صحيفة الحقيقة العدد”385″:جرائم العدوان خمسة أيام:طيران العدوان يشن أكثر من 21 غارة على مناطق متفرقة.. ويرتكب 750 خرقاً لاتفاق الحديدة

 

من الأربعاء إلى يوم الاحد:

طيران العدوان يشن أكثر من 21 غارة على مناطق متفرقة.. ويرتكب 750 خرقاً لاتفاق الحديدة

 

جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي على بلادنا، بلغت خسائر وزارة التعليم العالي والاتصالات وموانئ البحر الأحمر ما يزيد عن سبعة مليار دولار.. وفقا لبيانات وتصريحات الجهات المختصة، ناهيك عن الخسائر الأخرى الذ لا يسع المقام لذكرها.

  وخلال هذا الأسبوع تواصلت غارات العدوان وقصفة الصاروخي، مخلفه عدد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى الاضرار المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وليكن قوي العدوان ومنافقيهم على علم أن هذه الانتهاكات والاجرام بحق الأبرياء لا يمكن ان تنسى بالتقادم.. وما يسطره رجال الرجال في الجهات من انتصارات وتنكيل بالعدو في مختلف الجبهات وبكل الطرق مصدر فخر لكل الاحرار في اليمن والمنطقة.

 

خمسة مليار دولار خسائر التعليم العالي والاتصالات بسبب العدوان

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب تعرض قطاعي التعليم العالي والاتصالات باليمن للتدمير بفعل العدوان بخسائر تجاوزت خمسة مليارات دولار وأكثر من 360 برج و700 موقع اتصالات و55 مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية.

ولفت وزير التعليم العالي أثناء مشاركته، عبر تقنية الفيديو في الملتقى الدولي العاشر للربط التقني للبنى التحتية الالكترونية العربية في إطار البنى العالمية المنعقد في الفترة 15 – 16 ديسمبر الجاري بالأردن، إلى تحديات اليمن التنموية.

وتطرق إلى أهمية تعريف العالم بما يجري في اليمن بفعل العدوان المستمر منذ ست سنوات وتحدياته في جوانب التنمية .. مبيناً أن خسائر اليمن تجاوزت ثلاثة مليارات دولار وفقاً لتقارير وزارة التعليم العالي العام 2018م جراء تضرر 55 مؤسسة حكومية وأهلية في قطاع التعليم العالي ومؤسساته التعليمية.

واستعرض الأنشطة المنفذة في ظل العدوان ومنها المؤتمر الأول للتعليم الإلكتروني نوفمبر 2020 بمشاركة أكاديميين من بلدان شقيقة وصديقة ..لافتاً إلى أن أهم مخرجات المؤتمر عمل شبكة انترنت داخلية للجامعات يتم ربطها كشبكة خارجية مع بقية الجامعات عبر الشبكة الوطنية وتفعيل تقنية جديدة لتوسيع وتسريع خدمة الانترنت.

 

ملياران و160مليون دولار خسائر موانئ البحر الأحمر جراء العدوان والحصار

كشفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن الأضرار والخسائر المباشرة والغير مباشرة والخسائر المجتمعية جراء الاستهداف والحصار التي طالت موانئ المؤسسة بلغت اثنين مليار و160 مليون وأكثر من 316 عشر ألف دولار منذ بداية العدوان السعودي الأمريكي.

وأكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن جريمة الاستهداف والحصار التي طالت موانئ المؤسسة تعد خرقا وانتهاكا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها.

وجددت المؤسسة تحذيرها من أن استمرار قرصنة العدوان واحتجازه سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى نتائج كارثية على كافة القطاعات الخدمية في اليمن.

 

يوم الأربعاء | 16 ديسمبر |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

في صعدة أفاد مصدر بالمحافظة ، بإصابة مواطنين اثنين بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وشن طيران العدوان غارة على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف.

وفي مأرب شن طيران العدوان التجسسي غارتين على منطقة المخدرة بمديرية صرواح.

أما في الحديدة فاستهدفت قوى العدوان بـ14 قذيفة مدفعية وسط منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

واستحدثت جرافة عسكرية لقوى العدوان تحصينات قتالية وسط مزارع المواطنين جنوب الجاح بمديرية بيت الفقيه.

 

 

يوم الخميس | 17 ديسمبر |   

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 183خرقاً شملت محاولة تسلل في شارع الخمسين و7 غارات لطيران تجسسي مقاتل على الدريهمي، وتحليق طائرة حربية في أجواء الدريهمي و16 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والجبلية والتحيتا والدريهمي والفازة وشارع الخمسين، و38 خرقًا بقصف صاروخي ومدفعي و126 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 3 غارات على مديرية ماهلية وغارة على مديرية رحبة.

وفي صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على جبل الحضن في آل سالم بمديرية كتاف.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

وفي جيزان شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على وادي جارة.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقة الصوح قبالة نجران.

 

يوم الجمعة | 18 ديسمبر |

 واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا دمارا في الممتلكات ومستمرًا في خرق وقف إطلاق النار الخاص بالحديدة الموقع في ستوكهولم.

ففي محافظة صعدة استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية، بالإضافة إلى إصابة مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي بذات المديرية.

فيما شن الجيش السعودي قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان غارة على مدينة حرض.

وفي عسير شن طيران العدوان غارة على مجازة.

أما في محافظة الحديدة فقد قصفت مدفعية قوى العدوان بأكثر من 16 قذيفة على وسط وشمال منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

وكان مصدر في غرفة ضباط الارتباط أعلن في وقت سابق اليوم أن قوى العدوان ارتكبت 254 خرقًا في الحديدة، موضحًا أن من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في الجاح و9 غارات لطيران تجسسي على الفازة والجبلية والتحيتا وتحليق 21 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والجبلية والتحيتا والفازة وشارع الخمسين وكيلو16.

وأشار إلى أن الخروق تضمنت 45 خرقًا بقصف صاروخي ومدفعي و180 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

 

يوم السبت | 19 ديسمبر |  

 واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة ارتكبت قوى العدوان 121 خرقا شملت استحداث تحصينات قتالية في الفازة والجبلية والتحيتا، وتحليق طائرة حربية في أجواء حيس و14 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والجبلية والتحيتا والفازة وشارع الخمسين وكيلو16 والدريهمي، وتضمنت أيضاً 16 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 103 صواريخ وقذائف و 85 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية ماهلية.

وفي حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية حرض.

وفي صعدة استهدف قصف صاروخي سعودي مديرية قطابر الحدودية.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مجازة بمحور عسير.

 

يوم الأحد | 21 ديسمبر |

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي شن الغارات على المناطق اليمنية ، وخلال استهدف الطيران المعادي بـ 3 غارات محافظتي صعدة ومارب .

على النحو التالي:

صعدة: غارة لطيران العدوان على مديرية الظاهر.

مارب: طيران العدوان يشن غارتين على مديرية ماهلية.

وفي الحديدة أكد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط: 177 خرقاً لقوى العدوان في جبهات الحديدة بينها استحداث تحصينات قتالية في الفازة والتحيتا

وأشار إلى من بين خروق العدوان 8 غارات للطيران التجسسي في الفازة والتحيتا و الدريهمي وتحليق 23 طائرة تجسسية في أجواء الجاح  والجبلية والتحيتا والفازة وشارع الـ50 وكيلو16 والدريهمي ..  و38 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 416 صاروخ وقذيفة و109 خرق بالأعيرة النارية المختلفة.. واستحداث تحصينات قتالية قرب شارع الـ50.

 

 

 

قد يعجبك ايضا