روسيا مجددا تثبت انها مع العدوان ضد الشعب اليمني ..بقلم/زيد الغرسي.

 

يوم امس وصلت مأتي مليار ريال كدفعة الى عدن من روسيا وهذه اﻻموال دعما للمرتزقة لمواصلة عدوانهم على اليمن وجزء منها يذهب للقاعدة وداعش كما تحدث بذلك السيد القائد.
محاوﻻت روسيا تقديم نفسها انها مع الشعب اليمني مفضوحه بافعالها فهي من نقضت اﻻتفاق وسلمت اﻻموال للمرتزقة وليس للبنك المركزي بصنعاء وهي تصوت في كل قرارات مجلس اﻻمن ضد الشعب اليمني وهي التي استلمت امواﻻ من السعودية بداية العدوان مقابل صمتها عن احد القرارات في مجلس اﻻمن والذي يستثمره العدوان لصالحه وهي التي لم تستخدم حق الفيتو مرة واحدة ضد السعودية وامريكا وقراراتها بحق اليمن مع انها افشلت العشرات من القرارات ضد سوريا بالفيتو وهي ايضا التي لم تحرك ساكنا في رفع الحصار او ايقاف مجازر العدوان بحق الشعب اليمني وهي التي سفيرها في الرياض مع ما تسمى بالشرعية .
وﻻحضوا عندما وصل الخطر اﻻمريكي ضد مصالحها في باب المندب من خﻻل بناء قواعد عسكرية في جزر يمنية ادانة روسيا ذلك ليس ﻻنها تنتهك السيادة اليمنية بل ﻻنها تعتبرها خطرا على مصالحها اﻻستراتيجية في المنطقة وفي هذا المضيق اﻻستراتيجي .
انجرار البعض وراء روسيا ان المخرج سيأتي منها هو انجرار وراء سراب فلو كانت تريد حﻻ لوقف العدوان على اليمن لفعلت ولو نصف ما تفعله لسوريا في الملف السياسي فقط وليس العسكري

قد يعجبك ايضا