شاهد: توازن الردع السادسة.. تستهدف ميناء التنورة وأهدافا في الدمام وجيزان وعسير بـ14 طائرة وثمانية صواريخ باليستية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية ، اليوم الأحد، تنفيذ عملية “توازن الردع السادسة ” استهدفت ميناء التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام وجيزان وعسير بـ14 طائرة وثمانية صواريخ باليستية.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له أن القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِ المسيرُ تمكنت بعون الله من تنفيذِ عمليةٍ هجوميةٍ واسعةٍ ومشتركة في العمقِ السعوديِّ بأربعَ عشرةَ طائرةً مسيرةً وثمانيةَ صواريخَ بالستيةٍ.. منها عشرُ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد3 وصاروخ “ذو الفقار”.

وأوضح العميد يحيى سريع أن عملية توازن الردع السادسة استهدفت شركةَ أرامكو في ميناءِ رأسِ التنورةِ وأهدافاً عسكريةً أخرى بمنطقةِ الدمامِ ..

وأضاف العميد سريع أنه تم استهدافُ مواقعَ عسكريةً أخرى في مناطقَ عسيرَ وجيزانَ بأربعِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع “بدر” وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.

وجدد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع التأكيد على أن هذا الاستهدافُ يأتي في إطارِ حقِّنا الطبيعيِّ والمشروعِ في الردِّ على تصعيدِ العُدوانِ وحصارهِ الشاملِ على بلدِنا العزيز.

وتوعد متحدث القوات المسحة النظامَ السعوديَّ بعملياتٍ موجعةٍ ومؤلمةٍ طالما استمرَّ في عُدوانهِ وحصارهِ على بلدِنا.

ويقع ميناء تنورة النفطي شمال شرق مدينة القطيف السعودية ويعتبر أكبر ميناء في العالم لشحن النفط.

يتم شحن حوالي 90 ٪ من الصادرات في المملكة العربية السعودية من النفط الخام والمنتجات. المكررة الأخرى.

وفي الـ28 من يناير الماضي أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية ” توازن الردع الخامسة” في عمق العدو السعودي وكانت العملية مشتركة لسلاح الجو المسير والصواريخ الباليستية ، وتم تنفيذ  العملية بصاروخٍ بالستيٍ نوع (ذو الفقار) وخمسَ عشرةَ طائرةً مسيرةً منها تسعُ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِّ السعودي الرياض.

كما استهدفت ستَّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2k مواقعَ عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط.

وفي الرابع من مارس الجاري تمكنت القوة الصاروخية من استهداف شركة أرامكو السعودية في جده بصاروخ مجنح نوع قدس2 .

شاهد البيان:

قد يعجبك ايضا