رصد هام لأبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية القبلية التي شهدتها عدد من المحافظات ليوم أمس الأثنين

 

أبناء حجة يسيرون قافلة الولاية للمرابطين في الجبهات

سيّرت محافظة حجة قافلة الولاية الكبرى للمرابطين في جبهات الشرف والبطولة.

تكونت القافلة المقدمة من كافة المديريات، من مواد غذائية ومياه وعصائر ومواشي ومبالغ مالية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.

وأكد مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة خلال تسيير القافلة بحضور مدراء المديريات، أن القافلة العيدية تأتي بالتزامن مع ذكرى الولاية.. معتبرا القافلة أقل ما يمكن تقديمه لمن يذودون بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

وأشاد بسخاء قبائل المحافظة وحرصها على رفد الجبهات بقوافل العطاء .. لافتا إلى أن ذلك ليس بغريب على من يقدمون قوافل من الشهداء دفاعا عن الوطن.

وأشار أبو خرفشة إلى أن القافلة سيتبعها عدة قوافل حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

 

مئات الرؤوس من الأبقار والماشية في قافلة عيدية من أبناء محافظة إب للمرابطين

سير أبناء محافظة إب امس قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات احتوت على المئات من رؤوس الأبقار والماشية..

وأوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن هذه القافلة ليست سوى المرحلة الأولى فهناك مديريات وجهات ستدفع بالمزيد من الأبقار والماشية خلال الأيام المقبلة ليتم تسيير المرحلة الثانية من هذه القافلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

ولفت اليوسفي إلى أن هذه القافلة من أبناء محافظة إب الكرماء الذين لم يبخلوا بالتضحية في سبيل الله والوطن بدمائهم الزكية وأموالهم ..

وأشار إلى أن مايسطره الأبطال في ميادين الوغى من ملاحم تحتم على كافة أحرار هذا البلد دعمهم بالمال وبالرجال لتتحقق المزيد من الانتصار ..

وأوضح مسؤول جبهة الإمداد والتموين بإب نبيل المرتضى أن القافلة تحوي على ( ٩٠) من الثيران ومايزيد عن (٧٠٠) رأس من الماعز .. لافتا إلى أن المديريات لم تستكمل تسليم ما جُمع لديها لهذه القافلة يعني أن هذه القافلة التي تُسير اليوم ما هي إلا جزء من القافلة العيدية التي سيقدمها أبناء هذه المحافظة دعما لرجال الرجال والتي ستستكمل خلال الأيام القادمة

 

اختتام الدورات الصيفية بمحافظة الضالع بفعالية مركزية

أقيمت بمديرية الحشاء محافظة الضالع ، فعالية ختامية مركزية للدورات الصيفية للعام 1442هـ .

وأوضح مشرف المحافظة أحمد حطبة في الفعالية بحضور الوكلاء صادق الإدريسي وعبداللطيف الشغدري وحسن وجيه الدين، أن اختتام الدورات الصيفية تزامن مع ذكرى الولاية للإمام علي كرم الله وجهه .

وأشاد بجهود القائمين على الدورات الصيفية وما بذله المعلمون في تزويد الطلاب والطالبات بالعلوم والمعارف وإكسابهم المهارات في مختلف المجالات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

فيما أشارت كلمات المشرفين والمعلمين والطلاب، إلى أهمية الدورات الصيفية، في استثمار أوقات النشء والشباب بما يعود عليهم بالفائدة.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ومشرفي الوحدات والمديريات ، العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية وتكريم الداعمين للدورات الصيفية.

 

مؤسسة الشهداء بإب تدشن توزيع الأضاحي على أسر الشهداء

دشن امس بمحافظة إب توزيع أضاحي العيد للمحتاجين من أسر الشهداء .

وفي التدشين أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن توزيع الأضاحي على المحتاجين من أسر الشهداء يجسد الوفاء لتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

وأوضح أن المحافظة سيرت كمرحلة أولى ٩٠ رأساً من الإبل والأبقار و٣٥٠ رأساً من الأغنام، وتم تخصيص ٢٠ رأسا من الأبقار لأسر الشهداء من ذوي الإحتياج.

وحث على البذل والعطاء وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتلبية احتياجات الأسر الأشد احتياجاً.

من جهته أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة محمد المساوى أن توزيع الأضاحي للمحتاجين من أسر الشهداء يعد أقل ما يمكن تقديمه لهذه الأسر التي قدمت أغلى التضحيات في سبيل الوطن.

حضر التدشين مديرا عمليات المحافظة محمد الشريف ومكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدراء مديريات المخادر نبيل العواضي والسياني أشرف الصلاحي والشعر خليل ابو هاجرة ومسؤول جبهة الإمداد والتموين نبيل المرتضى ومشرف مديرية المخادر حافظ حجر .

قوافل عيدية من أبناء سحار والصفراء بصعدة وذي السفال وحبيش بإب للمرابطين

سيّر أبناء مديريتي سحار والصفراء في محافظة صعدة امس قافلتين عيديتين للمرابطين الجبهات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حيث سير أبناء سحار قافلة تضمنت 242 رأساً من الأغنام والأبقار وجعالة العيد وفاكهة التفاح، ونظموا وقفة قبلية تاكيداً على الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجبهات.

وبارك أبناء المديرية الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وتطهير مديرية الزاهر ومناطق واسعة من الصومعة من عناصر داعش والقاعدة ومرتزقة العدوان.

كما سير أبناء عزلة المقاش في مديرية الصفراء قافلة غذائية وأغنام وحلوى العيد للمرابطين في الجبهات.

وبارك المشاركون في الوقفة الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مستنكرين صد النظام السعودي الحجاج عن بيت الله الحرام.

كما سير أبناء مديرية ذي السفال بمحافظة إب امس قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات ، احتوت على العشرات من رؤوس الإبل والأبقار والأغنام.

وخلال تسيير القافلة أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن القافلة العيدية تتويج لتضحيات وصمود أبناء مديرية ذي السفال المتواجدين في مختلف الميادين والجبهات .

بدوره أكد مشرف المديرية عبدالرحمن وجيه الدين أن هذه القافلة ستتبعها غدا قافلة من الرجال للمرابطة في ميادين العزة والشجاعة ضد العدوان ومرتزقته .

إلى ذلك سيرت مديرية حبيش قافلة من الأبقار والأغنام دعماً لأبطال الجيش واللجان المرابطين في الجبهات .

و أكد مدير المديرية محمد الفرح أن القوافل المقدمة للمرابطين تظل قليلة أمام تضحيات وصمود المرابطين في الجبهات .

حضر تسيير القافلتين مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة.

 

قافلة عيدية من موظفي الصحة بالجوف للمرابطين في الجبهات

سيّرت قيادة وموظفو مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف امس قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات بمناسبة عيد الأضحى وذكرى الولاية .

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز عمير أن القافلة تأتي تقديراً للتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن هذه القافلة الثالثة خلال هذا العام ولن تكون الأخيرة ، مؤكداً مساندة القطاع الصحي بالجوف للجيش واللجان الشعبية واستعداد منتسبيه تقديم الغالي والنفيس حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن، من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أشاد رئيس الخدمات الطبية بمحور خب والشعف العقيد مروان الشرفي بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في تحسين الخدمات الطبية وكذا رفد الجبهات والمرابطين بالأدوية والقوافل العيدية والغذائية.

فيما ثمن مدير المستشفى الميداني بالمحافظة الدكتور صلاح بحجوج دعم كوادر مكتب الصحة في المحافظة والمديريات وتجهيز قوافل العطاء للمرابطين في مختلف الجبهات.

حضر تسيير القافلة مدير مديرية المراشي عدنان القحم ومدير الصحة بالمديرية غانم المقل.

 

قافلة عيدية من أفلح الشام في حجة للمرابطين في الجبهات

قدمت مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة امس قافلة عيدية للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

تكونت القافلة من المواد الغذائية والمواشي والعصائر والمياه المعدنية والكعك وجعالة العيد .

وأشار أبناء أفلح الشام إلى أن القافلة العيدية أقل ما يمكن تقديمه لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وأكدوا أن القافلة ليست الأولى وستتبعها عدة قوافل حتى تحقيق النصر، داعين إلى رفد الجبهات بالمزيد من قوافل الرجال والعطاء.

فيما ثمن مدير المديرية زيد الحاشي سخاء وعطاء قبائل أفلح الشام ومواقفها المشرفة، في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره .

وأكد بيان صادر عن القافلة أهمية الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وجهوزية أبناء افلح الشام لتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن

 

بني حشيش ترفد الجبهات بقافلة مالية

قدم أبناء مديرية بني حشيش محافظة صنعاء الاثنين، قافلة مالية عيدية بمبلغ 10ملايين ريال للمرابطين في جبهات البطولة بمناسبة حلول عيد الأضحى وذكرى يوم الولاية.

وخلال تسيير القافلة، بحضور مسؤول المكتب الاشرافي وليد العركدة، ومدير الأمن عبد الله الرصاص ومدير التربية صبري القحم، أكد مسيرو القافلة الاستمرار في رفد أبطال الجيش واللجان الشعبية بكل غال ونفيس حتى تحقيق النصر.
واعتبروا دعم وإمداد المرابطين بالمال وقوافل الغذاء واجب وطني وديني لتعزيز الانتصارات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأشادوا بالملاحم البطولية والانتصارات المتوالية في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن، مؤكدين أن مخططات العدوان وجرائمه ستتحطم على صخرة صمود أبناء الشعب اليمني.

 

الهيئة النسائية الثقافية تسير قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات

سيّرت الهيئة النسائية الثقافية العامة امس قافلة عيدية دعماً للمرابطين في الجبهات تحت شعار “أعيادنا جبهاتنا”.

تضمنت القافلة التي أعدتها الهيئة في محافظات إب وصعدة وحجة والبيضاء والمحويت وبعض مديريات محافظة صنعاء مبالغ مالية ومواد غذائية، والأغنام والكعك.

وخلال تسيير القافلة نظمت وقفات أدانت فيها الحرائر الجرائم الوحشية لدول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني واستمرارها في تحشيد جموع المرتزقة وتنظيم القاعدة وداعش من عدة دول وإدخالهم إلى محافظتي البيضاء ومأرب .

واستنكر بيان الوقفة صمت دول العالم الإسلامي وتأييد بعض الدول والمؤسسات العلمائية والفقهية لمحاولات النظام السعودي تغييب فريضة الحج وافراغها من مضمونها.. داعياً الأمة الإسلامية إلى إدانة هذه الممارسات.

وأكد البيان أن النظام السعودي غير مؤتمن على بيت الله الحرام خاصة بعد أن غرق في وحل الجرائم بحق الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية خدمة لقوى الاستكبار العالمي..

وجدد البيان العهد بالصمود والثبات وتقديم قوافل العطاء للجبهات حتى تحقيق النصر .

 

محافظة حجة تسير قافلة الولاية للمرابطين في الجبهات

 

قوافل عيدية من مديريات ذمار تحت شعار (أعيادنا جبهاتنا)

مديريتي المراشي بالجوف والطيال بصنعاء يسيرون قافلتين للجبهات

سير أبناء مديرية المراشي بمحافظة الجوف ، الاثنين، قافلة “النصر” دعما للمرابطين في الجبهات، احتوت على عددا من المواشي ومواد غذائية وجعالة العيد.

وخلال تسيير القافلة أشاد أبناء مديرية المراشي بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات على قوى العدوان في كافة الجبهات.

وأكد مدير مديرية المراشي عدنان القحم، على استمرار الثبات والصمود ودعم الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.

كما قدمت مديرية الطيال محافظة صنعاء، قافلة زبيب ولوز ومكسرات للمرابطين في جبهات الشرف والبطولة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال تسيير القافلة، أشاد مدير المديرية هلال معيض، بصمود الجيش واللجان الشعبية وما يقدمونه من تضحيات في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وسيتبعها قوافل حتى تحقيق النصر.

 

 

قد يعجبك ايضا