شقيقان فلسطينيان يواصلان إضرابهما عن الطعام في سجون العدو لليوم الـ 31… وحماس والجهاد الإسلامي تنعيان شهيد طوباس وتؤكدان استمرار الملاحم البطولية

شقيقان فلسطينيان يواصلان إضرابهما عن الطعام في سجون العدو لليوم الـ 31

شقيقان فلسطينيان يواصلان إضرابهما عن الطعام في سجون العدو لليوم الـ 31

 يواصل الأسيران الفلسطينيان الشقيقان أحمد (44 عاماً) وعدال موسى (34 عاماً) ، إضرابهما  عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، رفضاً لاعتقالهما الإداريّ المستمر.

وقال نادي الأسير الفلسطيني ، اليوم الأربعاء، إن سلطات العدو أصدرت بحقّ أحمد موسى أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة شهور، وبحقّ عدال لمدة ثلاثة شهور، مشيراً إلى أن المعتقل أحمد نُقل مؤخراً عدة مرات من سجن “الرملة” إلى مستشفى “كابلان”، نتيجة تدهور وضعه الصحي، وهو أسير سابق، يعاني من مشاكل حادة في القلب وقد أجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء.

علماً أن المحكمة رفضت استئناف تقدمت به محاميته على قرار تثبيت أمر اعتقاله الإداري.

والمعتقل عدال أسير سابق، أمضى في سجون العدو نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين، وما يزال محتجزًا في زنازين سجن “عوفر“.

حماس والجهاد الإسلامي تنعيان شهيد طوباس وتؤكدان استمرار الملاحم البطولية

حماس والجهاد الإسلامي تنعيان شهيد طوباس وتؤكدان استمرار الملاحم البطولية

نعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد المجاهد يونس غسان تايه، الذي ارتقى برصاص قوات العدو الصهيوني خلال المواجهات التي وقعت صباح اليوم الأربعاء في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن قافلة المجد والشهادة تمتد في كل الساحات وتواصل طريقها نحو استمرار الاشتباك مع العدو حتى الحرية والكرامة.

وأهابت بأبناء الشعب كافة، إلى رص الصفوف والعمل بكل قوة على تعزيز روح الانتفاضة المشتعلة، وأن تكون هذه الدماء الطاهرة دافعاً لتصعيد العمل المقاوم والتصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فساداً في أرضنا ومقدساتنا.

من جهتها نعت حركة “حماس” شهيد طوباس، مؤكدة أنّ “ملحمة الضفّة المحتلة متواصلة بكل قوّة دفاعاً عن الأرض والمقدسات”.

وقالت “الحركة”، في بيان لها “نزفّ إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد المجاهد يونس غسَّان تايه (21 عامًا)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاصة صهيونية مباشرة في القلب، خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوّات الاحتلال مدينة طوباس صباح اليوم”.

 وعبّرت “حماس” عن فخرها واعتزازها بقوافل شهداء الشعب الفلسطيني؛ “الذين رسموا بدمائهم الطاهرة عناوين النضال، وعبّدوا الطريق لمواصلة درب التحرير والعودة بكل قوّة وبسالة”.

وشددت “حماس” أن الملحمة البطولية التي تصنعها الضفة الغربية المحتلة، ستستمر وتزداد صلابة وبأساً، متسلّحة بإيمانها الرّاسخ بحقوقها المشروعة في أرضها ومقدساتها.

 ودعت جماهير الشعب الفلسطيني على امتداد الوطن إلى الاستمرار في دعم هذه الملحمة وتعزيزها، و شدّت على أيادي الأبطال ثوّار الضفة، لمواصلة التصدي لاقتحامات الاحتلال وعربدة مستوطنيه، حتى دحر الاحتلال.

واستشهد الشاب يونس غسان التايه (21 عامًا)، متأثراً بإصابته برصاصة مباشرة في القلب أطلقها  جنود العدو خلال اقتحامهم مخيم الفارعة، فجر اليوم.

قد يعجبك ايضا