صحيفة الحقيقة العدد”480″ متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن :إعلام عبري +مجلة “نيوز ويك” الأسبوعية الأمريكية +صحيفة “ذا كريدال”+صحيفة ”ألبايس“ الإسبانية+موقع “ميدل إيست آي” البريطاني

إعلام عبري بشأن استعداد اليمن للقتال في فلسطين: تهديد إضافي لـ”إسرائيل”

وسائل إعلام إسرائيلية تعلّق على إعلان اليمنيين الجاهزية والتعبئة الجهادية من أجل المشاركة الفعلية في القتال في فلسطين المحتلة.

حدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، عن تهديد إضافي لـ”إسرائيل”، وذلك بعدما أعلنت حركة أنصار الله في اليمن عن تعبئة جهادية شاملة ونيتها المشاركة بشكل فعال في القتال في فلسطين المحتلة.

وكانت المسيرات الغاضبة في مختلف المحافظات اليمنية أعلنت أمس “حالة النفير الشعبي الجهادي العام، والجاهزية للمشاركة الفعلية في القتال في فلسطين”، و”الاستعداد الكامل لتنفيذ أي خيارات تراها القيادة الثورية بهذا الشأن”.

مجلة “نيوز ويك” الأسبوعية الأمريكية: قوات صنعاء تهدد بقصف إسرائيل بالمسيرات التي اخترقت الباتريوت

قالت مجلة “نيوز ويك” الأسبوعية الأمريكية إن قوات صنعاء مستعدة للانضمام إلى الحرب على إسرائيل بالطائرات بدون طيار والصواريخ إذا لزم الأمر..حيث تراقب قوات صنعاء بعناية آخر الأحداث والتطورات المتفجرة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 وأكدت أن صنعاء تقولها على علن  إنها مع الشعب الفلسطيني بكل ما لديها من قوة، ولن تتخلى عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته التي تدافع عنه ولها الحق في ذلك.

 وأضافت أن “احتمال مشاركتها المباشرة في دعم المقاومة يعتمد على التطورات هناك، إذ تراقب الوضع هناك عن كثب وعلى تواصل دائم مع المقاومة .. وفي أعقاب الهجوم الصادم الضخم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية المتمركزة في قطاع غزة يوم السبت، تصاعدت التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

 وذكرت أن قوات صنعاء لديها ترسانة عسكرية ضخمة من الطائرات بدون طيار والصواريخ .. ومع ذلك، تحمل التهديدات القادمة من جبهة جنوبية بعيدة بوضع إسرائيل في موقف أكثر خطورة بينما تواجه أخطر التحديات الأمنية التي تواجهها منذ عقود..

 وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن هذه الأسلحة قد استخدمت لشن ضربات قاصمة ضد السعودية، وقد أشارت مصادر مجلة نيوزويك سابقًا إلى وجود أنظمة جوية بدون طيار، بما في ذلك الذخائر المتسكعة أو الطائرات الانتحارية بدون طيار في اليمن.

 وأفادت المجلة أن هذه المنصات أو الطائرات قد أثبتت قدرتها على اختراق  الأجواء السعودية والبطاريات الأمريكية المتطورة المضادة للصواريخ، مثل نظام باتريوت.

 وردا على سؤال نيوزويك بشأن المخاوف المحتملة بشأن فتح جبهات جديدة ضد إسرائيل، بما في ذلك من قبل قوات صنعاء، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي إلى الدعم الذي أعرب عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن والقيادة المركزية الأمريكية لإسرائيل.

 صحيفة “ذا كريدال” : فصائل المقاومة في جميع أنحاء غرب آسيا لا تزال ثابتة ومستعدة لدخول الحرب دعماً للفلسطينيين إذا تدخلت الولايات المتحدة

قالت صحيفة “ذا كريدال” الأمريكية إن فصائل المقاومة في جميع أنحاء غرب آسيا لا تزال ثابتة في قولها إنها مستعدة لدخول الحرب دعماً للفلسطينيين إذا تدخلت الولايات المتحدة.. حيث حذرت قوات صنعاء في 9 تشرين الأول/أكتوبر الولايات المتحدة من التورط بشكل مباشر في الحرب بين إسرائيل وغزة، معتبرة أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تثير حرباً إقليمية.

 وأكدت أن قبل شهر، أي في الذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من أيلول نظمت قوات صنعاء عرضا عسكريا ضخما في العاصمة اليمنية صنعاء لاستعراض ترسانتها العسكرية..

 

صحيفة ”ألبايس“ الإسبانية: قوات صنعاء تهدد بقصف إسرائيل وتحذر من نشوب حرب إقليمية في المنطقة

قالت صحيفة ”ألبايس“ الإسبانية إنه من مصر إلى اليمن ومن الأردن إلى العراق، خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع يوم الجمعة أو لجأوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء الشرق الأوسط دعماً للشعب الفلسطيني وضد الحصار والعدوان الإسرائيلي واظهروا التزامهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية وإدانة الحصار الشامل والهجوم الذي تشنه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.

أكدت أن العراق واليمن استضافا اثنتين من أكبر المظاهرات في المنطقة.. حيث أن في العاصمة العراقية بغداد، تجمع آلاف الأشخاص، الجمعة، في ساحة التحرير للصلاة والمشاركة في الاحتجاجات تضامنا مع فلسطين.

وأفادت الصحيفة أن آلاف اليمنيين خرجوا إلى شارع باب اليمن الشهير، المنطقة التاريخية لعاصمة البلاد صنعاء..

موقع “ميدل إيست آي” البريطاني: الحرب الإسرائيلية الفلسطينية تثير تهديدات قوات صنعاء بصراع إقليمي

قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني إن الحرب الإسرائيلية الفلسطينية تثير تهديدات قوات صنعاء بصراع إقليمي.. وقد حذرت صنعاء بأنها مستعدة للمشاركة في الأعمال العدائية ضد إسرائيل إذا دعمت الولايات المتحدة الحملة العسكرية الإسرائيلية بشكل مباشر على قطاع غزة.

وفي خطاب متلفز يوم الثلاثاء، أعلن السيد عبد الملك الحوثي: أنه إذا تدخل الأمريكيون بشكل مباشر، فنحن مستعدون للمشاركة في الضربات الصاروخية وهجمات الطائرات بدون طيار وغيرها من الأعمال العسكرية.. وأضاف: “نحن على تنسيق كامل مع محور المقاومة والجهاد الإسلامي لتقديم كل ما نستطيع لدعم الشعب الفلسطيني.

وأورد الموقع أن السيد الحوثي أشاد في كلمته بالهجوم الذي قادته حماس يوم السبت.. وأضاف أن “العملية خرقت التوازن القائم وكبدت العدو الصهيوني المتعجرف والمجرم والعدواني والظالم خسائر كبيرة.

وذكر أنه بينما تكهن بعض المراقبين بأن الهجوم قد يعرض الجهود الجارية بين السعودية وإسرائيل لإقامة علاقات رسمية للخطر.. وفي الوقت نفسه أشار السيد الحوثي على أهمية توقيته، “مع الأخذ في الاعتبار الظروف والسياق الإقليمي الأوسع الذي حدث فيه.

وتابع الموقع أن اليمنيين قد رفعوا الأعلام اليمنية والفلسطينية معربين عن رفضهم الشديد للقصف الإسرائيلي لغزة.. وعلى الرغم من خلافاتهم الداخلية، فقد ألهم الصراع في غزة موقفاً مشتركاً من الوحدة والدعم بين اليمنيين.. ومع ذلك فأن تهديد قوات صنعاء بضرب إسرائيل ليس تطوراً جديداً، حيث أصدروا تحذيرات مماثلة في الماضي.

وأضاف الموقع أن في عام 2020، قال مسؤول يمني في حكومة صنعاء إن الصواريخ بعيدة المدى التي تم إطلاقها على منشآت النفط السعودية يمكن استخدامها أيضا ضد إسرائيل.. ومع تزايد عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بسبب القصف الإسرائيلي، وتزايد التهديد بشن هجوم بري في غزة، تزايدت الدعوات من قادة صنعاء للتعامل مع المقاتلين الفلسطينيين ودعمهم.

الموقع رأى أن هذا يمثل فرصة لقادة صنعاء واليمنيين لإعادة تأكيد التزامهم بالقضية الفلسطينية، التي يعتبرونها جوهر نضالهم، وتجسد رسالتهم هذا المبدأ.. وفي حين أثبتت القوات المسلحة اليمنية قدرتها على تعطيل الممرات البحرية، بالنظر إلى هجماتها السابقة على السفن في البحر الأحمر، إلا أنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت تمتلك الوسائل اللازمة للوصول إلى إسرائيل أو الجرأة لتعريض المصالح الأمريكية في المنطقة للخطر.

قد يعجبك ايضا