رصد مكتمل :فعاليات ثقافية مكثفة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاصمة والمحافظات :أكدت أهمية السير على نهجه في مقارعة الطغاة والظالمين

فعالية ثقافية للهيئة النسائية في شهارة بعمران إحياءً لذكرى استشهاد الأمام الحسين

نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله في مديرية شهارة بمحافظة عمران اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات استعرضت مظلومية وتضحيات الإمام الحسين عليه السلام في سبيل مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة
وأكدت أن إحياء هذه الذكرى يعد تعبيراً عن الحب والولاء والارتباط بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، الذي قال فيه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم (حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا).
وأشارت الكلمات إلي مضي الشعب اليمني على خطى المدرسة الحسينية لمواجهة طغاة العصر اليهود والنصارى وحلفائهم وأن مقارعة العدوان هو إمتداد لثورة الإمام الحسين بن علي التي ستضل منهلاً يستمد اليمنيين منها العزم والصمود في مواجهة كل الطغاة والمستكبرين والمفسدين في الارض.
ونوهت الكلمات بأن تشابه مظلومية الشعب اليمني بمظلومية الإمام الحسين بن علي من قِبل بنو أمية الذين جعلوا من اليهود مستشارين لهم، وإن ما يتعرض له الشعب من عدوان وحصار هو امتداداً لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام.
إلي ذلك نظمت الهيئة النسائية بقرية النجد وقرية وادي سيران بمديرية شهارة أمسيات ثقافية معبرة عن أهمية احياء ذكرى يوم عاشوراء لإستلهام الدروس والعبر في السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام.

 

فعاليات ومسيرات في كعيدنة والمحابشة والجميمة بحجة إحياءً لذكرى عاشوراء

أقيمت في مديرية كعيدنة محافظة حجة اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية وثقافية متنوعة احيا خلالها أبناء المديرية  ذكرى عاشوراء، استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيت رسول الله صلاة الله عليه وعلى آله وخيرة أصحابه ورجاله وهم يواجهون الطغيان الأموي الذي انحرف بالأمة عن نهج رسول الله.

وفي الفعالية بحضور مشرف عام المديرية محمد الخاشب ، ألقى مدير عام المديرية أحمد محمد جناح ، كلمة أوضح فيها أن ثورة الحسين عليه السلام وصرخته “هيهات منا الذله ” أضحت عنواناً لكل ثورات العالم الذي ينشد الحرية والعدالة ومواجهة الظلم ومقارعة الطغاة ، مؤكداً أهمية إحياء ذكرى استشهاد الحسين لتذكير الأمة بفاجعة كربلاء.

مستعرضا ما تتعرض له الأمة من تجريف في هويتها ومحاولة طمس معالم ارتباطها بأعلام الهدى.. مبينا أن يوم عاشوراء ليس ذكرى عابرة بل له امتداد زمني عبر الأجيال وكربلاء تمثل محطة استلهام الدروس من مظلومية أحفاد رسول الله.

تخلل الفعالية بحضور مدراء فروع المكاتب التنفيذية وعدد من أعضاء السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية وشخصيات اجتماعية وتربوية فقرات عبرت عن أحداث عاشوراء وتناولت مأساة أبناء رسول الله في كربلاء الذكرى الأليمة التي حفرت في أذهان الأحرار رغم مرور قرون من الزمن.

كما نُظمت بمديريتي المحابشة والجميمة بمحافظة حجة اليوم مسيرتان لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد المشاركون في المسيرتين، التمسك بالمبادئ والقيم والأهداف التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام .. مجددين العهد بالسير على درب سبط الرسول الأعظم.

وألقيت في المسيرتين، كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين بالسير على دربه.

وتطرقت إلى أن من أهم أسباب خروج الإمام الحسين، إعادة تصحيح مسار الأمة ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيانان صادران عن المسيرتين، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشارا إلى ضرورة بذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخلل المسيرتان بحضور قيادتي المجلسين المحليين ومدراء الأجهزة التنفيذية والمكتب الإشرافي قصائد وفقرات متنوعة.

 

فعالية مركزية بمحافظة ذمار إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

أقيم بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أن من أصدق آيات الإيمان هي المودة، وعلى الإنسان أن يسأل نفسه فيمن يود، هل أولياء الله أو أعداء الله.

وقال” من يستنكر إحياء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام والتأثر بفاجعة كربلاء بحق وآل بيته، إنما هم يشهد على أنفسه بالنفاق، فمن الطبيعي أن نحزن لحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته ونفرح لفرحهم”.

ولفت إلى أن أهمية استحضار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام، تحصين النفس من الظلم، والحث على مراجعتها ورفع الظلم وإحياء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة، وهو ما تحتاجه اليوم أكثر من أي وقت مضى.

وذكر أن خروج الإمام الحسين لم يكن انتصاراً لنفسه أو طلباً لسلطة أو جاه أو مال وإنما نصرة للحق والمستضعفين .. مستعرضاً جوانب من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد المحافظ البخيتي أن الأنصار ناصروا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وضحوا بكل شيء، وكانوا خير أهل الأرض في ذلك الزمان .. وأضاف “علينا أن نكمل المسيرة خصوصا ونحن اليوم على أعتاب النصر”.

كما أكد أن رهانات أمريكا وعملائها في المنطقة سقطت، وأن موازين القوى اليوم تميل لصالح اليمن على حساب دول العدوان والمرتزقة.

فيما تطرق مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي إلى دلالات ذكرى عاشوراء وأهدافها، وما مثلته من فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة، تتجدد من زمن إلى زمن ولها عواملها وأسبابها.

ولفت إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من الذكرى وأخذ الفائدة والحكمة وتقديم العظة الناصعة للأمة .. مبيناً أن ثورة الإمام الحسين أحيت القيم والمبادئ واليقظة في نفوس الأمة، وأن مظلومية الشعب اليمني هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام.

واستعرض جوانب من مواقف الإمام الحسين في نصرة الحق ومقارعة الظلم .. حاثاً على السير على نهجه بإنصاف الناس وتحقيق العدالة ورفع المظلومية ومواجهة الباطل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكد أن الشعب اليمني يسير اليوم على نهج الحسين الذي وهب نفسه في سبيل الله وهو يتصدى للمشروع اليزيدي لهذا العصر الذي تدعمه وتموله أمريكا والعدو الصهيوني.

تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وأكاديميين ومشائخ وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

 

فعالية ثقافية للقطاع النسوي في مديرية السياني بإب إحياءً لذكرى عاشوراء

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية السياني محافظة إب اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وتطرقت كلمات الفعالية إلى ذكرى عاشوراء ومأساة كربلاء التي اغتالت فيها أيادي الطغيان الإمام الحسين عليه السلام وأسرته.
وتناولت الكلمات أوجه التشابه بين مأساة كربلاء وما تعرض له الإمام الحسين من إجرام وحصار وما يتعرض له الشعب اليمني من حصار وعدوان .. مؤكدةً أن طغاة اليوم هم امتداد لطغاة الأمس الذين قتلوا الإمام علي والإمام الحسين والإمام زيد.
ودعت النسوة في كلماتهن كافة أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من المناصرة والإستمرار في التحشيد للجبهات ضد العدوان.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية المعبرة.

 

وزارة النقل تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظمت وزارة النقل اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية، أشار وزير النقل عامر المراني، إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين في تصحيح مسار الأمة.

وقال” الإمام الحسين خرج لإصلاح الأمة بمنهجية جده لنصرة المستضعفين وإعلاء كلمة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

ولفت الوزير المراني إلى أن أبناء اليمن يحيون ذكرى عاشوراء لإيصال رسالة للعالم وأعداء الأمة بمضيهم على طريق الحق ومواجهة العدوان .. مؤكداً أهمية تحمل المسؤولية في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار اقتداءً بثورة الإمام الحسين.

وألقيت كلمات في الفعالية تناولت شخصية الإمام الحسين عليه السلام وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني يعيش ذكرى عاشوراء في ظل العدوان وإن اختلف الزمان والمكان.

حضر الفعالية وكلاء الوزارة ومدراء العموم.

 

فعالية للكادر الصحي النسوي في مديرية الميناء بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

أٌقيمت بمديرية الميناء محافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، نظمها الكادر الصحي النسائي بإدارة الصحة بالمديرية بالتنسيق مع الهيئة النسائية.
وفي الفعالية، استعرضت كلمات المشاركات صوراً من حياة الإمام الحسين عليه السلام ومواقفه البطولية في رفض الظلم والاستبداد والقيم الثورية التي حملها على عاتقه ودفع حياته ثمناً لها لإعلاء كلمة الله ومقارعة طواغيت الظلم والاستكبار.
وأشارت إلى أهمية التمسك بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام الحسين والسير على نهجه في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ولفتت الكلمات إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ أكثر من ست سنوات لعدوان وحصار.

أبناء الطويلة بمحافظة المحويت يحيون ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية

نظم القسم الثقافي في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس الإشرافي يحيى شرف الدين ، ألقى مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب كلمة أشار فيها إلى أن الامام الحسين عليه السلام خرج من أجل أن لا يتولى أمر الامة أمثال يزيد ، معلنا ثورته التي ستبقى خالدة على مر الزمان لتستلهم الأجيال المتعاقبة من هذه الثورة الدروس والعبر ، مؤكدا على عظيم التضحية والفداء والتصدي للظلم وهو ما نستلهمه من الحسين عليه السلام في ذكرى استشهاده.
كما ألقى نائب مشرف المديرية يحيى الكنني ومدير الأشغال سمير أبو علي كلمتان بالمناسبة ، تناولتا حجم المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام ومدى الخذلان الذي حصل من قبل الامة في نصرة الحق والوقوف في وجه الباطل.
وأشارت الكلمات إلى أن عاشوراء سيبقى ما بقي الزمان حيث يمثل المظلومية الحقيقة لمن يتعرض لها وهو في سبيل الله لإصلاح الأمة فالحسين بن علي عليهما السلام ، قد خرج على الظلم والطغيان المتمثل في يزيد بن معاوية والذي أراد أن يحكم الامة ويفرغ الإسلام من محتواه.

ريمة .. فعاليات في الجعفرية السفلية وبلاد الطعام ومزهر وكسمة إحياءً لذكرى عاشوراء

نظمت في عدد من مديريات محافظة ريمة اليوم الأربعاء ، فعاليات ثقافية وخطابية في ذكرى يوم عاشوراء.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية الجعفرية بحضور مشرف المحافظة زيد العزام ووكيل مساعد المحافظة محمود النهاري ومدير المديرية عبدالله حميدالدين ، أكد المشاركون أن الإمام الحسين سيظل أسوة في الفداء والتضحية والصمود في نصرة الحق ومواجهة قوى الباطل.
وحثت الكلمات على التزود بشجاعة الإمام الحسين والسير على درب العظماء في تصحيح مسار الأمة ومواجهة قوى الظلم والطغيان.
كما نظمت فعاليات بمديريات السفلية وبلاد الطعام ومزهر وكسمة ، حيث كلمات من قبل الحاضرين أشارت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على تمسكهم بنهجه ورؤيته في مواجهة العدوان.
وتطرقت إلى السيرة العطرة للإمام الحسين عليه السلام وأهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من ثورته الجهادية.
وأكد المشاركون المضي على نهج الإمام الحسين ورؤيته ومسيرته في مواجهة العدوان ونصرة الحق بكل عزيمة وإرادة.
تخلل الفعاليات بحضور قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمديريات فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن أهمية إحياء هذه الذكرى.

مكتبا الثقافة والصحة والمستشفى الجمهوري بصعدة تحيي ذكرى عاشوراء

نظم مكتب الثقافة بمحافظة صعدة اليوم الأربعاء ، صباحية شعرية لكوكبة من شعراء المحافظة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الصباحية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي ، ركزت قصائد الشعراء محمد مفلح وزكريا الهادي وماجد رشدان ومقتدى الوايلي ومهدي مفلح وإبراهيم المداني وزكريا مفلح على مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وكذلك ثورته ضد الطغيان.

كما استعرضت القصائد محطات ومواقف لثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة وضرورة تمسك الأمة بأعلام الهدى.

وتوقفت القصائد أمام صور من صمود أبناء الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في التصدي لقوى العدوان الغاشم ومرتزقتهم على مدى سبع سنوات.

حضر الصباحية الشعرية شخصيات اجتماعية وثقافية وتربوية.

كما أقامت هيئة المستشفى الجمهوري العام ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام 1443 هـ.

الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ونائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والادارية الدكتور نبيل خطيرة وعدد من مكتب الصحة والمسؤولين والكوارد والجرحى ، تناولت حياة الإمام الحسين ومسيرته التي جسدت معاني الصمود والتضحية في مقارعة الباطل ومناصرة الحق لإعلاء كلمة الله والمظلومية التي وقعت يوم كربلاء.

كما أشارت الفعالية إلى ذكرى يوم عاشوراء ومأساة كربلاء التي اغتالت فيها أيادي الطغيان والإجرام شخصية عظيمة بمكانة رفيعة تتمثل بالإمام الحسين ابن علي وأفراداً من أسرته.

وفي الفعالية ثمن وكيل المحافظة تفاعل هيئة المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة العامة مع هذه المناسبة التي تعبر عن روح التضحية والفداء في سبيل الحق ونصرة المستضعفين وإعلاء كلمة الله.

فيما اشارت كلمات المشاركين إلى مواقف الصمود والثبات التي يعيشها الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار، مجسدا بذلك ارتباطه بنهج وسيرة الإمام الحسين في مقارعة الظالمين.

تخللت الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ، كلمات ومشاركات وقصائد شعرية معبرة.

 

الهيئة العامة للأوقاف تقيم فعالية خطابية تحت شعار “كربلاء النصر على نهج الحسين”

نظّمت الهيئة العامة للأوقاف في صنعاء، اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار “كربلاء النصر على نهج الحسين”.

وفي الفعالية، التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثـي، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستحضار تاريخ الإسلام، وما حدث في كربلاء من فاجعة أليمة بحق آل بيت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن الهدف من إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، استرجاع تفاصيل التاريخ والماضي، واستحضار مشروع الإسلام الذي جاء والأمة غارقة في الظلم والجهل والفساد والتخلف.

وقال: “إن الإسلام جاء لإحياء القلوب ونصرة المستضعفين، وتوجيه النفوس إلى مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، وبناء أمة من العدم، بعد أن كانت متناحرة، وجعلها أمة تقود العالم بفضل المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، بعد أن كانت ممزقة”.

ولفت العلامة الحوثي إلى أن الإسلام واجه معارضة من قِبل المشركين في محاولة كسر شوكته والروح التي حملها المصطفى -عليه الصلاة وآله السلام- وأصحابه -رضوان الله عليهم وصبرهم وصمودهم أمام جبروت المشركين في مكة.

وأضاف: “كان هناك فريق يعارض الإسلام في مكة، ليأمر الله تعالى نبيه وأصحابه بالهجرة إلى المدينة المنورة، لإقامة الدولة الإسلامية، لكن المشركين استمروا في محاربة الإسلام، حتى علا صوته وأصبح هو الظاهر، وتم فتح مكة، وخطب عليه وآله الصلاة والسلام في أهل مكة.. وقال: “ما ترون أني فاعل بكم؟”. فقالوا: “أخ كريم وابن أخ كريم”، فقال: “اذهبوا فأنتم الطلقاء”.

وتطرق رئيس هيئة الأوقاف إلى المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، وما حصل من انحراف لمسار الأمة، ليلتقي بعد ثلاثين عاماً من وفاته عليه الصلاة والسلام خط الانحراف الذي توّلد من الإسلام المستقيم مع خط المعارضة، بقيادة معاوية الذي أفرغ الإسلام من محتواه.

وأكد أن الإمام الحسين -عليه السلام- بعد أن تولى يزيد الخلافة، رأى أن هناك انحرافاً أفرغ الإسلام من محتواه، وأصبح ظاهره الإسلام وباطنه كفر وظلم، وكان لا بد من أن يقول كلمة الحق، ويصرخ بصوت الحرية، ويعيد الإسلام إلى مساره الصحيح.

وذكر أن إحياء ذكرى استشهاد الحسين -عليه السلام- واسترجاع الماضي، إنما لتصحيح حاضر ومستقبل الأمة .. مبيناً أن الإسلام باقٍ لتحقيق العدل والمساواة ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، في حين يتسلط المشروع اليزيدي بالظلم والقهر واستعباد الأمة واتخاذ مال الله دولاً، وكتاب الله معطلاً.

وقال: “كربلاء ليست المعركة الوحيدة بين الإسلام والكفر، لكنه استمر في زمن الرسول -عليه وآله الصلاة والسلام- عشرين عاماً، ثم في صفين وكربلاء، وهي محطات تاريخية اصطدم فيها الحق مع الباطل، ولا بد من أن ندرك الإسلام الحقيقي، لا أن يصبح مجرد شعارات فارغة”.

وأشار العلامة الحوثي إلى أن الإمام الحسين ليس ذلك، الذي يتجسد في نافذ ينهب مال الله أو يرتشي أو يخون الأمانة أو يقصر في عمله أو لا يقوم بمسؤولياته، باعتبار ذلك لا يمثل الحسين وإنما يمثل المشروع اليزيدي.

وأضاف: “اليوم في معركتنا مع قوى العدوان، نستذكر كربلاء، ونهج الحسين في الوفاء والتضحية والقيم والحرية، وهذه المعادلة اليوم مع بن سلمان وبن زايد، الذين هم غارقون في الظلم واللهو والترف والطغيان، وأحفاد وأتباع الحسين يقدمون التضحيات في سبيل عزة وكرامة الأمة وحريتها”.

من جانبه، أوضح نائب رئيس هيئة الأوقاف، عبدالله علاو، أن إحياء ذكرى عاشوراء يأتي لاستلهام الدروس في التحرك العملي لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما من السعودية والإمارات.

وقال: “نتعلم من كربلاء الدفاع عن الهوية والعقيدة والوقوف مع الحق بتوحيد الصفوف، وتقديم الأنموذج الإسلامي في مواجهة ثقافة المسخ للهوية الإيمانية، المرتبطة بالقيم والأخلاق والحق والصدق والعدل والمساواة”.

وأضاف: “كما أننا نتعلم من كربلاء أن معركة الحسين هي معركة الأحرار والأبطال الذين سجلوا المواقف في التصدي للانحراف والفساد والاستبداد الرافضين للظلم والطغيان”.. مبيناً أن الشعب اليمني الحر اختار السير على خط الحسين في مواجهة قوى الاستكبار.

وتطرق علاو إلى أهمية استقراء التاريخ من ذكرى عاشوراء، للانطلاق نحو تحقيق العدل والمساواة.. لافتاً إلى المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني، التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين -عليه السلام.

وقُدمت خلال الفعالية قصيدة لمدير عام المساجد في هيئة الأوقاف الشاعر يوسف العلوي.

 

فعالية خطابية في شبام كوكبان بالمحويت بمناسبة ذكرى عاشوراء

نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية ثقافية إحياء ليوم عاشوراء ، ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ صالح مرشد ، ألقى نائب مشرف المديرية أحمد الخدري كلمة أشار خلالها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام الدروس والعبر في السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام.

كما ألقى مدير عام مكتب الإعلام علي الاهجري كلمة المحافظة حث فيها على الإقتداء بسيرة الإمام الحسين عليه السلام ، والمضي على نهجه قولا وفعلا ومواصلة الصمود في وجه العدوان وإستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

بدوره ألقى مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة محمد عبد الملك الديلمي ، كلمة أكد فيها على مظلومية الإمام الحسين عليه السلام واستبساله في مقارعة الطغاة ، مبيناً ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم وحشية من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

تخلل الفعالية مشاركات طلابية تناولت مقتطفات من دروس هدي القرآن للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

أمسية ثقافية في بني حشيش بصنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

نظمت بعزلة رجام بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، أمسية ثقافية في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.
وفي الأمسية أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني أن يوم عاشوراء حدثا مهما في تاريخ الأمة لمواجهة قوى الاستكبار.. معتبرا واقعة كربلاء فاجعة لا يمكن نسيانها.
واستعرض جوانب من مظلومية آل بيت الرسول وأهمية عودة الأمة لتعزيز ارتباطها بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة الظلم والطغاة المستكبرين واستمرار الصمود والثبات.
تخلل الأمسية بحضور أمين عام محلي بني حشيش ابراهيم الجيلاني وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات معبرة عن حادثة عاشوراء.

مديرية شرس بحجة تقيم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين

احيت مديرية شرس محافظة حجة اليوم الأربعاء ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية بمشاركة جماهيرية.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية جبران ردمان وأعضاء محلي شرس والمكتب التنفيذي اشار مشرف المديرية عبد السلام عيشان إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر من تضحيات الحسين في سبيل الحق والدين.

واكد ضرورة التمسك بنهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، والقيم والأهداف التي خرج الحسين للدفاع عنها.. معتبرا موقفه وثباته عليه السلام ثورة ضد الظلم والجور والطغيان.

ولفت عيشان إلى حاجة الأمة لتجسيد أخلاق ومبادئ سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بخاصة في ظل ما يتعرض له اليمنيون من عدوان وحصار منذ سنوات

 

أبناء كحلان الشرف ونجرة بحجة يحيون ذكرى عاشوراء

نُظمت بمديريتي كحلان الشرف ونجرة بمحافظة حجة اليوم الأربعاء ، مسيرتان لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد المشاركون في المسيرتين، بحضور قياداتي المجلسين المحليين ومدراء الأجهزة التنفيذية والمكتب الإشرافي، المضي على درب الحسين والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.

وأشارت كلمات من قبل الحاضرين إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين والسير على دربه وتجسيد تضحية سبط الرسول قولاً وعملاً.

وتطرقت الكلمات إلى الأسباب التي أدت إلى خروج الإمام الحسين لإعادة تصحيح المسار ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيانان صادران عن المسيرتين الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وجددا التأكيد على التمسك بالنهج المحمدي والذود عن حياض الوطن مهما بلغت التحديات والتضحيات.

 

المكاتب التنفيذية بريمة تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظمت مكاتب المالية والنقل والمياه والضرائب ، ووحدة مبيعات القات ، وريع العقارات بمحافظة ريمة اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام .

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة فهد الحارسي ومدراء المكاتب المعنية، أشار وكيل المحافظة حافظ الواحدي لى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

ولفت إلى حاجة الأمة لتجسيد مبدأ وأخلاق الإمام الحسين والسير على نهجه وثورته ومظلوميته خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار للعام السابع.

فيما ألقيت كلمات من قبل الحاضرين ، تناولت نماذج من الدروس والتضحيات التي سطرها الإمام الحسين في ثورته ضد  الطغاة والمستكبرين.

وأكدت أهمية التزود من المدرسة الحسينية بفضائل الصبر والأخلاق والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

 

 

فعاليات خطابية وثقافية في صعفان وسنحان وبني مطر بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء

أٌقيمت في مديرية صعفان محافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضوان الله عليه.

واستعرضت كلمات الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالوهاب البناء والقيادات المحلية والتنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، جانبا من واقعة كربلاء  واستشهاد الإمام الحسين والدروس المستوحاة من إحياء يوم عاشوراء.

وأكدت أن إحياء هذه الذكرى يحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين  في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية، أكدت أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

كما أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية  ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالقادر المحضار وحشد من المواطنين ألقيت كلمات عن أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحيات الإمام الحسين وسيرته العطرة.

وتطرقت إلى الأحداث التي رافقت عاشوراء وما سبقها من ظلم وإجرام تعرض له الإمام الحسين وأسرته من مظلومية، وتضحياتهم في مقارعة طواغيت الظلم والطغيان.

وأكدت أن الشعب اليمني يمر بنفس الظلم ويعاني من ذات القضية التي تعرض لها الحسين وأسرته.. لافتة إلى دلالات ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

ولفتت إلى أن فاجعة كربلاء ستظل محفورة في وجدان أبناء الأمة باعتبارها جريمة العصر والتاريخ.. مؤكدة أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين تعزز قيم الحرية والتضحية لتصحيح واقع الأمة ومسار خروجها من  الاستعباد والذل.

إلى ذلك أقيم في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء اليوم، مهرجان خطابي إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي المهرجان أشار محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها.. لافتا إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.

وأكد الهادي في المهرجان الذي حضره عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيلا المحافظة فارس الكهالي ويحيى جمعان وعضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالقادر الشاوش ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى، أن الإمام الحسين عليه السلام هو الأنموذج في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.

واستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين ومكانته في قلوب اليمنيين وما تعرض له من ظلم وفاجعة في أحداث كربلاء.

فيما لفت عبدالكريم عاطف في كلمة للجانب الثقافي، إلى أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي على نهج وفكر الإمام الحسين.

تخللت المهرجان قصيدة وأوبريت إنشادي وفقرة مسرحية، حول عظمة المدرسة الحسينية والسير على نهجه في مواجهة العدوان.

 

وزارة الاتصالات تنظم فعالية ثقافية توعوية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية توعوية بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة، شمس الدين شرف الدين، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى.

وأشار إلى أهمية تحمل المسؤولية كما فعل الإمام الحسين بخروجه لنصرة المستضعفين، وتصحيح مسار الأمة.

واستشهد مفتي الديار بقول الإمام الحسين [لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر] .. لافتا إلى أن خروج الإمام الحسين كان لإعلاء كلمة الله وإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.

وأوضح العلامة شرف الدين أن الإمام الحسين جسّد قيم التضحية والفداء، وكان يعلم أن مصيره الشهادة إلا أنه لم يسكت وصدح بالحق.

وأفاد أن “ذكرى عاشوراء تجعلنا نميز الحق من الباطل وألا نرضخ للهوان”.. مشيرا إلى أن العدوان الذي يتعرض له اليمن للعام السابع، يحتم على الجميع الخروج لنصرة الحق ومجابهة الظلم.

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أن الإنسان مخيّر بين الحق والباطل، ويجب على الجميع اختيار الطريق الصحيح.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، فيديو تسجيلي لقائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، عن مآثر الإمام الحسين، وكلمة للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي عن ثورة الإمام الحسين.

 

مهرجان خطابي في همدان بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء

نُظم اليوم الأربعاء ، بمديرية همدان محافظة صنعاء مهرجان خطابي في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وفي المهرجان بحضور وكلاء المحافظة علي الغشمي وجبران غوبر وعاطف المصلي ومدير المديرية منير الكبسي، ألقيت كلمات تناولت شخصية الإمام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني يعيش ذكرى عاشوراء في ظل العدوان وإن اختلف الزمان والمكان.. لافتة إلى الأبعاد السياسية والدينية لفاجعة كربلاء على الأمة.

كما تطرقت إلى التضحيات التي قدمها الإمام الحسين وأولاده وأحفاده كرموز للأمة في تجسيد الصبر على البلاء وإعلاء راية الجهاد في سبيل الله.

وحثت كلمات المشاركين على التزود من المدرسة الحسينية بالأخلاق والقيم الانسانية والشجاعة والسير على درب العظماء في تصحيح واقع الأمة.

وأكد أبناء وقبائل مديرية همدان أن الشعب اليمني ماض في كفاحه ونضاله على نهج ومبادئ الحسين وثورته حتى تحقيق النصر.

تخلل المهرجان فقرات فنية عبرت عن يوم عاشوراء والأحداث التي سبقتها وما تعرض له الامام الحسين وأسرته من ظلم وتعذيب.

إدارة أمن صنعاء تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين تحت شعار “على نهج الحسين”.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات ومنتسبو أمن المحافظة، استعرض مدير الأمن العميد يحيى المؤيدي أبعاد إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، والحاجة إلى التعلم من المدرسة الحسينية.

وأكد أن ذكرى عاشوراء مثلت مرحلة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية بما حملته من معاني الثورة ضد الطغيان، والشجاعة والتضحية في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين ، يحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة، والمضي على درب الشهداء، دفاعاً عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.

ودعا إلى استلهام دروس العزة والبأس من ثورة الحسين، وتصديه للطغاة، وأهمية السير على نهجه، خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعاً عن أرضه وسيادة وطنه.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات المحافظة ومديري مكاتب تنفيذية، فقرة إنشادية، ومسرحية عبّرت عن شجاعة الإمام الحسين، ومظلوميته، وأهمية التذكير برموز الأمة ومآثرهم.

 

مسيرة حاشدة في مناخة بصنعاء بمناسبة ذكرى عاشوراء

شهدت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، مسيرة حاشدة بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “على نهج الحسين”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي اكتظت بالمواطنين من كافة عزل المديرية لافتات تؤكد المضي في مسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق.

كما أٌقيمت فعالية خطابية في المديرية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تناولت شذرات من الدروس الجهادية للمدرسة الحسينية وجانبا من أحداث فاجعة كربلاء.

وألقيت في الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالله المروني وحشد من القيادات الرسمية كلمات ، أشارت إلى أن الشعب اليمني يستلهم من سيرة الحسين عليه السلام الصمود والتضحية في وجه العدوان وأدواته.

ولفتت إلى دلالات هذه الذكرى في مناصرة المستضعفين واستلهام الدروس من حياة الإمام الحسين عليه السلام وجهاده وشجاعته وأهمية تجسيد أخلاقه ومنهجه ومبادئ ثورته بما يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وخلال المسيرة والفعالية أكد أبناء وقبائل مناخة أهمية هذه الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين و تعزيز الارتباط بالنهج الحسيني في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

فعاليات ثقافية مكثفة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاصمة والمحافظات

رصد لفعاليات يوم امس الثلاثاء

 

القاضي المتوكل: ثورة الحسين واجهت الانحراف الذي غيّر مسار الأمة والتمسك بنهجه مسار واضح لمواجهة الأعداء

ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وحصار من قوى العدوان الأمريكي السعودي الصهيو إماراتي لا يختلف عن واقعة كربلاء

الدعوة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية غداً للتأكيد على التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين

يجب علينا الاستفادة من الدروس والعبر من أحداث عاشوراء في توحيد الأمة وتصحيح مسارها

الإمام الحسين رمز للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله وإحياء دين النبي محمد صلى الله عليه وآله

الثورة / سبأ

تواصلت بوتيرة عالية الفعاليات الثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وأكد المشاركون أهمية إحياء سيرة كفاح الإمام الحسين في مقارعة العالم وضرورة السير على دربه والاقتداء بمبادئه.

السلطة القضائية

وفي السياق، نظمت السلطة القضائية أمس فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء باعتبارها محطة تاريخية في مسيرة وحياة البشرية والمسلمين تقتضي استلهام الدروس والعبر من تضحيات وثورة الإمام الحسين عليه السلام.
وتطرق إلى مآثر الإمام الحسين ومكانته في الأمة ومواقفه في الثبات على الحق ومواجهة قوى الظلم والطغيان.
وأكد القاضي المتوكل في الفعالية – التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري – ضرورة الاقتداء بنهج الإمام الحسين والصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وحصار وجرائم حرب من دول العدوان الأمريكي السعودي الصهيو إماراتي لا يختلف عن واقعة كربلاء .. مؤكداً أن ثورة الإمام الحسين واجهت الانحراف الذي غيّر مسار الأمة في حين أن التمسك بالنهج الحسيني يجسد المسار الصحيح والواضح لمواجهة أعداء الأمة.
وفي الفعالية – بحضور عضو مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة وأمين عام المجلس القاضي سعد هادي والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي – اعتبر مدير مكتب الإرشاد في أمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، ذكرى عاشوراء محطة مهمة يستلهم منها أبناء الأمة الدروس والعبر في مواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية والفداء في إعلاء كلمة الله.
وأكد أن السير على نهج الحسين، يتطلب التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها .. مشيراً إلى الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين – رضي الله عنه.
واستعرض الدكتور الطل خطوات ثورة الإمام الحسين ضد الطغاة والمستكبرين وما تعرض له من حرب وحصار وجرائم بشعة بحقه ونسائه وأطفاله.
وتطرق إلى الجوانب الشخصية والأخلاقية للإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده لإعلاء كلمة الله وخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين .. مقدما مقاربة بين ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.
حضر الفعالية وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني وعدد من مدراء عموم ومنتسبي السلطة القضائية.

وزارة الداخلية

بدورها أحيت وزارة الداخلية أمس ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية – التي حضرتها قيادات أمنية – اعتبر المسؤول الثقافي بوزارة الداخلية عبدالسلام الصليحي، ثورة الإمام الحسين، أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في العطاء، تتجسد أهميتها في التفاف الأمة حولها لمناهضة قوى الاستكبار والهيمنة.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.
وبين الصليحي أن الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى وهو يعيش في واقعة المظلومية التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين ولمعاناة الأمة في كل مراحل تاريخها من الطغيان.
فيما أشار مدير إذاعة وطن المقدم عبدالرحمن المنور، إلى عظمة ثورة الإمام الحسين في وجه الطغيان والاستكبار اليزيدي.
وقال ” الشعب اليمني يعيش اليوم ذات المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين في كربلاء، ما يتطلب الثبات والصمود في وجه مشروع الهيمنة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من السعودية والإمارات”.
تخلل الفعالية أنشودة لفرقة الشهيد القائد وقصيدة للشاعر عايد الخيل وفيلم عن عاشوراء وأهمية إحياء هذه الذكرى ودلالاتها.

أمانة العاصمة

إلى ذلك أحيت أمانة العاصمة أمس ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية الثقافية – بحضور عضو الهيئة الإدارية شرف الهادي – أكد وكيل أمانة العاصمة المهندس عبد الفتاح الشرفي أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة والمستكبرين أعداء الإسلام والمسلمين.
وأشار إلى أن ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ذكرى مؤلمة لكل مسلم ومسلمة حينما سفك أعداء الدين دم سبط رسول الله الطاهر في حادثة كربلاء.
ولفت المهندس الشرفي إلى شجاعة وتضحية الإمام الحسين في الوقوف ضد الظلم ونصرة الحق ودين الله ورفض الذل والخنوع، مؤكدا أهمية السير على نهج الإمام الحسين وسيرته الخالدة والاقتداء بها.
من جهته، القى مدير مكتب الثقافة بأمانة العاصمة عبد الله المعافى محاضرة استعرض فيها نهج وثبات الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين وارتباط اليمنيين وحبهم للإمام الحسين .
وتطرق إلى الدوافع التي جعلت الإمام الحسين عليه السلام يخوض معركة كربلاء بقلة عتاد وعدة متسلحاً بروح الإيمان والشجاعة من أجل دين الله وإزهاق الباطل ومحاربة الظلم واتباعه.
تخلل الفعالية – التي حضرها وكلاء أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري وعبداللطيف العمري والدكتور قناف المراني ومحمد البنوس وسامي شرف الدين وعبد الله محرم وأحسن القاضي، ومديرا صندوق ومشروع النظافة فضل الروني وابراهيم الصرابي – عرض فلاش توعوي بعنوان ” علمتنا كربلاء”.
ونظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية آزال في أمانة العاصمة أمس، فعالية مركزية إحياء لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “على منهج الإمام الحسين”.
وفي الفعالية أكد وكيل وزارة الإرشاد حسين العزي ومدير المديرية محمد الغليسي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من مسيرة الإمام الحسين في مقاومة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين.
وأشارا إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة للتزود والتعلم من المدرسة الحسينية القيم والمبادئ الإيمانية العظيمة والشجاعة لمقارعة الباطل والمستكبرين وأعداء الأمة.
كما أكدا أهمية الثورة في وجه الطغيان وترسيخ مفاهيم الجهاد والتضحية والعزة في نفوس اليمنيين وكرامتهم للدفاع عن الوطن وسيادته ودحر قوى الاحتلال والغزو.
ودعا العزي والغليسي, إلى استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.
تخللت الفعالية – بحضور عدد من القيادات المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية بالمناسبة.
كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات تربوية في عدد من المدارس إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “على نهج الحسين”.
وفي الفعاليات أشار نائب مدير التربية بالمديرية عبدالسلام الأحمدي, إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد الارتباط بنهج الإمام الحسين ورؤيته وموقفه في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق.
فيما استعرضت كلمات مديري ومديرات المدارس الحكومية والأهلية والمشرفين الثقافيين, مناقب ومآثر الإمام الحسين وشجاعته وحياته الجهادية في محاربة الطغاة والمستكبرين.
وأكدت الكلمات والفقرات التي قدمها طلاب وطالبات المدارس, أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام لاستلهام العبر والدروس من شجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة.
وأشارت إلى إن إحياء ذكرى عاشوراء يجسد ارتباط اليمنيين بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء بنهجه ومسيرته الجهادية ومواقفه العظيمة
كما أكدت أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.
تخللت الفعاليات أناشيد وقصائد وفقرات متنوعة .

صنعاء

من جانبه نظم مكتب التربية والتعليم في محافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين – رضوان الله عليه.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، صوراً من حياة الإمام الحسين وثورته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وحث على استلهام الدروس والعبر والمواقف من التأريخ الإسلامي وقادته العظماء ودورهم الملهم للأجيال في الانتصار لدين الله وتجسيد العدل في واقع الأمة.
وتطرق إلى المواقف العظيمة التي خاضها الإمام الحسين التي امتدت آثارها إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب وحصار ظالم وصموده ووقوفه ضد تحالف العدوان .
فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلى مناقب وشجاعة الحسين وحلمه وعلمه وانطلاقته الصادقة في إصلاح الأمة وتخليده للاتجاه الثوري الصادع بالحق ومواجهة قوى الاستكبار والظلم.
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتزود من ثقافة وسيرة العظماء أمثال الإمام الحسين رضي الله عنه ودروس الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.
تخلل الفعالية – التي حضرها نائبا مدير مكتب التربية يحيى القنوص وأمين الجلال ومدير التعليم الأهلي سلطان الحكمي ومديرو الإدارات والأقسام في مكتب التربية – فقرات فنية معبرة.

الحديدة

من جهة أخرى نظمت شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة، فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لما تحمله من دروس وعبر في التضحية والفداء .
ولفت إلى أن ما حدث في عاشوراء يتكرر اليوم في اليمن على أيدي أعداء الأمة، مقارنا بين مأساة الإمام الحسين وأهله حينها وبين مأساة الشعب اليمني الذي يقف اليوم وحيدا أمام عدوان أمريكي سعودي ظالم، ارتكب أبشع جرائم القتل بحق الأطفال والنساء والمدنيين.
ودعا البشري إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الإمام الحسين في التضحية والفداء لمواجهة أعداء الأمة.
فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي أن مأساة عاشوراء كانت بسبب تفريط الأمة بواجبها ما أدى إلى تكالب الأعداء عليها، مشيراً إلى ما يجب على أبناء الأمة لدفع هذا الخطر عنهم.
واعتبر أن حادثة كربلاء من أكبر المآسي باستشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام، مؤكداً أهمية السير على خطى الإمام الحسين وتضحيته وشجاعته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع ومشاريع الهيمنة والوصاية في المنطقة.
بدوره أشار قائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري – في كلمة شعبة التوجيه – إلى أن هذه الحادثة المؤلمة التي وقعت تحت غطاء الإسلام نتاج طبيعي لانحراف الأمة عن مسارها الطبيعي وأن ما آل إليه أمر الأمة من أزمة على أيدي اليهود..
ولفت إلى أن من رفض ولاية الله، فقد قبل بولاية اليهود التي أستثني منها الشعب اليمني بفضل قيادته التي حققت للأمة عزتها.
تخلل الفعالية – بحضور مدير عام مكتب الثقافة أسد باشا – أوبريت لفرقة الشهيد صالح الصماد وقصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش إضافة إلى عرض مسرحي.
كما نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمديرية زبيد محافظة الحديدة – التنسيق مع المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية – ندوة توعوية ثقافية بذكرى عاشوراء تحت شعار “أحب الله من أحب حسينا”.
وفي الندوة أكد مفتي مدينة زبيد العلامة عبد الرحمن الأهدل أهمية إحياء ذكرى استشهاد الحسين بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأوضح أن الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين تجسد لدى الشعب اليمني حب التضحية في سبيل الله ونصرة دينه.. مشيرا إلى أن الحسين رمز للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله وإحياء دين النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله والتي جسدها في قوله” إنما جئت لإحياء سنة جدي رسول الله”.
ودعا العلامة الأهدل إلى التأسي بسيرة الحسين في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل، لافتاً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية التي يناضل الإنسان من أجلها أهم عناصر تحقيق انتصارها.
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بدعم أمريكي إسرائيلي، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام وعدم خضوعه لأعداء الأمة.
تخلل الندوة – بحضور قيادة السلطة المحلية في المديرية وعدد من العلماء ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية – عدد من الكلمات استعرضت محطات من سيرة الإمام الحسين عليه السلام ، مشيرة إلى أهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان ورفد الجبهات لمواجهة طغاة العصر.
ونظمت أمس الهيئة العامة لتطوير تهامة والهيئة العامة للزكاة ومكتب المالية في محافظة الحديدة، فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “الدم ينتصر على السيف”.
وخلال الفعالية – التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد مدير عام مكتب المالية محمد الوشلي ومدير عام مكتب الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع – أكد وكيل أول محافظة الحديدة احمد البشري على أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض الشعب اليمني من عدوان وحصار بهدف تعزيز معاني التضحية والعمل على التحويل من الضعف إلى القوة والمضي على درب أعلام الأمة.
مشيرا إلى أن يوم عاشوراء يحمل الكثير من الدلالات والدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين التي يجب علينا تدبرها والاستفادة منها في إحياء الأمة لمواصلة الصمود في مواجهة العدوان، من خلال الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال بهدف الدفاع عن الوطن.
من جانبه أشار نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة في المحافظة محمد الوسع، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستذكار واستلهام الدروس من التضحيات التي قدمها الإمام الحسين في مواجهة الظلم في سبيل إنقاذ الأمة.
منوها بأن ما يمر به الوطن من عدوان وظلم، يتطلب منا جميعا الاقتداء بشجاعة وتضحيات الإمام الحسين في مواجهة هذا العدوان على الوطن، حتى النصر المعزر.
بدوره اعتبر الشيخ محمد سليمان الوافي – في كلمته عن العلماء – أن إحياء يوم عاشوراء وخاصة في ظل الظلم الذي تتعرض له الأمة الإسلامية من مؤامرات وفتن مفتعلة من قبل دول الاستكبار يحتم علينا الاستفادة من الدروس والعبر من أحداث عاشوراء في توحيد الأمة وتصحيح مسارها .. مشيرا إلى أن المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف حاليا عن المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني من عدوان وحصار مشدد منذ سبع سنوات متواصلة في ظل صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية.
مؤكدا على أهمية عودة الأمة إلى المسار الإسلامي الصحيح والاقتداء بأعلامها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل مقاومة الظلم ونصرة المستضعفين، في مواجهة العدوان والظلم الذي تتعرض له بلادنا.

ذمار

وفي السياق نظم مكتب الإرشاد في محافظة ذمار – بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للزكاة – ندوة ثقافية في ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الندوة – بحضور مدير مكتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل – أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي إلى أهمية ذكرى عاشوراء في استذكار فاجعة استشهاد الإمام الحسين ومنزلته عند رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ولفت إلى مظلومية الإمام الحسين، ومواقفه في نصرة الحق وصبره وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان، ورفض الخضوع والذل، مُستذكراً قوله “هيهات منا الذلة”.
وتناول جانباً من المآسي والمظلومية التي حدثت للإمام الحسين وأفراد أسرته .. مشيراً إلى أن حادثة كربلاء في العاشر من محرم، تُمثِّل حديثاً عن الحق والباطل.
واستعرض أهداف ثورة الحسين ودوره في تصحيح المفاهيم والانحراف الذي أصاب الأمة، مؤكداً أهمية التمسك بكتاب الله وسنة نبيه المصطفى والسير على قيم ومبادئ الإمام الحسين ورؤيته وموقفه لمواجهة أعداء الأمة.
من جانبه استعرض مدير إدارة التوعية في مكتب الزكاة هاشم المتوكل جوانب من واقعة كربلاء والعلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم ضد أحفاد الرسول وآل بيت النبوة.. مبيناً أن كربلاء تعتبر من أكبر المآسي باستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام، وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق.
ولفت إلى دلالات إحياء هذه الذكرى والاقتداء بشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة وطغاة العصر.
فيما أكد مسؤول التعبئة في المحافظة أبو طالب جعران، أن ثورة الإمام الحسين صنعت وعيا في أوساط الأمة وقدمت النموذج والقدوة في الثبات على الحق والصمود في مواجهة الطغيان والتفاني والاستبسال في سبيل الله.
ولفت إلى أن مظلومية الشعب اليمني التي يتعرض لها اليوم، جراء العدوان والحصار، امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام .
وأكد أهمية استلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة العدوان باعتبارها محطة تعبوية تمنح الأمة الطاقة المعنوية والقوة الإيمانية مهما كانت التحديات وعظمت التضحيات.
حضر الندوة مدراء الإدارات ومنتسبو مكتبي الإرشاد والهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة والهيئة العامة للزكاة ومكتب المالية بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية إحياء الذكرى لتعزيز معاني التضحية والمضي على درب الإمام الحسين في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
وأشار إلى أن يوم عاشوراء يحمل دلالات ودروساً، يتطلب منا تدبّرها والاستفادة منها في إحياء الأمة لمواصلة الصمود والثبات في مواجهة التحديات التي تواجهها.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ومدير مكتب المالية محمد الوشلي ومدير مكتب هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أشار نائب مدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من تضحية الإمام الحسين في مواجهة الظلم والطغيان.
ولفت إلى أن ما يمر به الوطن من عدوان، يتطلب من الجميع مواجهته بشجاعة الإمام الحسين.
بدوره اعتبر الشيخ محمد سليمان الوافي في كلمة العلماء، إحياء ذكرى عاشوراء في ظل الظلم الذي تتعرض له الأمة، فرصة للاستفادة من الدروس والعبر في توحيد صف الأمة وتصحيح مسارها.
ودعا أبناء الأمة إلى العودة إلى مسار الدين الإسلامي الصحيح والاقتداء بأئمة آل البيت الذين واجهوا الظلم وضحوا بأرواحهم في نصرة المستضعفين.

حجة

فيما نظم مكتبا الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة أمس، ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بعنوان “كربلاء مدرسة متكاملة”.
وبحضور وكيل المحافظة محمد القاضي، تناول مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش، في المحور الأول للندوة، الوضع الذي كانت عليه الأمة وكيف تنكرت للمبادئ والأخلاق وحرفت المبادئ الدينية وحولت التوجيهات الإلهية في الجهاد وأحيت الموروث الجاهلي وعملت على تغييب آل البيت من ذاكرة الأمة الإسلامية.
وتطرق إلى الأسباب التي خرج من أجلها الإمام الحسين لإصلاح الأمة والحفاظ على القيم والمبادئ الإيمانية التي جاء بها الدين الإسلامي.
فيما ركز المحور الثاني الذي قدمه مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن شرويد على شخصية الإمام الحسين عليه السلام وتربيته في بيت النبوة وتلقيه العلوم على يد الرسول الأعظم ووالده الإمام علي عليه السلام ووالدته فاطمة البتول الزهراء.
وأشار إلى أهداف ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم وطواغيت ذلك الزمان والتضحية بروحه وأهله وأصحابه في سبيل إعادة الأمة إلى المسار الصحيح.
حضر الندوة نائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف إبراهيم النعمي.
وأقيمت أمس بمدينة حجة أمسية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الأمسية ثمّن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم تفاعل أبناء حجة في رفد الجبهات والتصدي لقوى العدوان وإحياء الأنشطة والفعاليات التي تعزز الصمود وترسخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .
وأشار إلى ضرورة أخذ العبرة واستلهام الدروس من ذكرى كربلاء، مبيناً أن إحياء عاشوراء محطة لتجديد العهد بالسير على نهج الإمام الحسين والتمسك بالمبادئ والقيم والأهداف التي دافع عنها وضحى من أجلها.
ودعا المهيم كافة أبناء المحافظة في المديريات للاحتشاد المشرف والمشاركة في إحياء الفعاليات في الساحات المخصصة لتجديد العهد بالتمسك بالنهج المحمدي.
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومديري المكاتب التنفيذية ومدير ومشرف المدينة والمكتب الإشرافي، أشار مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من عاشوراء في مواجهة طواغيت هذا العصر ..
واستعرض أسباب خروج الحسين لمواجهة من تنكروا لآل البيت وللقيم والمبادئ التي جاء بها رسول الله محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأوضح الأخفش أن ثورة الحسين ثورة للعدل والحق في مواجهة الظلم والباطل، لافتاً إلى مواقف أحفاد الأنصار في مناصرة الرسول الأعظم والإمام علي وآل البيت .
ولفت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعبير عن الولاء والارتباط بسيد الشهداء واستشعار للمسؤولية في مواجهة الظلم في كل زمان ومكان.
كما نظمت إدارة أمن مديرية مبين بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية منصور حمزة والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي أكد مدير أمن المديرية الرائد مالك جبه على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من عظمة وشجاعة الإمام الحسين عليه السلام.
ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية غداً، للتأكيد على التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين.
من جانبه استعرض الجريح أمجد شالف مأساة كربلاء الأليمة وشخصية الإمام الحسين وشجاعته وثورته في مقارعة الظلم والاستكبار.
تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عز الدين جحاف وأحاديث الرسول الأكرم عن الإمام الحسين وفضائله.
كما أقيمت في عزلة الجبر بالمديرية أمسية ثقافية ألقيت خلالها كلمات أشارت إلى مأساة كربلاء وأسباب خروج الإمام الحسين لمواجهة الظلم.. مؤكدة أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام الحسين.
واستعرضت الحالة التي وصلت إليها الأمة وأسباب ثورة الإمام الحسين وتضحيته وآل بيته وأصحابه دفاعا عن الحق وإعادة الأمة إلى المسار الصحيح.
تخللت الأمسية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية فقرات متنوعة.

تعز
إلى ذلك نظمت إدارة الأمن في محافظة تعز، فعالية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية – التي حضرها قيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة – أشار مدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس إلى أهمية ذكرى عاشوراء في أخذ الدروس والعبر للتفريق بين طرق الحق والباطل .. مستعرضاً المناقب والمآثر العظيمة للإمام الحسين وشجاعته وحياته الجهادية في محاربة الطغاة والمستكبرين .
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى، يجسد ارتباط اليمنيين بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام .
فيما حث نائب مدير أمن تعز العقيد أحمد وجيه الدين على أهمية وحدة الصف في مواجهة قوى الظلم والاستكبار ومواصلة الصمود والثبات والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته في المحافظة.

البيضاء

 

ودُشن في محافظة البيضاء أمس، الفعاليات الثقافية لإحياء ذكرى عاشوراء بتنظيم فعالية ثقافية بمدينة البيضاء تحت شعار “من أحب الله أحب حسينا”.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والبذل وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والاقتداء بنهج الحسين عليه السلام في رفض الظلم والخنوع ومواجهة الطغاة.
وأكدا المضي على درب الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه لنصرة الحق ومواجهة قوى الاستكبار والهيمنة.
وبينا أن اليمنيين اليوم يعيشون مظلومية كربلاء وبصمودهم وثباتهم على الحق وما يحملونه من قضية وروحية إيمانية سينتصرون على قوى الجبروت والطغيان..
ودعا وكيل وزارة الإدارة المحلية الجميع إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الإمام الحسين في التضحية والفداء لمواجهة أعداء الأمة.
كما ألقيت كلمة من قبل مشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الاشموري، استعرضت في مجملها مأساة كربلاء التي أودت بحياة الإمام الحسين عليه السلام الذي خرج بثورة الحق ضد الطغاة والمستكبرين.
وأوضح الاشموري خطورة التقاعس والتفريط في مواجهة الباطل وعواقبه الوخيمة التي ستكون على الأمة إذا لم تتحرك لمواجهة أعدائها .
وأشار مشرف عام مدينة البيضاء إلى ما حل بالمجتمع الإسلامي الذي تخاذل وتقاعس عن مناصرة الإمام الحسين عليه السلام وكيف استبد به الطغاة وبمناصريه بعد استشهاده.. وشدد على ضرورة أخذ الدروس والعبر من واقعة كربلاء ومأساة الإمام الحسين والتحرك الفاعل والقوي في مواجهة طغاة العصر .
من جانبه أوضح مدير مجمع العاقل التعليمي في مدينة البيضاء الأستاذ محمد عبدالله القنع, أن كربلاء تعتبر من أكبر المآسي باستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام، وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق.
وأشار إلى أهمية أخذ العبر والدروس من يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق ومقارعة الظلم.
فيما تطرقت كلمات ألقيت خلال الفعالية الثقافية، إلى مبادئ ومشروع الإمام الحسين في نصرة المستضعفين ودعوته للعلماء للتحرك في موقف واحد لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
تخلل الفعالية – التي حضرها نائب مشرف عام مدينة البيضاء خالد أحمد محمده ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء عبدالقادر المسعودي والمشرف الاجتماعي محمد عبدالقادر الريامي ومدير المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في مدينة البيضاء عبدالله محنف وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي والمشائخ والوجهاء – فقرات فنية نالت استحسان الجميع.
كما أقيمت بمدينة البيضاء أمس فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال الفعالية أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري أن إحياء ذكرى عاشوراء يجسد ارتباط اليمنيين بالنهج المحمّدي وأعلام الهدى.
واستعرض مظلومية الإمام الحسين ومواقفه في نصرة الحق وصبره وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغاة.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من شجاعة الإمام الحسين.. لافتاً إلى ضرورة إحياء هذه الذكرى والسير على نهج الإمام الحسين في مواجهة أعداء الأمة.
فيما تطرق مدير مجمع العاقل التعليمي محمد القنع ومشرف مدينة البيضاء علي الأشموري إلى مظلومية الإمام الحسين.. مؤكدين ضرورة الاستمرار في دعم المرابطين في الجبهات حتى تحقيق النصر.

عمران

ونظمت إدارة أمن محافظة عمران أمس فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبده حبيش ومدير هيئة الاستخبارات بالمحافظة العقيد نايف الواري ونائب مدير الأمن للمناطق الشمالية العقيد أمين أبو قشة وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري، أكد نائب مدير أمن المحافظة العقيد لطف عناش، أن ثورة الإمام الحسين أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان تتجسد أهميتها في التفاف الأمة حولها لمناهضة قوى الاستكبار والهيمنة.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.
من جانبه أوضح نائب التوجيه المعنوي بالمحافظة المقدم طه الهادي أن الشعب اليمني يُحيي هذه الذكرى وهو يعيش في واقعه المظلومية التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين ولمعاناة الأمة في كل مراحل تاريخها.
وأشار إلى عظمة ثورة الإمام الحسين في وجه الطغيان والاستكبار، لافتاً إلى أن المظلومية التي يعيشها الشعب اليمني اليوم، تتطلب الثبات والصمود في وجه مشروع الهيمنة الأمريكية الصهيونية وأدواته السعودية والإماراتية.
فيما تطرق الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى مواقف الإمام الحسين التي امتدت آثارها إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب وحصار ظالم وصموده ووقوفه ضد تحالف العدوان .
ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتزود من ثقافة وسيرة الإمام الحسين عليه السلام، واستلهام دروس الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.
تخللت الفعالية التي حضرها مدير المرور ونائب مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني مرتضى العزي وقائد المنشآت بالمحافظة أبو بدر عوسجة، قصيدة شعرية عن عاشوراء وأهمية إحياء هذه الذكرى ودلالاتها.

 

صعدة

كما نظمت وحدة العلماء والمتعلمين ومكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صعدة، ندوة ثقافية توعوية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام .
وفي الندوة التي أقيمت بمسجد الإمام الهادي بعنوان “على نهج الحسين” بحضور وكيل المحافظة يحيى الحمران، ومدير عام مكتب هيئة الأوقاف لطف العواوي ، أشار العلامة أحمد درهم إلى فاجعة كربلاء وأسباب خروج الإمام الحسين في مواجهة الطغيان، مضحياً بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.
ولفت إلى خطورة التفريط في أئمة أهل البيت عليهم السلام وضرورة مواجهة الباطل الذي تسبب في انحراف الأمة عن مسارها الصحيح.
وحث العلامة درهم على التحرك في مواجهة العدوان انتصاراً لمظلومية الشعب اليمني والجرائم التي ارتكبها الأعداء بحق أبنائه.
وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من يوم عاشوراء في الثبات على الحق ومواجهة الطغيان ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى النصر..
فيما استعرض العلامة محمد الهادي مراحل ثورة الإمام الحسين وخروجه ضد الطغاة والمستكبرين وما تعرض له ونسائه وأطفاله من حرب وحصار خانق وجرائم بشعة.
تخللت الندوة التي حضرها عدد من العلماء والخطباء والمرشدين وأعضاء المكتب الإشرافي في المحافظة وجمع من طلاب العلم، قصيدة شعرية .

الجوف

ونظمّت بمحافظة الجوف أمس فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام تحت شعار “حسين منّي وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا” .
وفي الفعالية التي نظمتها إدارة أمن المحافظة بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية، استعرض نائب مدير إدارة الأمن عبدالسلام شيحاط، لمحة عن سيرة الإمام الحسين ومكانته في الإسلام وجهاده في مقارعة الظالمين والمستكبرين.
وأشار إلى أهمية السير على نهج الإمام الحسين واستلهام الدروس والعبر، من تضحياته في سبيل إعلاء الحق ونصرة المستضعفين.
كما ألقيت كلمات تناولت جوانب من حياة الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته وحادثة كربلاء وما تعرض له الإمام وآل بيته من مظلومية كشفت عن الانحراف الذي وصلت له الأمة في ظل حكام الجور.
حضر الفعالية عدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء الإدارات وضباط إدارة أمن المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا