صحيفة الحقيقة العدد”255″: العدوان يواصل ارتكاب أبشع المجازر الوحشية بحق اليمنيين وأغلب ضحاياها الأطفال والنساء

ها هو العام الرابع على الابواب على الشعب اليمني في ظل عدوان أمريكي سعودي همجي، وخلالها أرتكب العدوان أبشع الجرائم بحق الأبرياء اليمنيين أغلب ضحاياه نساء وأطفال، فلا يكاد يمر يوم من الاعوام الثلاثة الماضية إلا ويشن طيران العدوان عشرات الإغارات على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة… كل تلك الجرائم أتت بتواطؤ دولي وأممي.

وبالتزامن مع ذلك دأبت صحيفة الحقيقة على رصد ونشر كل الجرائم المرتكبة بشكل أسبوعي، لعلها تكون دافعا لمن لا زال يتفرج في ردع العدوان، ومحاسبته على ما ارتكبه بحق اليمنيين، فمقارعة العدو في ميادين الجهاد واجب ديني، ناهيك عن انه واجب إنساني وأخلاقي لرفع الظلم عن المستضعفين.

 

19 إإغارة على أربع محافظات وإصابة طفل بقنبلة من مخلفات العدوان

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 19 إغارة على أربع محافظات خلال ساعات يوم السبت 15 جماد الثاني الموافق 4/3/2018م، وأصيب طفل إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في محافظة صعدة .

حيث أن طيران العدوان شن إغارة على منطقة سوار الأسفل في بني معين بمديرية رازح محافظة صعدة ، فيما تعرضت مناطق متفرقة من المديرية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

كما أصيب طفل  بجراح خطرة إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة آل فاضل بمديرية حيدان .

وشن طيران العدوان إغارتين على منطقة عطان وثلاث إإغارات على جبل عيبان وإغارة على منطقة ‎الصباحة بصنعاء .

يذكر أن الطيران المعادي شن ثلاث إغارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب و تسع إغارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة .

 

العدوان الأمريكي السعودي يواصل استهداف النساء والأطفال

واصل العدوان الأمريكي السعودي استهداف النساء والأطفال في عدد من محافظات الجمهورية خلال يوم الاحد 16 جماد الثاني الموافق 5/3/2018م.

ومنها استشهاد ثلاث نساء في إغارة لطيران العدوان شمال العريش في مديرية موزع بمحافظة تعز ، كما شن الطيران إغارة أخرى شمال شرق معسكر خالد بالمديرية .

كما استشهد طفلان وأصيبت امرأة وطفلها جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية ، وتعرضت منطقة الغور بمديرية غمر و منطقة الرقة التابعة لمديرية حيدان لقصف صاروخي سعودي .

وشن  طيران العدوان  تسع إإغارات على منطقتي طيبة الاسم والقذاميل بمديرية كتاف و إغارة على منطقة الحجلة بمديرية رازح في محافظة صعدة .

إلى ذلك شن الطيران المعادي أربع إغارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب و 18 إغارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة .

 

سلسلة إغارات وأكثر من 100 صاروخ وقذيفة تستهدف مناطق متفرقة بصعدة

واصل العدوان الأمريكي السعودي استهداف المواطنين في عدد من محافظات الجمهورية خلال ساعات يوم الاثنين  17 جماد الثاني الموافق 6/3/2018م ما أدى إلى استشهاد طفل وجرح خمسة مواطنين.

حيث استشهد طفل وجرح خمسة مواطنين جراء قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على سوق الجملة بمديرية صالة في محافظة تعز.

كما أن طيران العدوان شن سبع إغارات على مناطق رشاحة ومحجوبة وطيبة الاسم والفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة ، ودمرت إغارات الطيران منزل مواطن في منطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية.

يشار إلى أن العدو السعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة وقذائف ضوئية ، وتعرضت منطقتا آل الشيخ و آل عمر بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

كما أن الطيران شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وإغارة على منطقة حمالة بمديرية كرش في محافظة لحج، كما شن 17 إغارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي نجران شن طيران العدوان الأمريكي السعودي ثلاث إغارات على موقع الطلعة وغارتين على موقع الشبكة.

 

طيران العدوان يشن عشرات الإغارات على صعدة والحديدة وحجة وصنعاء ونجران

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال ساعات يوم الثلاثاء  18 جماد الثاني الموافق 7/3/2018م ، شن إغاراته وقصفه على مختلف المحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي محافظة صعدة، استهدف طيران العدوان مديرية حيدان بـ 3 إغارات، فيما شن 5 إغارات على منطقتي بركان وبني معين بمديرية رازح الحدودية، و6 إغارات على منطقتي القد والأزهور بمديرية رازح أيضاً، وغارتين على منطقة طخية بمديرية مجز.

كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة في مديريات رازح وغمر ومنبه الحدودية.

وفي محافظة الحديدة، شن طيران العدوان غارتين على مصنع زيوت جوار النادي السياحي بمديرية المراوعة، و8 إغارات على مزارع المواطنين بمديرية التحيتا، و6 إغارات على مديرية الجراحي.

وفي محافظة مأرب، شن طيران العدوان إغارة على مديرية صرواح.

وفي محافظة صنعاء، استهدف طيران العدوان مديرية نهم بـ 4 إغارات جوية، فيما شن إغارة في وقت لاحق على منطقة محلي بمديرية نهم أيضاً.

وفي محافظة حجة، شن طيران العدوان 9 إغارات على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين.

وفي نجران، استهدف طيران العدوان موقع الطلعة بـ 5 إغارات جوية.

 

 

استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة 13 آخرين جراء 42  إغارة لطيران العدوان 

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 42 إغارة  خلال يوم الأربعاء  19 جماد الثاني الموافق 8/3/2018م، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة 13 آخرين بينهم نساء وأطفال، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة بالمديريات الحدودية.

فقد نجم عنها استشهاد امرأة وطفلة وإصابة تسعة آخرين من أسرتين بمنطقة آل نايل في صعدة.

وشن الطيران المعادي أربع إغارات على معسكر كهلان، وثلاث إغارات على المختبية في منطقة الجعملة بمديرية مجز، وأربع إغارات على مديرية باقم.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للعدو السعودي منطقتي الدوشة وآل عمر بمديرية منبه ،ومنطقة الغور بمديرية غمر ، مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية

يشار إلى استشهاد ستة موطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة أربعة آخرين في إغارة  استهدفت منزل مواطن في منطقة شملان بمحافظة صنعاء . 

يذكر أن الطيران المعادي استهدف بأربع إغارات مديرية نهم ، وشن خمس إغارات على صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث إغارات على مطار تعز الدولي وغارتين على منطقة الذكرة بمديرية التعزية بالمحافظة .

كما استهدف الطيران بإغارة منطقة العرفاف بمريس في محافظة الضالع ، وشن 15 إغارة  على مديريتي حرض و ميدي في حجة.

 

إحصائية الضحايا المدنيين وإغارات العدوان في صعدة خلال شهر فبراير المنصرم

ارتكب العدوان الأمريكي السعودي عبر طيرانه وقصفه الصاروخي والمدفعي في محافظة صعدة خلال شهر فبراير المنصرم للعام 2018م أبشع الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار والمنشآت العامة والخاصة والأسواق والمساجد وكل ما له علاقة بحياة المواطنين وسط صمت وتواطئ مفضوح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ومن خلال الرصد الشهري لقسم الرصد لمركز صعدة الإعلامي لإحصائية الضحايا المدنيين في المحافظة خلال شهر فبراير المنصرم فقد بلغ عدد الضحايا 58 شهيد و 51 جريح توزعت كالتالي :
 طفل [ 16 شهيداً و 11 جريحاً  ]
 نساء [ 5 شهداء و 9 جرحى ]
 رجال [ 37 شهيداً و 31 جريحاً   ]

فيما سجل قسم الرصـــــــد للمركز 230 إغارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على محافظة صعدة خلال شهر فبراير للعام 2018 خلفت أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين ، وتوزعت الإغارات على المديريات التالية :

– مديرية الظاهر ( 37 إغارة )
– مديرية الصفراء (1 إغارة )
– مديرية باقم ( 52 إغارة )
– مديرية حيدان ( 9 إغارات )
– مديرية رازح ( 14 إغارة )
– مديرية ساقين ( 6 إغارات )
– مديرية سحار ( 19 إغارة )
– مديرية صعدة ( 8 إغارات )
– مديرية غمر ( 2 إغارتان )
– مديرية كتاف ( 70 إغارة)
– مديرية مجز ( 11 إغارة )
– مديرية منبه ( 1 إغارة )

يشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستهدف أبناء الشعب اليمني الصامد منذ الـ26 مارس 2015م، مستخدما مختلف الأسلحة المحرمة دوليا مخلفاً الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

قد يعجبك ايضا