شاهد:الكشف عن تلوث في آبار المياه بحي النهضة بصنعاء

 

أجرت شبكة المسيرة في اليوم العالمي للبيئة، تحقيقا حول آثار تدفق مياه الصرف الصحي إلى حاجز مائي في حي النهضة بمديرية الثورة بالعاصمة صنعاء، كاشفة عن تلوث في آبار المنطقة.

وأوضح الأهالي للمسيرة أنهم قاموا ببناء حاجز ترابي للاستفادة من مياه الأمطار وسقي الفواكه والخضروات إلا أن تدفق مياه الصرف الصحي حوله إلى تهديد.

وبينوا أن مياه الصرف الصحي تتدفق من مختلف الأحياء الغربية للعاصمة صنعاء واختلطت بالمياه الموجودة في الحاجز الترابي.

 

من جهته قال الشيخ محمد الطوقي عضو مجلس النواب: تلقينا العديد من الشكاوى من المواطنين بخصوص الحاجز ودعينا الجهات المختصة بالنزول لمشاهدة الكارثة البيئة عن قرب.

ودعا النائب الطوقي الجميع لسرعة إيقاف مصادر مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى مجاريها، منوها إلى أن تلك مسؤولية أمانة العاصمة أولا، مؤكدا أن المياه الملوثة بالصرف الصحي في الحاجز تسببت بتأثر الزراعة والآبار في المناطق المحيطة

بدوره قال المهندس عبدالكريم السفياني وكيل هيئة الموارد المائية: تفاجئنا بحجم الكارثة البيئة في الحاجز الترابي بعد نزولنا إلى المكان، موضحا أن الهيئة أخذت عينات من الآبار المجاورة للسد وتؤكد النتائج الأولية عن تلوث غير طبيعي في تلك الآبار.

وأضاف وكيل هيئة الموارد: إن الجميع معني بالحفاظ على البيئة، وتوفير مياه الشرب النظيفة مسؤولية قومية ونحن سنواصل العمل على فحص المياه وموافاتكم بالنتائج.

 

قد يعجبك ايضا