سوريا :افتتاح معرض شهداء اليمن في جامعة حلب “وجوه من نور”

نظم الاتحاد العام لطلبة اليمن في جامعة حلب السورية بالاشتراك مع الجالية اليمنية معرض “وجوه من نور” لكوكبة من شهداء اليمن بريشة الرسام الفلسطيني شادي أبو القمبز.

وشارك سفير الجمهورية اليمنية بدمشق عبدالله علي صبري وأمين فرع حزب البعث العربي بجامعة حلب الدكتور إبراهيم الحديد والقنصل العام الإيراني في حلب نواب نوري في افتتاح المعرض الذي يأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية، واحتفالات سوريا بعيد النصر.

وتقدم السفير صبري بالشكر لجامعة حلب ولقيادة حزب البعث على رعاية هذه الفعالية، وأثنى على اتحاد الطلاب وأبناء الجالية الذين نظموا المعرض، وقال إن تخليد وتمجيد الشهداء يحمل رسالة مهمة مفادها أنه لولا تضحيات الشهداء الذين ارتقوا معراج الشهادة في سبيل الله والوطن لما كنا في اليمن أو سوريا نحتفل بهذه الثورات الخالدة ولا بالانتصارات المجيدة، وأضاف: إن الفعالية تمثل تجسيدا لفكرة المقاومة وتلاحم محورها فسوريا هي من تحتضن المعرض اليمني الذي أبدع في رسم لوحاته فنان فلسطيني، كما إن بصمة الجمهورية الإسلامية كانت حاضرة من خلال الدعم اللوجستي.

من جانبه أشاد الدكتور إبراهيم الحديد بالمعرض وبتضحيات الشعب اليمني في مواجهة العدوان الصهيوني وأدواته، مؤكدا على تضامن سوريا مع اليمن وعلى وحدة الموقف في إطار محور المقاومة العربي والإسلامي.

حضر افتتاح المعرض الذي شهد إقبالا كبيرا في يومه الأول نائب رئيس البعثة الدبلوماسية عبدالله المفلحي والسكرتير الأول محمد قاسم أبو عيسى والسكرتير الأول محمد حميد الحاضري ورئيس اتحاد الطلاب اليمنيين عبدالله الوصابي ومسؤول الجالية اليمنية في حلب عادل الحداد.

يذكر أن دمشق سبق واحتضنت المعرض الذي أقيم للمرة الأولى في إبريل 2022م، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشهاد خالد الذكر الرئيس صالح الصماد.

قد يعجبك ايضا