؤسسات الدولة من الانهيار.

وأكد الحميري أن المركز الوطني للمعلومات يدشن أولى مشاريعه ضمن خطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والمتمثل في “تطبيق إلكتروني للرسائل الجامعية الماجستير والدكتوراه ويمكن تحميله عبر أجهزة الجوال كخدمة معلوماتية للباحثين والمهتمين والأكاديميين وصناع القرار”.

وأشار إلى مشاريع ومبادرات المركز في الخطة المرحلية الثانية 2021- 2025م وأبرزها إنشاء نظام وطني متكامل للمعلومات من خلال مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات ومتابعة إصدار قانون المعلومات واعادة هيكلة المركز وتطوير وتحديث المكتبة الرقمية أحد أهم منجزات المركز الرقمي.

بدوره أكد مدير عام التحليل والدراسات خالد طعيمان أن ثورة 21 من سبتمبر أسقطت مشاريع الهيمنة الخارجية والوصاية على اليمن التي ظل يرزح تحتها لعقود من الزمن، كما أوقفت مشاريع تمزيق اليمن وتسهيل نهب خيراته وانتهاك سيادته من قبل الأعداء.

وتطرق طعيمان إلى المتغيرات والمعطيات الجديدة سواء على المستوى الداخلي أو الاقليمي والدولي وفي مقدمتها الانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لتحرير الأرض من رجس الاحتلال .

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات وموظفي المركز، عرض فيلم وثائقي عن الجرائم الوحشية التي اقترفها العدوان بحق اليمن ارضا وانسانا، وتكريم الموظفين تقديرا للجهود المبذولة في سبيل انجاز مهام وأنشطة المركز خلال سنوات العدوان .

أمانة رئاسة الجمهورية تنظم حفلا خطابيا بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية امس بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وأكد أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين أهمية هذه المناسبة التي قامت لتحرير الشعب اليمني من الوصاية والتبعية.

وأشار إلى أن ثورة الـ21 من سبتمبر أعلت من شأن قيم الحرية والاستقلال، مؤكدا أنها ثورة ولدت من رحم الشعب اليمني دون أي تدخل خارجي.

ولفت شرف الدين إلى أن الثورة ماضية في تحقيق أهدافها رغم العدوان والحصار وبزخم ثوري متجدد.

وأوضح أن العيد السابع للثورة يأتي مع تحقيق مراحل من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحت شعار الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي”، مشيرًا إلى تضحيات الابطال من الجيش واللجان الشعبية في الجبهات دفاعا عن تراب الوطن وسيادته والتي تحقق انتصارات تلو الانتصارات.

فيما نوهت كلمة عن موظفي الامانة العامة لرئاسة الجمهورية القاها محمد صبرة، بعظمة ثورة الـ21 من سبتمبر، والتي تعتمد على مبادئ ثابتة ترسخت على أساس قوي لا يقبل الوصاية والارتهان للخارج.

وأكد صبرة أهمية تعزيز الصبر والعزيمة لتحقيق بقية أهداف الثورة مهما كانت الظروف.

تخلل الحفل، الذي حضره رؤساء الدوائر وقيادات وموظفي الامانة العامة، قصيدة شعرية.

جامعة المعرفة تنظم فعالية خطابية في الذكرى السابعة لثورة الـ21 من سبتمبر

نظمت جامعة المعرفة امس فعالية خطابية وثقافية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد مهدي، إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر أفشلت مخططات قوى الاستكبار العالمي في السيطرة على اليمن.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. مؤكداً أن الشعب اليمني سينتصر بفضل قيادته الحكيمة وبثبات أبنائه الأحرار ضد العدوان الأمريكي السعودي.

فيما أوضح مقرر مجلس أمناء الجامعة الدكتور عرفات الرميمة أن ثورة ٢١ سبتمبر، قامت ضد قوى الاستبداد والفساد والطغيان .. مؤكدا ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن هذه الثورة، أفشلت مؤامرات العدوان في تفتيت اليمن وإثارة الفتنة بين أبنائه، ما دفع الأحرار للتحرك في مواجهة قوى العمالة والاستكبار.

وتطرق الرميمية إلى أن ثورة 21 سبتمبر، انتصرت للحرية واستقلال القرار اليمني بعد أن كانت البلاد تعيش أوضاعاً متردية على مختلف المستويات.

تخلل الفعالية بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة حسن الصعدي وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة فقرات إنشادية وقصيدة شعرية.

هيئات وأجهزة الرقابة ومكافحة الفساد تحيي الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر

نظمت هيئات وأجهزة الرقابة ومكافحة الفساد، امس، فعالية احتفائية بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة، بمشاركة رؤساء وأعضاء وقيادات وموظفي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار “ثورة ضد الفساد وجدت لتبقى وصمدت لتنتصر”، باركت كلمة هيئات وأجهزة الرقابة ومكافحة الفساد التي ألقاها رئيس الوحدة التنسيقية رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس السياسي حلول الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر مثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر انتصر من خلالها الشعب اليمني لهويته وإرادته وحريته وسيادته في مواجهة قوى التطبيع والعمالة والفساد وكافة أشكال التبعية والوصاية الخارجية.

وأشار القاضي مجاهد، في الاحتفالية التي حضرها رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد، ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، إلى أن هذه الثورة مثال حي وتجسيد عملي لهوية يمن الإيمان وإرادة شعبه العظيم في نضالاته من أجل الحرية والاستقلال وتحرير القرار الوطني من الهيمنة والوصاية الخارجية ومكافحة الفساد واستئصال شأفته.

وذكر أن وضع الأجهزة الرقابية ومكافحة الفساد قبل ثورة 21 سبتمبر رغم صدور تشريعات وطنية لإنشاء هذه الأجهزة منذ مطلع التسعينات ومنها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي أوكل إليه مهمة كشف الجرائم الواقعة للمال العام إلى جانب مهامه الرقابية على أوجه الإنفاق لموازنة الدولة وتقييم الأداء الوظيفي والمؤسسي والتشريعي للجهات الخاضعة لرقابته.

وأشار إلى أن هذا الجهاز قٌيد في مهامه بانتظار رد الجهات على تقاريره وما سيتم الموافقة له بالإحالة إلى نيابة الأموال العامة، دون إطلاق صلاحياته في ضبط مظاهر الاختلالات وجرائم المال العام، وأهملت توصياته في تقاريره الدورية وما يلزم من إجراءات وتدابير تجاه منتهكي المال العام.

وقال ” إنه ورغم الصلاحيات الواسعة التي اعطيت لهيئة مكافحة الفساد في رسم السياسة العامة للدولة في مكافحة الفساد عبر إصدار الإستراتيجية الوطنية للوقاية والمتابعة والإشراف على تنفيذها والمنع من الفساد ومكافحته وإنفاذ القانون في التحري والتحقيق والملاحقة القانونية لمرتكبي جرائم الفساد واسترداد المال العام على مستوى الداخل والخارج، إلا أن الهيئة لم تتمكن من تنفيذ هذه المهام على أكمل وجه”.

وأرجع ذلك إلى عدم تعزيز هيئة مكافحة الفساد بالكادر الفني والضبطي المعني بالتنفيذ أو عدم توفر النفقات الكافية، أو لتركها تقف عاجزة عن تنفيذ المهام الموكلة إليها قانوناً، أو بفعل القيود التي وضعت من قبل قوى النفوذ والفساد التي كانت تتحكم بأجهزة وموارد الدولة.

وأضاف: “كذلك الحال في إصدار القانون رقم 23 لسنة 2007م بشأن المناقصات والمزايدات وإنشاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، ومالها من دور في الوقاية والمنع من الفساد في قطاع مناقصات ومشتريات الدولة إلا أنها هي الأخرى قيدت بقواعد قانونية إجرائية لا يوجد قواعد عقابية على مخالفتها ولا صلاحيات ومهام واضحة في الإشراف والمتابعة على تنفيذ الأعمال وتقييمها”.

ولفت القاضي مجاهد إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت مرحلة فارقة في مسارات مكافحة الفساد في اليمن مقارنةً بمرحلة ما قبل هذه الثورة، وذلك من خلال توفر الإرادة الثورية والسياسية وتفعيل أداء هيئات وأجهزة الرقابة والارتقاء بدورها للقيام بمسؤوليتها في تحقيق اهداف ثورة 21 سبتمبر في مجال الرقابة ومكافحة الفساد والوقاية منه وتجفيف منابعه وملاحقة مرتكبيه واستعادة الأموال الناتجة عن جرائمه.

وأشار إلى عدد ونوعية القضايا التي تم التحري والتحقيق بشأنها وتتبع جرائم غسل الاموال والتحقيق في جرائم الفساد المتعلقة بالسطو على أراضي الموانئ والمطارات وإحالة العديد منها إلى نيابة الأموال العامة، ورفد الخزينة العامة للدولة بالأموال من خلال الحجز والتحصيل للمال العام.

واعتبر أن الفارق بين مرحلتي ما قبل وبعد ثورة 21 سبتمبر يتجسد أيضاً في الامتثال لقانون الاقرار بالذمة المالية من قبل المشمولين بها من كبار شاغلي وظائف السلطات العليا في الدولة، وتدابير وإجراءات الوقاية والمنع من الفساد التي تم اتخاذها في مؤسسات ووحدات الجهاز الاداري للدولة وفي مقدمة ذلك مدونة وقواعد السلوك الاخلاقية ومعايير نزاهة الوظيفة العامة، وتفعيل أداء إدارات المراجعة الداخلية بالإشراف والمتابعة من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وتعزيز الشفافية والنزاهة والمساءلة في عدد من المناقصات والمشتريات الحكومية.

وأوضح رئيس هيئة مكافحة الفساد أن الهيئات والأجهزة الرقابية حظيت باهتمام كبير وتطوير وبناء مؤسسي وتنظيمي وتشريعي ضمن أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وذلك على مستوى تنفيذ خطة 2021م والخطة المرحلية 2021-2025م والخطة بعيدة المدى 2020-2030م.

وذكر أن هذه الإنجازات توجت بفعل الإرادة الثورية والسياسية في تنسيق جهود الهيئات والأجهزة الرقابية لتنفيذ مهامها والعمل بروح الفريق الواحد بعيداً عن التضاد والتنافس والتنافر باعتماد الآلية التنسيقية للهيئات والأجهزة الرقابية والنيابة العامة ممثلة بنيابة الأموال العامة.

وقال إن هذه الآلية التنسيقية مثلت برنامج وخطة عمل للعام 2021م وما بعده لتنفيذ أوليات متطلبات المرحلة في الوقاية والمنع من الفساد ووقف الهدر للمال العام ومكافحة الفساد ومساءلة مرتكبيه بإجراءات وتدابير ترقى إلى متطلبات المرحلة وتضحيات الشعب اليمني ودماء الشهداء.

وأكد القاضي مجاهد أن الوحدة التنسيقية للهيئات والأجهزة الرقابية ومكافحة الفساد ماضية في تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في تدشين مرحلة جديدة واستثنائية من التنسيق والتكامل بالعمل كفريق واحد في مسارات، الوقاية والمنع من الفساد بإجراءات وتدابير مصاحبة ولاحقة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للحد من الاختلالات المالية والإدارية ووقف أي هدر للموارد العامة، وتمكين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من فرض رقابة على كافة الجهات والمصالح والقطاعات.

وتتضمن المسارات، استكمال تطوير وتعديل التشريعات المتعلقة بأجهزة مكافحة الفساد والتشريعات الإجرائية العقابية ذات العلاقة بحماية المال العام ومكافحة الفساد وتحصيل الأموال العامة والقوانين واللوائح ذات العلاقة بالجهات الخدمية والإيرادية، وإنفاذ قوانين الرقابة والمساءلة ومكافحة الفساد في تقييم الأداء والتحري والتحقيق والمسائلة لمرتكبي جرائم الفساد وإحالتهم للقضاء واسترداد المال العام، وتفعيل دور إدارة المراجعة الداخلية وتطوير أدائها ومهامها من حيث التشريع والنظم الحاكمة لمهامها وتبعيتها، وتعزيز دورها في الوقاية والمنع من الفساد بإجراءات مصاحبة.

كما تشمل مسارات الوحدة التنسيقية، تفعيل قانون الذمة المالية ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع وإعداد وإقرار آلية واضحة ودقيقة للتحقق من بيانات إقرارات الذمة المالية وفقأً لمعايير موضوعية وإجرائية تأخذ في الاعتبار الجهات والمصالح التي ينتسب إليها مقدمو الإقرارات.

وبيّن أن المسارات تتضمن أيضاً، السعي لتفعيل الهيئة العليا للرقابة على المناقصات للقيام بدورها في الرقابة والوقاية من الفساد في قطاع المناقصات ومشتريات الدولة وإحكام الرقابة على سلامة الإجراءات والتنفيذ، وكذا العمل على حصر الأوعية الإيرادية وتقييم آلية تحصيلها وتعزيز دور وزارة المالية وممثليها في إدارة المالية العامة وإيرادات الدولة، بالإضافة إلى التنسيق مع نيابات الأموال العامة في تحريك قضايا الفساد والمال العام ذات الأهمية والأولوية المحالة من جهاز الرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد.

ونوه رئيس هيئة مكافحة الفساد بما تحقق في ظل ثورة 21 سبتمبر، في مواجهة العدوان والحصار، وما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في كل الجبهات لدحر قوى الاحتلال والعمالة والارتزاق والدفاع عن مقدرات الوطن ووحدته.. معتبراً ذلك إلهاماً لأجهزة الرقابة ومكافحة الفساد في العمل على تنفيذ المهام الملقاة على عاتقها.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر بسام شانع ولوحات استعراضية لفرقة 21 سبتمبر عبرت عن عظمة ثورة 21 سبتمبر وما حققته من حرية وانتصار لإرادة الشعب.

هيئة الزكاة تنظم فعالية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظمت الهيئة العامة للزكاة امس بصنعاء، فعالية خطابية وفنية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار ” ثورة 21 سبتمبر .. ثورة الحرية والاستقلال ورفض الوصاية”.

وفي الفعالية أشار وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح مسار الثورات السابقة .. معتبراً هذه ثورة 21 سبتمبر، ثورة الشعب والحرية والاستقلال التي وقفت أمام الطغيان والاستكبار والهيمنة الأمريكية وأذيالها في المنطقة.

وقال” العدوان خاب مسعاه خلال أشهر في احتلال اليمن، متناسياً أن اليمن مقبرة الغزاة منذ فجر التاريخ إلى اليوم” .. لافتاً إلى أن من إنجازات الثورة إنشاء هيئة الزكاة لإحياء ركن من أركان الإسلام وتطبيقه وتوزيعه كما أمر الله تعالى.

وأشاد الدكتور المزجاجي بالإنجازات التي حققتها هيئة الزكاة خلال السنوات القليلة الماضية منذ إنشاءها عبر مشاريعها في مختلف المجالات التي بلغت تكلفتها قرابة 100 مليار ريال.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن الشعب اليمني يحتفل بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر التي أسقطت العملاء والخونة ومشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأكد أن إنشاء هيئة الزكاة ثمرة من ثمار الثورة .. لافتاً إلى الانجازات التي حققتها ووصل خير الزكاة إلى الفقراء والمستضعفين وكل المستحقين في جميع مصارف الزكاة في مختلف المحافظات.

وأعلن رئيس هيئة الزكاة عن إطلاق حزمة من المشاريع بمناسبة العيد السابع لثورة 21 من سبتمبر، منها مشروع التمكين الاقتصادي في مجال تأهيل الشباب الذي استهدف ألفي طالب في مرحلتيه الأولى والثانية والوصول في المراحل المقبلة إلى خمسة آلاف طالب من الفقراء والمساكين وكذا مشاريع التمكين الإقتصادي في الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

وذكر أن من ضمن المشاريع، الصرف اللا مركزي للزكاة عبر مكاتب الهيئة بالمحافظات التي بدأ تجريبياً منذ بداية سبتمبر الجاري بواقع 250 مليون ريال في الشهر، تصل خلال الفترة المقبلة إلى كل محافظة وصرفها لمستحقيها شهرياً ومشروع العاجزين عن العمل باستهداف 80 ألف أسرة بتكلفة لا تقل عن ملياري ريال شهرياً، ومشاريع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وتصحيح وضعها وكذا تصحيح بيانات الفقراء والمساكين ومشروع تفريغ بيانات المزكين التي استطاعت الهيئة الوصول إلى 750 ألف مزكي.

ولفت إلى أن الهيئة تطمح لإطلاق عرس جماعي يستهدف خمسة إلى ستة آلاف عريس وعروس في المحافظات ومشروع دعامة الحياة بمركز القلب بالمستشفى العسكري الذي سيتم افتتاحه رسمياً يوم غدٍ الاثنين ومشروع توزيع الهدايا لجرحى الجيش واللجان الشعبية والمعاقين بالمحافظات ومشروع السلال الغذائية لأسر الأسرى والمفقودين وغيرها من المشاريع التي يصل خيرها إلى كل المحافظات.

وثمن رئيس هيئة الزكاة دور رجال المال والأعمال والتجار شركاء الهيئة في تخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

بدوره أشار أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف عضو مجلس إدارة الهيئة الشيخ مقبل الكدهي إلى أن ثورة 21 سبتمبر، كسرت عصى الهيمنة الأمريكية وأحرقت الوصاية السعودية.

واعتبر إنشاء هيئة الزكاة ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، حققت في زمن قياسي، الإكتفاء الذاتي لبعض الأسر.

من جهته أكد وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أن ثورة 21 سبتمبر ثورة يمنية بعيدة عن أي تدخل خارجي أو أجنبي، جسدت الحرية والصمود ورفض الوصاية وطرد المستعمرين.

وتطرق إلى ما حققته هذه الثورة من إنجازات في مختلف الجوانب وفي المقدمة الحرية والاستقلال وتحقيق الانتصارات في الجوانب العسكرية والاقتصادية والسياسية وغيرها.

تخلل الفعالية بحضور وكيل هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف محمد العياني ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وعضوي مجلس الإدارة محمد شارب والدكتور محمد الآنسي ومدراء العموم بالهيئة، فيلم وثائقي عن ثورة 21 سبتمبر وإنجازات هيئة الزكاة وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأوبريت إنشادي وفقرات من التراث الشعبي.

وزارة الاتصالات تنظم حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها امس بصنعاء حفلاً خطابياً وفنياً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الاحتفال أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى أن ثورة 21 سبتمبر، مثلت نقطة تحول في مسار الشعب اليمني الذي كان يرزح تحت الوصاية والهيمنة الخارجية.

وذكر أن الشرارة الأولى للثورة أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بصرخة في وجه أمريكا بعد إعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش الحرب الصليبية على الإسلام .. مبيناً أن هذه الثورة ولدت بمنهجية وقائد حكيم دون أي تدخل ودعم خارجي.

وفي الاحتفال بحضور وزراء الكهرباء والطاقة أحمد العليي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والسياحة أحمد الأمير، عبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير عن الفخر والاعتزاز باحتفال قطاع الاتصالات بهذه الذكرى، في ظل ما يشهده القطاع من افتتاح مشاريع حيوية في الاتصالات والانترنت.

ولفت إلى أن الثورة حملت مشاعل العزة والكرامة والإباء اليمني الذي يرفض كل أشكال التبعية والارتهان، حاملة مبادئ وقيم الحرية والاستقلال.

وذكر الوزير النمير أن ثورة 21 سبتمبر، تجسدت أهدافها في القضاء على نظام العمالة والارتهان وأعادت وصححت مسار الثورات اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وأشار إلى يسعى قطاع الاتصالات لتطوير خدماته وفق مواكبة التطورات التكنولوجية، وذلك في ظل ثورة 21 من سبتمبر.

وفي الحفل بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي ووكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والفنية طه زبارة، اعتبر عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة ثورة 21 سبتمبر أعظم منجز في تاريخ اليمن المعاصر، انطلقت دون تدخل أجنبي.

وقال” إن الثورة أخرجت اليمن من الوصاية الأجنبية وحررته من التبعية والتسلط الأمريكي وأدواته في المنطقة ” .. داعياً إلى الحفاظ على منجزات الثورة وتحقيق ما تبقى من أهدافها بإقامة الدولة العادلة ومحاربة الفساد وحمل روحية العطاء والبذل.

تخلل الحفل بحضور قيادات قطاع الاتصالات والبريد، قصائد شعرية وأوبريت تغنى بثورة 21 سبتمبر وفقرة فنية من التراث الشعبي.

 

مديرية بني سعد بالمحويت تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

قيمت امس بمديرية بني سعد محافظة المحويت، فعالية خطابية احتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال”.

وأكد المحافظ حنين قطينة، في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حسين عركاض أهمية الاحتفال بثورة 21 سبتمبر، التي استعادت القرار الوطني وحررت الشعب اليمني من التبعية والارتهان والوصاية والهيمنة الخارجية .

وأشار إلى أن استمرار الثورة بأهدافها العظيمة، تجسد صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته، ومواصلة معركة التحرر والاستقلال الوطني.

ودعا المحافظ قطينة، إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد، حتى تحقيق النصر.

من جانبه أشار مدير المديرية مطهر الطويل، إلى أن ثورة 21 سبتمبر أفشلت مخططات ورهانات قوى العدوان ومشاريعها الاستعمارية والتآمرية ضد اليمن، مؤكداً المضي في مواجهة العدوان وتحرير كل تراب الوطن من دنس الاحتلال الأجنبي..

تخللت الفعالية بحضور مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية .

وزارة الزراعة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر

ظمت وزارة الزراعة والري امس فعالية خطابية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “ثورة الحرية والكرامة والاستقلال والتحرر من الاستعمار الغذائي”.

وفي الفعالية اعتبر وزير الزراعة المهندس عبدالملك الثور، ثورة 21 سبتمبر قاعدة قوية لانطلاق الشعب اليمني وقواته المسلحة واللجان الشعبية لدحر الغزاة والمحتلين من المحافظات الجنوبية المحتلة.

ولفت إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية كونها محطة تاريخية فاصلة وثورة تنويرية مثلى للشعب اليمني وكل شعوب العالم التواقة للحرية والعدالة والمساواة والحياة بعزة وكرامة.

وذكر وزير الزراعة أن الثورة منطلق للتوجه نحو النهوض بالقطاع الزراعي وتنفيذ سياسات قوية لتعزيز دور هذا القطاع في الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية وتكاتف الجهود في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي كونه أهم القطاعات الاقتصادية والحيوية.

من جانبه أشار نائب وزير الزراعة نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي إلى أهمية الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر التي تمثل ثورة الحرية والعزة والكرامة والتحرر من الاستعمار الغذائي وثورة الإكتفاء الذاتي.

وأوضح أن هذه الثورة حافظت على مضمونها الإيجابي وحولت اليمن إلى بلد مستقل وقوي وجاءت لتحرير الشعب من الارتزاق السياسي والتحرر من القيود والتبعية.

ونوه الرباعي إلى أن ثورة 21 سبتمبر أثمرت في انطلاق الثورة الزراعية والتهيئة لإطلاق ثورة في مجال البن .

ولفت إلى التحديات والارهاصات التي واجهتها الثورة لتتوج بالانتصارات العظيمة والاستقلال بالقرار السياسي والحرية والاستقلال في شتى مجالات الحياة .

واستعرض الدكتور رضوان الرباعي ما كان يعانيه القطاع الزراعي قبل الثورة من تبعية في اتخاذ القرار، والذي تم استهدافه بشكل رئيسي من قبل البنك الدولي وفقا لمخططات وسياسة الارتهان للخارج.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني ومستشار الوزارة يحيى الحوثي، وعدد من المسئولين في الوزارة والمؤسسات التابعة لها، فقرات إنشادية معبرة.

 

مجلس النواب يقيم فعالية احتفالية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، واحدية الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، في التحرر والاستقلال من الوصاية والتبعية للخارج.

جاء ذلك في الفعالية الإحتفالية التي نظّمها مجلس النواب امس بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر، بحضور رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، ونائبي رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول وعبد الرحمن الجماعي ونائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة.

ونقل الوهباني في مستهل كلمته تحيات رئيس وأعضاء المجلس السياسي.. مؤكداً أن تشكيل المجلس السياسي الأعلى مثل استحقاقا قانونياً لتحمل المسؤولية الوطنية في الدفاع عن الوطن وسيادته ومكتسباته والوقوف ضد قوى الهيمنة والإستكبار كون التغيير الذي كان ينشده مرتزقة العدوان أصبح وبالاً عليهم.

ولفت إلى أن من يدمر الأوطان ويقتل النساء والأطفال، مصيره الهزيمة والخزي والعار ..مشيراً إلى أن الثورة جاءت لتدافع عن استقلال وحرية وكرامة الشعب اليمني، الذي أصبح قراره بيده، ورفض الوصاية الخارجية.

وأكد أن هذه الثورة مستمرة، وستدافع عن استقلال القرار اليمني.. لافتا إلى أن ما تشهده المحافظات المحتلة بداية ثورة شعبية على التحالف وأذنابه ورفضا لممارسات الاحتلال بحق المواطنين.

وأشار عضو السياسي الأعلى، إلى أن الشعب اليمني استطاع على مدى سبع سنوات مواجهة العدوان الذي شن الحرب على اليمن بهدف استغلال موقعه الاستراتيجي وثرواته.

فيما رحب رئيس مجلس النواب في كلمته، التي ألقاها نيابة عنه نائب رئيس المجلس أكرم عبد الله عطية، بالحاضرين في بيت الشعب.

وأكد أن “ثورة 21 سبتمبر بأهدافها جاءت لتحافظ على الثوابت الوطنية الجامعة وتصون الوحدة اليمنية وتكشف أقنعة من يقفون إلى جانب تحالف العدوان الأمريكي السعودي ضد بلدهم.

وأشار إلى أن هذه الثورة جاءت للخلاص من التبعية والارتهان ورفض الوصاية الخارجية، واستكمال تحقيق أهداف الثورة اليمنية الأم سبتمبر وأكتوبر في التحرر والاستقلال وصنع التغيير بهمة رجالها وشبابها والأحزاب، ومنظمات المجتمع المدني المتواجدين داخل الوطن، المقاومين للعدوان، والرافضين للوصاية الخارجية على القرار والسيادة من خلال الاستمرار في دعم الجبهات لتعزيز الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية وأبناء القبائل الأحرار في مختلف الجبهات.

وقال” نحتفي اليوم في كل الميادين والساحات ومن تحت قبة البرلمان، لتعزيز الإرادة الشعبية في التلاحم والصمود بوجه العدوان وأدواته”.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسّد مسيرة العطاء الوطني، والوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى، خاصة في ظل التحدّيات التي فرضها ويفرضها استمرار العدوان والحصار على أبناء الشعب اليمني الصامد الصابر.

ولفت إلى أنه من خلال هذه التلاحم والصمود نستلهم روح المقاومة من خطاب قائد الثورة، السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، وموجهاته بتحرير كافة المحافظات المحتلة ودحر الغزاة والمرتزقة، بهمة ووعي الشعب اليمني الذي أفشل مخططات العدوان ورهاناته الخاسرة.

وأكد رئيس مجلس النواب في كلمته، أن الشعب اليمني واجه سبع سنوات من العدوان، بصمود وثبات فضح زيف ادعاءات الأمم المتحدة، وأثبت أنها طرف غير محايد وشريكة في قتل نساء وأطفال اليمن.

وشدد على ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم الوطني والاستفادة من قرار العفو العام بعودة المغرر بهم إلى صف الوطن.. منددا بالممارسات التعسفية لقوى العدوان الأمريكي السعودي واستمرارها في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة.

وطالب، بسرعة إطلاق السفن المحتجزة ومنع القرصنة على السفن وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وميناء رأس عيسى.

وأشار إلى أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية، استهدف الشعب اليمني منذ ألفين و375 يوماً طمعا بموقعه الاستراتيجي وثرواته وسعياً للسيطرة على خيراته وتدمير مكتسباته، لكن الشعب اليمني أفشل بصموده مخططات العدوان في السيطرة على القرار السيادي.

واعتبر ما يحدث في المحافظات الجنوبية والشرقية من احتجاجات غاضبة، نتيجة لممارسات الاحتلال وظلمه لأبناء تلك المحافظات ودليل على الوعي الشعبي.

ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية إلى وقف العبث الذي يمارسه الاحتلال الإماراتي والسعودي في المحافظات اليمنية المحتلة.. مطالبا بخروج قوات الاحتلال الإماراتي السعودي من كافة الأراضي والجزر اليمنية كونها أرض يمنية ولا يحق لأي طرف كان، جلب التدخل الأجنبي إليها.

وأشاد رئيس مجلس النواب، بمواقف أبناء سقطرى الأحرار الذين يرفضون ويقاومون ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأرخبيل وسيادة الجمهورية اليمنية وأمن الملاحة البحرية وكل المقاومين والرافضين للإحتلال السعودي الاماراتي.

واختتم رئيس مجلس النواب كلمته قائلاً” إن الاحتفال تحت قبة البرلمان بثورة سبتمبر رسالة للخونة والعملاء في الخارج، أن صنعاء هي عاصمة الجمهورية اليمنية، ومنها سيُعلن انتصار الشعب اليمني على قوى العدوان، وتطهير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين”.

من جانبه عبر رئيس مجلس الشورى، عن الفخر والاعتزاز بإقامة هذه الاحتفال في بيت الشعب ومن تحت قبة البرلمان اليمني في عاصمة التاريخ والشموخ والصمود والأحرار صنعاء.

وأكد العيدروس، أن ثورة 21 سبتمبر الفتية مثلت منعطفاً تاريخياً ومفصلياً مهماً في حياة وتاريخ الشعب اليمني العظيم وانطلاقة نحو تحقيق آمال وتطلعات كل اليمنيين وتحقيق أهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر وتصويب مساراتهما التي انحرفت خلال الفترات الماضية.

وأشار إلى 21 سبتمبر ثورة من أجل الحرية والكرامة للشعب اليمني ومقاومة الظلم والاستبداد وإنهاء الوصاية الخارجية واستعادة القرار والسيادة الوطنية وتعزيز الهوية الإيمانية كقيمة إنسانية وحضارية ووطنية تؤكد حق الشعب اليمني في الحرية والاستقلال.

وقال العيدروس” لقد استطاع اليمنيون من خلال هذه الثورة التحرر من هيمنة وتدخل السعودية في شؤون اليمن الداخلية والتى استمرت لعقود عاش خلالها حالة من عدم الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بفعل تلك التدخلات الخارجية عبر الإملاءات والمبادرات المفروضة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي وما رافق تلك المرحلة من أعمال إرهابية واغتيالات وتفجيرات وإحياء مشاريع التجزئة للوطن الواحد.

وأضاف “إننا نحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر وشعبنا اليمني يخوض غمار معركة الحرية والاستقلال ضد قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي التي بدأت عدوانها في مهد الثورة بهدف اخمادها وتفتيت اليمن وإبقائه تحت وصاية وهيمنة القوى الرجعية.

ولفت العيدروس، إلى أنه بالرغم من بشاعة الجرائم التي ارتكبها ولازال يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وما يفرضه من حصار اقتصادي خانق، إلا أن الشعب اليمني وخلال سبع سنوات من عمر الثورة، ضرب أروع الأمثلة في التصدي والصمود في وجه أعتى وأقوى عدوان.

وثمن جهود مجلس النواب في تفعيل مهام السلطة التشريعية والقيام بواجبه الوطني في ظل هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها الوطن جراء العدوان.. مشيداً بالمواقف الوطنية المشرفة لنواب الشعب وانحيازهم إلى صف الوطن.

وقال العيدروس” لقد شاركتم من موقعكم مع أبناء الشعب وقيادته الوطنية في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن، وأثبتم بذلك أنكم خير من يمثل هذا الشعب العظيم، وسيسجل التاريخ مواقفكم المشرفة بأحرف من نور، أما من خانوا الوطن وأمانتهم وارتهنوا لدول العدوان فمكانهم مزبلة التاريخ ولن ينس الشعب خيانتهم”.

وفي الفعالية أكد عضو الكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، أن الشعب اليمني استطاع بقوة إرادته من خلال هذه الثورة منذ مراحلها الأولى بقيادة قائد الثورة، أن يثبت أنه شعب أبي يعشق الحرية، ويرفض أن يكون تحت وصاية السعودية أو أمريكا.

وأوضح أن الشعب اليمني في هذه المرحلة ما يزال يمتلك الروح الثورية بنفس العنفوان والروحية، التي تعشق الحرية والاستقلال.

ولفت القحوم، إلى أن النظام السعودي عُرف على مر التاريخ بالإجرام بحق الشعب اليمني، واستهداف مختلف المكونات والأحرار، وسجله حافل بصفحات سوداء بقتل واستهداف الكثير من الشخصيات منذ زمن.

وأكد أن زمن الوصاية قد ولّى، ولا يمكن بأي حال من الأحوال عودة الوضع إلى ما كان عليه، لاسيما والشعب اليمني قدم تضحيات في سبيل الاستقلال والكرامة.. مبيناً أن اليمن لن يكون حاملا لمشاريع استعمارية أو يقبل بما تريده أمريكا وإسرائيل، وإنما سيكون حاملا لمشروع تحرري، وسيقدم التضحيات الكبيرة من أجل الحرية والاستقلال.

وألقيت كلمتان من مفتي الديار اليمنية فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين وعن السلطات المحلية، محافظ عدن طارق سلام، عبرتا عن أهمية الاحتفاء بثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأشادا بصمود وتلاحم أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان وأدواته، مستعرضين ما حققته الثورة من إنجازات بدءا بالصمود إلى تحقيق الردع العسكري وتطوير وبناء القدرات العسكرية.

فيما ألقى شاعر الثورة معاذ الجنيد قصيدة عن ثورة 21 سبتمبر.

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وأمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور، وعدد من قيادات الدولة والشخصيات السياسية والاجتماعية، والكادر الإداري بمجلس النواب.

 

فعاليات احتفالية للسلطة القضائية بصعدة والبيضاء وعمران بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظمت محكمة ونيابة الاستئناف والمحاكم والنيابات الإبتدائية بمحافظة صعدة، امس، فعالية احتفاءً بالعيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأشار المحافظ محمد عوض في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد بيضان وصالح عقاب إلى أن ثورة 21 سبتمبر أسقطت مؤامرات العدوان وحققت انتصارات عظيمة ورفضت الوصاية الخارجية على الشعب اليمني..

وتطرق إلى إنجازات السلطة القضائية خلال ثورة 21 سبتمبر بضبط الجناة ومحاكمة المتورطين بإغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد.

ودعا المحافظ عوض الجميع إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة يوم غد بمدينة صعدة .

فيما أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله الديلمي إلى أن ثورة 21 سبتمبر خيبت تطلعات دول العدوان في أسابيع قليلة ، وحققت انجازات عظيمة ينعم بها الشعب اليمني اليوم عزاً وحرية وكرامة واستقلالا .

وأكدت كلمات المشاركين في الفعالية أن ثورة 21 سبتمبر اعتمدت على صمود الشعب اليمني وثباته للتحرر من الوصاية والهيمنة والارتهان للخارج، وجسدت واقعاً صحيحاً لمعنى الاستقلال والحرية والعزة.

تخللت الفعالية بحضور رؤساء المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات وعدد من مدراء المكتب التنفيذي وأعضاء السلطة المحلية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية وفنية معبرة .

كما نظمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء ، اليوم فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وفي الفعالية أكد رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء القاضي ساري العجيلي أن ثورة الـ 21 من سبتمبر، ثورة حرية وجاءت لمواجهة المشاريع الخارجية ورفض الهيمنة والوصاية.

وأشار إلى أن ثورة 21 تمثلت في صمود الشعب اليمني لمواجهة التحديات جراء العدوان والحصار.. لافتا إلى أن اليمن وللعام السابع أكثر قوة وتماسكاً سياسياً وعسكرياً واجتماعيا .

واستعرض القاضي العجيلي انجازات الثورة في مواجهة التخلص من الوصاية وتحقيق الأمن والاستقرار ودحر العناصر التكفيرية من مديريات المحافظة.

من جانبه أشار رئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء القاضي إبراهيم الديلمي إلى ما تحمله ثورة 21 من سبتمبر من معاني ودلالات في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار .

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر خلصت اليمن من الوصاية والهيمنة الخارجية بعد أن ضل لفترات طويلة مسلوب القرار والإرادة.. لافتا إلى أن صمود أبناء الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية تكلل بتحقيق الانتصارات المتلاحقة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

الى ذلك استعرض مدير أمن محافظة البيضاء العميد عبدالله العربجي ابرز الانجازات الامنية في محافظة البيضاء في ضبط العناصر الإجرامية والكشف عن خلايا تابعة للعدوان.. مشيدا بجهود الاجهزة الامنية في تحقيق الأمن والاستقرار في محافظة البيضاء.

تخلل الفعالية التي حضرها رؤساء المحاكم والنيابات وأقلام التوثيق وعدد من العاملين في السلطة القضائية والنيابة العامة والقيادات التنفيذية عدد من الكلمات وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة.

ونظمت أجهزة السلطة القضائية بمحافظة عمران اليوم ، فعالية إحتفائية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أكد رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ، أهمية الاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر في تعزيز الولاء للوطن و التحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. منوها بأن الشعب اليمني سينتصر بفضل قيادته الحكيمة وبثبات أبنائه الأحرار ضد العدوان الأمريكي السعودي.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس النيابة القاضي عبد الباري الوزير ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير ، اوضح وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة أن ثورة ٢١ سبتمبر، قامت ضد قوى الاستبداد والفساد والطغيان .

واكد على ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال في مواجهة العدوان وإفشال مؤامراته في تفتيت اليمن وإثارة الفتنة بين أبنائه.

 

فعالية لقطاع المياه في عمران احتفالا بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئات العامة للموارد المائية وحماية البيئة ومياه الريف بمحافظة عمران امس فعالية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال “.

وفي الفعالية بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، أشار مدير عام فرع هيئة حماية البيئة بالمحافظة نايف الحايطي، إلى دور الثورة في القضاء على رموز الفساد والاستبداد والإرهاب في اليمن.

واستعرض مراحل انطلاق الثورة للخروج من الوصاية والتحرر من التبعية والتدخلات الخارجية، موكداً أن الثورة أسقطت العملاء وأفشلت المخططات التآمرية على اليمن أرضاً وإنساناً .

وحث الحايطي، على الاستمرار في التطوير والبناء المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام غداً بمدينة عمران احتفاء بالحرية والكرامة والعزة واستقلال القرار الوطني.

تخللت الفعالية مسرحية معبرة.

 

ابناء مديرية جبلة في إب ينظمون وقفة بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظم أبناء عزلتي وراف، وأنامر أعلى بمديرية جبلة محافظة إب امس، وقفة في إطار فعاليات الاحتفاء بالعيد السابع لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الوقفة أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى أن ثورة 21 سبتمبر أسهمت في تصحيح المسار واستقلال القرار السيادي الوطني ..مبينا أن هذه الثورة جاءت لتحقيق طموحات وآمال الشعب اليمني وفي المقدمة رفض الوصاية التي رهنت الوطن وأبنائه لقرارات الغرب بما يخدم أهدافه وأطماعه اﻹستعمارية.

وأشاد بحنكة ووعي قائد الثورة ويقظته المستمدة من ثقافة القرآن في حماية الوطن من الوقوع تحت وصاية الغرب ومخططاته التدميرية ..لافتاً إلى أن دول العدوان ومن يقف وراءها يستهدفون اليمن أرضاً وشعباً وتدمير بنيته التحتية لاحتلال البلد ونهب ثرواته.

وأكد الوكيل المتوكل أهمية تضافر الجهود للحفاظ على أهداف الثورة ومبادئها وأسسها.. داعيا الجميع إلى الاستمرار في الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

فيما اعتبر مدير المديرية أن الاحتفال بذكرى ثورة 21 سبتمبر يؤكد تمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في الدفاع عن نفسه ورفض التبعية والوصاية الخارجية ..داعيا أبناء جبلة إلى مواصلة التحشيد للجبهات والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام غداً بمركز المحافظة.

من جانبه أكد مشرف المديرية زيد الشجاع، ضرورة تعزيز وحدة الصف والتلاحم لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. داعيا المغرر بهم في صفوف العدوان للعودة إلى صف الوطن.

بدوره أكد عضو المجلس المحلي بالمديرية الدكتور محمد القادري المضي في تحقيق أهداف الثورة ورفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني ..لافتا إلى أهمية الوعي الذي ينطلق من مبادئ المسيرة القرآنية في استمرار النضال حتى تحقيق كامل أهداف الثورة .

وفي الوقفة التي حضرها مستشار المحافظة عادل القيزني وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية، جدد أبناء وراف وأنامر أعلى ، التأكيد على الصمود والثبات والمضي في تحقيق أهداف ثورة 21 سبتمبر ورفد الجبهات بكل غال ونفيس حتى تحقيق النصر.

 

البيضاء.. فعالية خطابية بمديرية الصومعة احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

 

حفل خطابي  في جامعة صنعاء احتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

السلطة القضائية بريمة تحيي العيد السابع لثورة 21 سبتمبر

مارب.. فعاليتان بمديرية بدبدة احتفاء بذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر

قد يعجبك ايضا