صحيفة الحقيقة العدد “290”خلال 6 أيام: استشهاد وإصابة أكثر من 90 مواطناً وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة بغارات طيران العدوان

 

صحيفة الحقيقة العدد “290”خلال 6 أيام:
استشهاد وإصابة أكثر من 90 مواطناً وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة بغارات طيران العدوان
ها هو الشعب اليمن يقترب من إكمال عامه الرابع، في ظل عدوان أمريكي سعودي، وفي أشهر أعوامه الاربعة ارتكب العدوان مئات المجازر الوحشية بحق أبناء اليمن، راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال، كل ذلك بأسلحة ومشاركة أمريكية وبتنفيذ من أذرعه تدعي أنها عربية.
فمنذ أن شن تحالف العدوان بقيادة السعودية وأمريكا حربه الظالمة على اليمن.. ورغم طول الفترة وما استخدم تحالف العدوان فيها من أسلحة فتاكة بهدف القضاء على الشعب اليمني وتقطيع أوصاله بحيث يسهل لهم احتلاله الا ان ابناء الشعب اليمني ممثلين في جيشهم البطل ولجانهم الشعبية استطاعوا مواجهة هذا العدوان الشرس الذي لم يعرف له التاريخ مثيلا ومنعه من تحقيق أهدافه الخبيثة.. وبقليل من الصبر سيتحقق النصر بعون الله تعالى.
وفي التالي نرصد للمجاهدين جرائم العدوان والانتهاكات التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمنيين، لتكون للمجاهدين حافزا ودافعا للتنكيل بالعدو ثأرا للأبرياء والمستضعفين.
 
18 شهيداً و 21 جريحاً بغارات جوية وقصف مدفعي للعدوان ومرتزقته
 
استشهد 18 مواطناً وجرح 21 آخرون بينهم نساء وأطفال بغارات جوية وقصف مدفعي للعدوان ومرتزقته الخميس في عدد من محافظات الجمهورية.
 
وأوضح مصدر أمني أن ثمانية مواطنين استشهدوا وأصيب اثنان في منطقة المورم في مديرية حرض، كما استشهد ستة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون إثر استهداف منزلهم بغارتين في منطقة رام بمديرية مستبأ محافظة حجة.
 
وفي محافظة الضالع استشهد مواطنان وأصيب ثالث بجروح بليغة جراء قصف مدفعي على قرية الرباط جنوب شرق مدينة دمت .
وأكد المصدر إصابة أم وطفلها بجروح خطيرة وتدمير منزلهم إثر استهداف منزلهم في منطقة المُدمّن بمديرية التحيتا، واستشهد أحد عمال مصنع يماني وجرح اثنان نتيجة قصف المصنع في محافظة الحديدة.
وأشار إلى استشهاد مواطن وإصابة عشرة آخرين جراء قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة من مديرية الحالي ، واستهدف قصف مدفعي منازل المواطنين في منطقة 7 يوليو و السجن المركزي بمدينة الحديدة .
وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مثلث العدين بمديرية حيس وأكثر أكثر من 30 غارة على كيلو 16 وشارع الـ50 ومناطق متفرقة من مديرية الحالي .
ولفت المصدر إلى أن الأحياء السكنية في مدينة الحديدة تعرضت لقصف مكثف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة.
وأفاد المصدر أن طفلاً أصيب جراء انفجار قنبلة عنقودية في منطقة ابن هويدي بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة الأزهور بمديرية رازح.
 
وقصف العدو السعودي بعشرات الصواريخ مناطق سكنية متفرقة بمديرية الظاهر، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف منازل ومزارع المواطنين بمديرية باقم وقرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح و منبه.
 
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين في محافظتي الحديدة وصعدة
واصل العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته استهداف المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في محافظتي الحديدة وصعدة ما أدى إلى استشهاد مواطنتين وإصابة 15 آخرين بينهم نساء وأطفال خلال ساعات يوم الجمعة .
وأوضح مصدر أمني أن طفلة استشهدت وأصيب 13 مواطناً بينهم امرأة وطفل إثر قصف للعدو ومرتزقته على منطقة 7 يوليو في مدينة الحديدة ، كما شن الطيران غارة على مديرية الميناء .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أكثر من 30 غارة بالقرب من مستشفى 22 مايو وشارع الـ50 ومحيطه ، ولحقت أضرار بالغة بمصنع يماني ومعداته جراء الاستهداف المباشر له بالغارات والمدفعية.
وأكد المصدر استشهاد امرأة وجرح اثنتين في قصف بعشرات الصواريخ والقذائف على مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة ، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديريتي شدا و منبه .
وذكر المصدر أن الطيران شن ثلاث غارات واستهدف قصف صاروخي مزارع المدنيين في مناطق متفرقة بمديرية الظاهر .
 
استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 13 بغارات الطيران والقصف المدفعي للمرتزقة
استشهد مواطنان وأصيب 13 آخرون بغارات طيران العدوان والقصف المدفعي وعملية قنص للمرتزقة في محافظتي تعز والحديدة خلال يوم السبت.
وأوضح مصدر أمني أن طفلة أصيبت برصاص قناصة مرتزقة العدوان في منطقة الجيرات بمديرية المسراخ محافظة تعز .
وأكد المصدر استشهاد مواطنين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح إثر غارة لطيران العدوان على مزرعة في منطقة الجروبة بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة و تدمير عدد من ألواح الطاقة الشمسية .
 
وجرح عشرة مواطنين جراء القصف المدفعي المكثف لمرتزقة العدوان على منازل المواطنين في منطقة 7 يوليو ومناطق متفرقة من مديرية الحالي ، في حين شن الطيران المعادي غارة استهدفت هنجراً لأحد التجار جوار مركز مكافحة الملاريا بالمديرية نفسها .
وذكر المصدر أن طيران العدوان شن أكثر من عشر غارات على مناطق متفرقة من مديرية الحالي وغارتين على منطقة الفازة وأربع غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا .
كما شن سلسلة غارات على الطريق العام بين الحسينية و زبيد وعشرات القذائف تتساقط على خط التحيتا زبيد .
وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي شن ثلاث غارات على مديرية الظاهر وأربع غارات على منطقة آل علي وغارتين على منطقة الأزهور بمديرية رازح في محافظة صعدة .
 
قصف صاروخي ومدفعي وسلسلة غارات على ثلاث محافظات
 
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة غارات على محافظات الحديدة ، صعدة وعمران ، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من سبعة مواطنين وتضرر الممتلكات خلال يوم الاحد .
وأكد مصدر أمني استشهاد مواطن وإصابة ستة آخرين جراء استهداف طيران العدوان لمنزل في منطقة الحلقة بمديرية الحالي محافظة الحديدة .
وأشار المصدر إلى سقوط ضحايا من المدنيين إثر استهداف سيارة مواطن في المديرية نفسها ، كما دمر عدد من منازل المواطنين إثر استهدافها بقذائف الهاون في منطقة المحوات بمديرية الحوك .
واستهدف قصف جوي ومدفعي الأحياء السكنية في شارع الخمسين ، وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي .
وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة الأزهور و غارتين على منطقة القد ، وغارتين على منطقتي الحجلة وآل علي بمديرية رازح في محافظة صعدة،وأفاد المصدر أن أضراراً وقعت في منازل ومزارع المواطنين في مديرية شدا الحدودية جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي ،وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .
 
إصابة سبعة مواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان على محافظتي صعدة والحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة غارات على محافظتي صعدة والحديدة ما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين بينهم طفل خلال يوم الاثنين.
وأوضح مصدر أمني أن أربعة مواطنين بينهم طفل أصيبوا بقصف صاروخي لمروحيات الأباتشي المعادية في الطريق العام بمديرية باقم محافظة صعدة .
وتضررت ممتلكات المواطنين بقصف صاروخي ومدفعي على مديرية رازح الحدودية .
وأشار المصدر إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا ميناء الحديدة ، واستهدف الطيران منزل مواطن في منطقة غليل بمديرية الحوك .
وذكر المصدر أن الطيران المعادي شن في مدينة الحديدة ثلاث غارات على مدينة الشباب في شارع الـ90 و عدد من الغارات بالقرب من فندق الاتحاد ومحيط شارع الـ50 ، كما شن غارة غرب جامعة الحديدة وغارة بالقرب من المطار .
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديرية التحيتا بالمحافظة .
استشهاد وإصابة 11 مواطناً وسلسلة غارات على محافظتي الحديدة وصعدة
استشهد وأصيب أحد عشر مواطناً بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على محافظة الحديدة التي استهدفها و محافظة صعدة بسلسلة غارات خلال ساعات يوم الثلاثاء .
وأكد مصدر أمني استشهاد تسعة مواطنين وإصابة اثنين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت مسافرين في الخط العام بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة .
وأشار المصدر إلى أن الطيران شن غارة على مديرية التحيتا و غارة على مديرية زبيد بالمحافظة .
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارة على مديرية شدا وثلاث غارات على مديرية سحار منها غارتين على مشتل مكتب الزراعة ومنطقة بني معاذ .
قد يعجبك ايضا