صحيفة الحقيقة العدد”332″:رصد ومتابعة:هكذا غطت الصحافة الدولية الزلزال اليمني مسيرات الجيش اليمني تشلّ نصف نفط بني سعود.. ومفاجآت قادمة”1″

هكذا غطت الصحافة الدولية الزلزال اليمني

مسيرات الجيش اليمني تشلّ نصف نفط بني سعود.. ومفاجآت قادمة

رصد ومتابعة /صحيفة الحقيقة

قرابة خمس سنوات ونصف السنة وقصفُ العدوان السعودي الأمريكي وتحالفه مستمرٌ على اليمن وشعبه، حيث دمّر هذا العدوان البنية التحتية لليمن وحاصر أهله في غذائهم ودوائهم فانتشر الفقر والجوع وتفشّت الأمراض إذ يعاني ملايين المواطنين من وباء الكوليرا والجهاز التنفسي والدفتيريا والحصبة وغيرها من الأمراض.. كلُّ هذا الإجرام بحق الشعب اليمني يلقى صمتاً دولياً مطبقاً.

ورغم كل إجرام العدوان السعودي وتحالفه لازال الشعب اليمني يقاوم، وقواته المسلحة تتطور دفاعياً، وآخرها ضربةٌ هي الأقوى للنظام السعودي منذ بدء عدوانه على اليمن حيث استهدف سلاح الجو المُسيَّر في الجيش اليمني شركة أرامكو السعودية ما أدى إلى نشوب حريق كبير في منشأتين نفطيتين تابعتين لها في الرياض.

كطيورِ أبابيل طائراتُ اليمنِ الأبيّ، ستجعَلُ كيدَهُم وعُدوانَهم في تضليل، والشاهدُ نِيرانُ بقيق..

نارٌ جَمَعَ حَطَبَها اَهلُ العدوانِ السُعودي الاماراتي الاميركي الاسرائيلي على اليمنِ بِسِنِيِّ احقادِهِمُ الخَمس، فأشعلها الجيشُ اليمنيُ واللجانُ بِعَشرِ طائراتٍ مسيرةٍ ومسددة، مدَجَجَةٍ بآهاتِ الآلافِ من الاطفالِ والنساءِ اليمنيينَ المُجَوَعينَ المحاصَرين، وَوَقودُها دموعُ الثَكالى اللواتي يبكينَ ابناءَهُنَ واطفالَهُنَ القتلى بمذابحِ العدوان..

طائراتٌ يمنيةٌ اصابت دُرَةَ تاجِ النِفطِ السُعودي ارامكو بأكبَرِ مُنشأَتَينِ لها في بقيق وخريص الواقعتينِ شَرقِيَّ السعودية، واصابَت معَها رؤيةَ حاكِمِهِمُ الفِعلي محمد بن سلمان الذي لَن يَسلَمَ من هذهِ الضربةِ الاستراتيجيةِ كما بدأَت بالتَحليلِ الصِحافَةُ الاجنبية، فمُنشَأَتا ارامكو المستهدفَتَينِ تُنتِجانِ ثمانيةَ ملايينِ بَرميلٍ يوميا، ما يُشَكِلُ غالبيةَ الانتاجِ السُعودي بِحَسَبِ نيويورك تايمز الاميركية، وبِحَسَبِ رويترز فإنَّ ما يَزيدُ عن نِصفِ الانتاجِ السُعودي من النِفطِ قد تَعَطَّل.. 

النُقطَةُ المستهدَفَةُ تقعُ بعُمقِ  أكثرِ من ثمانِ مئةِ كيلومترٍ عن الحدودِ مع اليمن، لكنَّ اَصواتَ انفجاراتِها سُمِعَت جيداً في انحاءِ المملكةِ كافةً والدُولِ التابعةِ لها في عُدوانِها، كما لَفَّت سُحُبُ الدُخانِ الاسودِ سماءَ المِنطقة، تماماً كما لَفَّ الضَبابُ الاسودُ قُصورَ ممالكِ ومَشيخاتِ اهلِ العدوان..

هيَ عمليةُ توازنِ الردعِ الثانية، كما سَمّاها اليمنيون، وهي اِحدى اَكبرِ العملياتِ التي اَتَت في العمقِ السعودي بعدَ عمليةٍ استخباراتيةٍ دقيقةٍ وتعاونٍ من الشرفاءِ داخلَ المملكة، كما جاءَ في بيانِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ التي توعدت دُوَلَ العُدوانِ بالمزيد..

في لبنانَ مزيدٌ من المعلوماتِ عن العميلِ الموقوف عامر الفاخوري تنشُرُها المنارُ وَفقَ روايتِهِ التي قَدَّمَها بكلِ صَلافةٍ اَمامَ المحققين، كَمَن يَحكي عن انجازاتٍ حققَها عبرَ كلِ صنوفِ التعذيبِ لشبانٍ وشاباتٍ لبنانيينَ من مختلِفِ الفئات، بل كيفَ قَتَلَ بَعضَهُم اختناقاً بالغازِ في معتقلِ الخِيام، خِدمةً لمُشغِّلِهِ الاسرائيلي، بل للكِيانِ الذي ينتمي اليهِ كَونَهُ يَحمِلُ إجرامه وجِنسيَّتَه.هكذا كانت مقدمة قناة المنار

صحيفة نيويورك تايمز: تشبه قصف مصفاتي نفط سعوديتين بهجوم النبي داوود على جالوت

شبهت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية هجوم قوات صنعاء  على مصفاتي بقيق وخريص السعوديتين بهجوم نبي الله  داوود على الملك جالوت ، حيث تغلب الأول على الأخير رغم فارق القوة والموارد بينهما.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته  السبت إنه في حين لا يملك الحوثيون( قوة صنعاء) موارد مالية كبيرة فقد منحتهم الطائرات بدون طيار وسيلة لإلحاق الأذى  بالمملكة العربية السعودية ، التي كانت ثالث أكبر بلد في العالم ينفق على المعدات العسكرية في عام 2018 ، حيث بلغت نفقاتها على الأسلحة 67.6 مليار دولار على الأسلحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حرب السعودية في اليمن وصلت إلى طريق مسدود بينما ابتكر الحوثيون طرقا متطورة بشكل متزايد للرد على المملكة العربية السعودية ، وعلى الأخص الطائرات بدون طيار.

ونقلت الصحيفة عن الباحث  في مؤسسة باكس الهولندية فيم زوينينبرج  قوله ، إن الطائرات بدون طيار أعطت الحوثيين ميزة لأن إنتاجها رخيص ، ومن الصعب اكتشافها وإسقاطها ، وقادرة على التسبب في أضرار وتعطيل غير متناسب للغاية مع تكلفتها. في حين أن قدرات الحوثيين الدقيقة غير معروفة ، فقد تطورت بوضوح مع مرور الوقت.

وأضاف:“إنهم يتعلمون تكييف قدرات طائراتهم المسيرة لمهاجمة الأهداف السعودية على وجه التحديد بما يجعلها غير عرضة للاكتشاف أو الاعتراض ، مما يعني أنه في المستقبل لديهم مجموعة أكبر من الأهداف للاختيار من بينها”.

وتشير الصحيفة إلى أن مثل هذه الهجمات لا تلحق الضرر بالبنية التحتية الاقتصادية الحيوية فحسب ، بل يمكنها أيضًا زيادة تكاليف الأمن وتعطيل الأسواق ونشر الخوف.

وأكدت نيويورك تايمز أن المصفاتين اللتين تم استهدافهما تعالجا8.45 مليون برميل من النفط الخام يوميًا ، وهو ما  يمثل الجزء الأكبر من الإنتاج في المملكة العربية السعودية ، أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

وبينت أن الهجمات على المصفاتين من قبل صنعاء لم تكشف عن ضعف السعودية في حربها ضد الحوثيين فحسب ، ولكنها أظهرت كم هي الطائرات التي تم استخدامها رخيصة نسبيًا لشن هذه الهجمات الكبيرة

صحيفة الواشنطن بوست:استهداف الحوثيين لأرامكو يسلط الضوء على براعتهم العسكرية

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية هجوم قوات صنعاء على مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة العربية السعودية فجر السبت  أخطر هجوم على البنية التحتية للنفط في المملكة  منذ عقود ، بما في ذلك وابل صواريخ سكود التي أطلقتها قوات صدام حسين خلال حرب الخليج عام 1991.

وقالت الصحيفة إن هذا الهجوم يثير تساؤلات حاسمة حول قدرة المملكة العربية السعودية على الدفاع عن أراضيها من هجمات الحوثيين الصاروخية والطائرات بدون طيار مع مدى توسع واضح في الهجمات.

وأشارت إلى إن إعلان الحوثيين (قوات صنعاء) المسؤولية عن هذا الهجوم إذا تم تأكيده فإنه يسلط الضوء

بشكل أكبر على براعتهم العسكرية السريعة التقدم.

وبينت الصحيفة أن صواريخ قوات صنعاء ضربت مواقع سعودية من قبل ، بما في ذلك بنيتها التحتية النفطية. لكن الضربة الأخيرة على أرامكو كانت بمثابة ضربة رمزية للمحور التاريخي لثروات المملكة النفطية ، وهي محور خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإعادة تشكيل اقتصاد المملكة.

من المحتمل  حسب تقدير الصحيفة أن تؤدي الهجمات إلى ارتفاع حاد في أسعار النفط العالمية عند استئناف التداول بعد عطلة نهاية الأسبوع .

ونقلت الصحيفة  عن جان فرانسوا سيزنيك ، زميل أقدم في مركز الطاقة العالمي بالمجلس الأطلسي ، قوله إن الغارة على بقيق ، حيث يتم تصفية النفط الخام ، استهدفت “قطعة حيوية” من شبكة إنتاج النفط السعودية وكشفت الفجوات في القدرات الدفاعية للمملكة.

وقال سيزنيك: “لا يمكن مهاجمة بقيق من الأرض”. “من الجو ، من الصعب الدفاع عنه”.

كذلك وصف روبرت ماكنالي ، مساعد الأمن القومي السابق في شؤون الطاقة للرئيس جورج بوش ، بقيق بأنه “جوهرة التاج للمملكة السعودية”.

وقال ماكنالي ، رئيس شركة الاستشارات في مجموعة رابيدان للطاقة: “لا توجد منشأة واحدة قريبة من الأهمية فيما يتعلق بإنتاج الثروة في المملكة”. “حتى لو كان الضرر خفيفًا ، فإن حقيقة قيام الحوثيين بمهاجمة جوهرة التاج في المملكة العربية السعودية تعني أن مستوى المخاطرة الإجمالي في ارتفاع”.

وأشار ماكنالي إلى أن وقت الإصلاح – وتقلبات الأسعار في سوق النفط – ستعتمد على ما إذا كانت المكونات وأنظمة الدعم “الفريدة من نوعها والمخصصة” قد تعرضت لأضرار جسيمة. ولفت إلى أن مثل هذا السيناريو سيعني شهورًا من العمل في المستقبل وربما ترتفع أسعار النفط “نحو 100 دولار للبرميل”.

وكتب: “لا تسيطر شركة بقيق على 5 في المائة فقط من إمدادات النفط العالمية ، ولكنها تتعامل مع كل الطاقة الإنتاجية الفائضة تقريبًا”.

لكنه أضاف: “إذا كان الضرر خفيفًا ، فقد ترتفع أسعار النفط الخام بمقدار بضعة دولارات فقط للبرميل في البداية”.

شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية:هجوم صنعاء على أرامكو سيرفع أسعار النفط

قالت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية إن سعر النفط قد يرتفع بعد هجوم قوات صنعاء على شركة النفط شرقي السعودية.

وأكدت الشبكة الأمريكية المتخصصة في الجانب الاقتصادي إلى أن هجوم صنعاء على شركة أرامكو، أجبر السعودية لخفض انتاجها إلى النصف، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع النفط إلى 10 دولارات للبرميل.

وتهاوت الأسهم السعودية بنسبة 3 %، اليوم الأحد، بعد الهجمات التي نفذها سلاح جو صنعاء على مصفاتي بقيق وهجرة خريص النفطيتين التابعتين لشركة أرامكو أقصى شرق السعودية.

صحيفة سي ان بي سي الأمريكية: انخفاض إنتاج النفط السعودي بنسبة 50٪ بعد مهاجمة الطائرات بدون طيار

ذكرت صحيفة سي ان بي سي الأمريكية أن السعودية أغلقت نصف إنتاجها من النفط يوم السبت بعد سلسلة من ضربات الطائرات بدون طيار التي ضربت أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في هجوم شنه الحوثيون في اليمن.

وأضافت: سوف يؤثر الإغلاق على حوالي 5.7 مليون برميل من إنتاج النفط الخام يوميًا، أي حوالي 5٪ من الإنتاج العالمي اليومي من النفط، وفقًا لشركة أرامكو السعودية.

في أغسطس، أنتجت السعودية 9.85 مليون برميل يوميًا، وفقًا لآخر الأرقام الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان إن الهجمات أدت أيضًا إلى توقف إنتاج الغاز الذي سيقلل من إمدادات الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة 50٪.

وكالة “رويترز”العالمية:عودة إمدادات النفط السعودي سيستغرق “أسابيع وليس أياماً” ومسؤول أميركي كبير: 19 نقطة تعرضت للاستهداف في السعودية

قالت وكالة “رويترز” إن عودة طاقة امدادات النفط السعودية بالكامل بعد هجوم  قوات صنعاء على مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لأرامكو أمس السبت قد تستغرق ”أسابيع وليس أياما”.

ووفقا للوكالة فقد أوقف هجوم صنعاء نحو 5.7 مليون برميل يوميا من إنتاج المملكة من النفط ولم يعط المسؤولون السعوديون جدولا زمنيا لعودة الإمدادات بشكل كامل.

وتراجعت الأسهم السعودية بنسبة هبوط 3% ، اليوم الأحد، بعد الهجمات التي نفذها سلاح جو صنعاء على مصفاتي بقيق وهجرة خريص النفطيتين التابعتين لشركة أرامكو أقصى شرق السعودية.

كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي كبير أن 19 نقطة تعرضت للاستهداف في السعودية.

 وكالة الأنباء الاقتصادية بلومبيرج:تكشف عمق الخسائر السعودية لاستهداف مصفاة بقيق

قالت وكالة الأنباء الاقتصادية بلومبيرج إن انتاج النفط في المملكة العربية السعودية انخفض إلى النصف بعد استهداف مصفاة بقيق التي تعد قلب صناعة النفط في المملكة.

وأشارت بلومبيرج إلى أن الهجوم يعد أكبر هجوم على البنية التحتية للنفط منذ أكثر من عقد ويسلط الضوء على ضعف شبكة الحقول وخطوط الأنابيب والموانئ التي توفر 10 في المائة من النفط الخام في العالم.

وبينت الوكالة أن  توقف الانتاج في بقيق، سوف يهز أسواق الطاقة العالمية.

وقال روجر ديوان ، وهو مراقب مخضرم في منظمة أوبك في شركة IHS Markit ، “إن بقيق هو قلب النظام ، وقد تعرض للتوء لأزمة قلبية”. “نحن فقط لا نعرف شدة ذلك”.

ونقلت بلومبيرج عن مصدر لم تذكر اسمه قوله ، إنه من غير الواضح إلى متى تدوم فترات انقطاع الإنتاج. وقال شخص آخر إن كبار المسؤولين التنفيذيين في أرامكو يعقدون اجتماعًا طارئًا لتقييم الوضع.

كما نقلت الوكالة عن  بوب ماكنالي ، رئيس مجموعة رابيد إنيرجي في واشنطن قوله: “بالنسبة لسوق النفط ، إن لم يكن الاقتصاد العالمي ، فإن بقيق هو أثمن قطعة في كوكب الأرض”.

بحسب الوكالة يحتوي بقيق على معمل لتكرار النفط ، يتعامل مع حوالي ثلثي إنتاج البلاد حيث لديها قدرة معالجة للنفط الخام تزيد عن 7 ملايين برميل يوميًا ، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وأكدت الوكالة أن خريص وهي المصفاة الثانية التي استهدفتها صنعاء  تعد  ثاني أكبر حقل نفط في المملكة العربية السعودية ، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1.45 مليون برميل يوميًا.

صحيفة بلومبيرج الأمريكية: الحوثيون بصمودهم أمام أقوى السلاح عززوا القبول الدولي بهم وبعملية السلام

 كشفت صحيفة بلومبيرج الأمريكية في تحقيق صحفي لها بأن التمرد الأخير في حرب اليمن يعقِّد الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب الأولى مع الحوثيين.

ففي الأسابيع القليلة الماضية، تحارب المقاتلون الذين يريدون دولة منفصلة في الجنوب مع حلفاء موالين لحكومة اليمن المحتجزة، مما أضعف التحالف الذي بناه كل من الخليج العربي والإمارات والسعودية.

ويمثل هذا الصراع بين الحلفاء للحوثيين الذين صمدوا أربع سنوات من الهجمات الجوية وقاتلوا قوات أفضل تسليحًا أفضل صورة للقبول الدولي لهم ويمكن أن يعزز عملية السلام.

ومع ذلك، فإن حظهم المفاجئ الجيد، وظهور جبهة ثانية، يضيف طبقات جديدة من التعقيد.

حيث قال كامران بخاري، المدير المؤسس لمركز السياسة العالمية في واشنطن: “ينظر الحوثيون إلى هذا ويفكرون في كيفية الاستفادة منه”. “لقد تشجعوا وسوف يعتقدون أنه ينبغي عليهم مواصلة حملتهم”.

في السعودية هذا الشهر.

وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس:تنشر صورة عن قرب لاحتراق مصفاة أرامكو في بقيق شرق السعودية

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس صورة تم التقاطها عن قرب لمصفاة أرامكو في بقيق شرقي السعودية، عقب هجوم نفذته قوات صنعاء بعشر طائرات مسيرة لمصفاتي بقيق وخريص، في ما عرف بعملية توازن الردع الثانية.

وتبين الصورة التي التقطت كما يبدو صباح اليوم أي بعد ساعات من الهجوم الذي حدث فجرا كما بينت مشاهد سابقة ، الدخان ألسنة دخان كثيفة على امتداد المصفاة.

في سياق متصل كشفت صور فضائية التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا حدوث حرائق هائلة في مصفاتي خريص وبقيق جراء استهدافها من قبل قوات صنعاء بعشر طائرات مسيرة، صباح اليوم السبت في عملية سميت بعملية توازن الردع الثانية.

وأظهرت صور ناسا امتداد السحب الدخانية إلى مئات الكيلو مترات في الأراضي المحيطة بالمصفاتين.

وأعلنت قوات صنعاء يوم السبت تنفيذ أكبر عملية في العمق السعودي استهدفت بها مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن الهجوم أدى إلى تعطل جزء من صادرات النفط السعودية بعد الهجوم على منشأتي أرامكو

وأشارت إلى أن هجمات الطائرات المسيرة على منشأتي أرامكو تؤثر على إنتاج 5 ملايين برميل يوميا من النفط

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا: تكشف صور فضائية تكشف حدوث حرائق هائلة في مصفاتي خريص وبقيق شرقي السعودية

كشفت صور فضائية التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا حدوث حرائق هائلة في مصفاتي خريص وبقيق جراء استهدافها من قبل قوات صنعاء بعشر طائرات مسيرة، صباح اليوم السبت في عملية سميت بعملية توازن الردع الثانية.

وأظهرت صور ناسا امتداد السحب الدخانية إلى مئات الكيلو مترات في الأراضي المحيطة بالمصفاتين.

هيومن رايتس ووتش: الحوثيون ضربوا هدفاً مشروعاً في السعودية

انتقدت رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة هيومن رايتس ووتش ساره ليا ويتسون، النصائح التي يوجهها مسؤولون أمريكيون لإدارة ترامب بالتدخل للرد على العملية التي نفذتها قوات صنعاء يوم أمس السبت واستهدفت مصفاتي بقيق وخريص النفطيتين شرق السعودية.

وقال ويتسون في تغريدة على حسابها في تويتر، إن النصائح بتدخل الولايات المتحدة الأمريكية مع كل عملية هي نصائح خطيرة.

وتساءلت: لماذا يجب على الولايات المتحدة “الرد” على هجوم الحوثيين على هدف عسكري مشروع في السعودية؟.

وأكدت ويتسون أن الحوثيين ليسوا إيرانيين وأنه إذا كان هناك نصيحة أو رد من الولايات المتحدة فهو الذي دعا إليه  الكونغرس، بغالبية أعضاءه الجمهوريين والديمقراطيين، وهو إنهاء مشاركة الولايات المتحدة في الحرب في اليمن وإيقاف مبيعات الأسلحة إلى السعودية.

وكالة الأنباء السعودية “واس”:تعترف رسمياً أن توقف إنتاجها من النفط يقترب من الـ6 ملايين برميل

 نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” بياناً رسمياً أعلنت فيه أن حجم توقف إنتاجها من النفط يقارب الـ 6 ملايين برميل، جراء استهداف مصافي بقيق وخريص بطائرات مسيرة يمنية

الرئيس الأمريكي يؤكد أن هجمات اليمن على السعودية تؤثر سلباً على الاقتصاد في بلاده

اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الهجمات اليمنية باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على السعودية يهدد الاقتصاد الأمريكي ويؤثر سلباً على الاقتصاد العالمي أيضاً.

كان ذلك بمثابة اعتراف من رئيس الدولة المصنفة بأنها الأقوى عالمياً – عسكرياً واقتصادياً – بأن أنصار الله وسلطة صنعاء من يوصفون من خصومهم بأنهم “مليشيات” باتوا يهددون الاقتصاد الأمريكي.

في مكالمة هاتفية بين محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي ترامب مساء اليوم، نقلت وسائل إعلام سعودية وأمريكية عن البيت الأبيض قوله إن ترامب أكد لبن سلمان دعم ترامب واستعداد بلاده تقديم كل ما يدعم أمن واستقرار السعودية.

كما أكد ترامب إن الضربات التي تعرضت لها السعودية اليوم من قبل القوات اليمنية بالطيران المسير تؤثر تأثيراً سلبياً على الاقتصادين الأمريكي والعالمي، في مقابل ذلك نقلت وكالة الأنباء السعودية أن بن سلمان قال للرئيس الأمريكي إن السعودية “لديها الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان والتعامل معه”.

واشنطن : مستعدون لاستخدام الاحتياطي النفطي بعد استهداف أرامكو

الت متحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب مستعدة لاستخدام الاحتياطي النفطي الأمريكي الطارئ إذ لزم الأمر بعد هجمات بطائرات مسيرة على منشأتي نفط في السعودية.

وقالت شايلين هاينز إن وزير الطاقة ريك بيري ”مستعد لاستخدام الموارد من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي إذا لزم الأمر لتعويض أي تعطل في أسواق النفط نتيجة هذا العدوان“

وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال، أن السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجوم صنعاء على حقلي بقيق وخريص.

تجدر الإشارة إلى أن قوات حكومة صنعاء، كثفت في الأشهر الأخيرة، من إطلاق صواريخ عبر الحدود مع السعودية وشنت هجمات بواسطة طائرات مسيرة، مستهدفة قواعد عسكرية جوية ومطارات سعودية ومنشآت أخرى.

قد يعجبك ايضا