روسيا تعلن تعليق غاراتها الجوية في سوريا تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي

الحقيقة | موسكو |

 

أعلنت روسيا اليوم السبت تعليق غاراتها الجوية على مواقع المسلحين في سوريا تنفيذاً لسريان قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف العمليات القتالية في سوريا .

 

وقال رئيس دائرة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية الفريق سيرغي رودسكوي “تقرر اليوم الموافق لـ 27 من فبراير تعليق غارات طائراتنا الحربية بما فيها الاستراتيجية على مواقع المسلحين في سوريا نظراً لصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعم للبيان الروسي – الأمريكي المشترك حول الهدنة في سوريا، وتفادياً لحدوث الأخطاء خلال القصف”.

 

واضاف الفريق رودسكوي في تصريحات للصحافيين أن العمل في الوقت الراهن مستمر على مقارنة البيانات الأمريكية بما لدى الجانب الروسي من بيانات حول الفصائل المسلحة على الأرض في سوريا.

 

وأكد المسئول الروسي أن الهدنة لن تؤثر على سير العملية الجوية الروسية لمكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيمي (داعش) و(جبهة النصرة).

 

وأضاف “روسيا تتقيد بالمطلق بتنفيذ جميع التزاماتها في إطار وقف إطلاق النار في سوريا، إلا أن ذلك لا يعني أنه سيتاح لـ (داعش) و(النصرة) تنفس الصعداء، إذ نتحكم بالأوضاع بالكامل على امتداد الأراضي السورية”.

 

واوضح في هذا الصدد ان “روسيا تستخدم يومياً في عمليتها الجوية ما لا يقل عن 70 طائرة بلا طيار كما تسخر الاستطلاع الفضائي وغيره من وسائل المراقبة.. الحرب على العصابات التي أدرجتها الأمم المتحدة في خانة الإرهاب ستستمر بلا هوادة”.

 

 

 

*سبأ

قد يعجبك ايضا