شاهد الان الفيلم الوثائقي (يمانيون حول الرسول) من انتاج مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح

 عملت مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح على إنتاج فيلم وثائقي حمل اسم (يمانيون حول الرسول) وشرح الفيلم سيرة اليمانيين الذين عاشوا وجاهدوا وآووا ونصروا الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ويتزامن انتاج وعرض هذا الفيلم مع  حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي تصريح خاص لموقع الـ ” الحقيقة ” قال معد الفيلم الأستاذ/ عبدالرحمن الحمران أن الفيلم (يمانيون حول الرسول ) يتحدث الفيلم عن علاقة اليمنيين بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم تلك العلاقة المتجذرة الضاربة في أعماق التاريخ, العلاقة التي بدأت بين نبي الله إسماعيل عليه السلام وقبيلة جرهم القحطانية اليمنية التي حطت رحالها في ذلك الوادي المكي الذي يقطنه إسماعيل وأمه هاجر عليهما السلام, فنشأ بينهم وتزوج منهم, وكيف امتدت هذه العلاقة بين بني هاشم وقبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين .

 وأضاف بأن الفيلم يتحدث عن علاقة اليمنيين بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم في المرحلتين المكية والمدنية .

وأشار الحمران إلى أن جانباً من الفيلم كشف إجمالاً عن الحملات المسيئة للنبي محمد ومسار الدفاع عنه من عصر النبوة إلى عصرنا الراهن .

واستعرض الفيلم دور اليمنيين الأنصار الذين استمر تشبثهم بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالأئمة الأعلام بدءً بالإمام علي عليه السلام مرورا بالإمام زيد والهادي عليهما السلام وصولاً إلى ما نراه اليوم من التفاف أنصار الله أحفاد أولئك الأنصار حول السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي .

قد يعجبك ايضا