“رو خانا”:يدعو لإنهاء العدوان على اليمن ووقف الدعم العسكري للسعودية

 

 دعا اليوم الخميس نائب ديمقراطي بالكونغرس الأمريكي لإنهاء الأزمة الانسانية في اليمن ووقف الدعم الأمريكي العسكري للسلطات السعودية في حربها ضد الشعب اليمني.

وجاءت هذه الدعوة العاجلة على لسان العضو الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي “رو خانا”، الذي أعرب عن أمله في إقرار مشروع قرار يدعو لوقف الدعم العسكري للقوات السعودية الذي أدى لسقوط آلاف الضحايا الأبرياء في اليمن.

وصرّح النائب الأمريكي: علينا العمل على توفير الأغذية والأدوية للشعب اليمني، أي إنهاء الحصار الأمريكي السعودي ودعوة الدول الأخرى لتقديم المساعدة في توفير تلك المواد والطواقم الطبية، معتبرا أن اليمن يعاني من أكبر أزمة إنسانية في الوقت الحالي، حيث يعاني نحو مليون شخص من مرض الكوليرا وسبعة ملايين على حافة المجاعة.

وتابع خانا معتبرا أن الأولوية الثانية هي أن تتوقف الولايات المتحدة عن تقديم أي مساعدة للسعودية في حملتها ضد اليمن، بما يشمل التوقف عن تزويد طائراتها الحربية بالوقود، وعدم مساعدتها على تحديد أهداف مدنية لقصفها.

ولفت خانا الى سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اليمن، معتبرا أنها ضالة لأنه يحاول الانحياز إلى طرف ضد آخر أي لطرف السعودية، وليس للولايات المتحدة فيها مصلحة وطنية، بينما يُنظر إليها في هذه الحرب على أنها متواطئة ومنتهكة لقيمها.

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا