شاهد تفاصيل كاملة لـ سفينة “ستار أيرس” الأمريكية التي استهدفتها القوات اليمنية

 

أعلنت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ذكرتا في وقت سابق من يوم الاثنين أن ناقلة بضائع سائبة مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال استُهدفت بصواريخ في حادثين أثناء إبحارها في مضيق باب المندب.

وأضافت أمبري أن ناقلة البضائع السائبة أصيبت ولحقت بها بعض الأضرار على جانبها الأيمن.

عقب ذلك أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن قواتنا البحرية استهدفت سفينة “ستار أيرس” الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة مؤكدة أن الإصابة كانت دقيقة.

وقال ناطق القوات المسلحة في بيان متلفز: قامتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باستهدافِ سفينةِ “ستار أَيرسStar Iris ” الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وشدد على أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا،

وأكد أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ واستجابةً لواجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

وشدد على أن القوات المسلحة لن تتردد ـ وبعون الله تعالى ـ في تنفيذ المزيد من العمليات رداً على الجرائم الصهيونية بحقّ إخوانِنا في قطاع غزة وكذلك رداً على العدوان الأمريكيّ البريطانيّ المستمرّ على بلدِنا العزيز.

 

تفاصيل عن السفينة STAR IRIS

أين السفينة؟

ناقلة البضائع السائبة STAR IRIS موجودة حاليًا في RSEA – البحر الأحمر (تم الإبلاغ عنها منذ يومين و 12 ساعة )

أي نوع من السفينة هذا؟

STAR IRIS (IMO: 9284910) هي ناقلات البضائع السائبة وتبحر تحت علم جزيرة مارشال . يبلغ طولها الإجمالي (LOA) 225 مترًا وعرضها 32.26 مترًا.

 

 

مواصفات السفية:

نوع السفينة: الناقل السائبة

الطول × العرض: 225x32.26

علَم: جزيرة مارشال (MH)

علامة اتصال:  V7FX8

 

قد يعجبك ايضا