صحيفة ” لوفيغارو” الفرنسية: فشل ثلاثي مدوٍ للسعودية بسبب هذا الرجل

  في الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري، نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقريراً سلطت من خلاله الضوء على الفشل الذريع الذي منيت به المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة في اليمن عسكرياً وإنسانياً وسياسياً.

 وجاء في تقرير الصحيفة الفرنسية أن عاصفة الحزم التي شنتها السعودية وتحالفها ضد الحوثيين في اليمن أدت إلى تشريد ثلاثة ملايين يمني عن بيوتهم وتركت أحد عشر مليوناً آخرين بين أنياب الفقر والجوع والمرض، وهو مؤشر واضح على فشل المملكة الإنساني بعد المآسي والكوارث التي سببتها في اليمن.

ورغم كل هذه الأرقام والإحصاءات، لا يزال الحوثيون -من الناحية العسكرية- يسيطرون على صنعاء بإمكانياتهم الضعيفة إذا ما قورنت بإمكانيات التحالف الذي تقوده السعودية، وذلك حسب قول الصحيفة.

أما الكارثة الكبرى بالنسبة للمملكة فتمثلت مؤخراً بالفشل السياسي بعد أن قامت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً بتنفيذ انقلاب عدن ضد الحكومة الشرعية التي كان التحالف قد تدخل لأجلها حسب ما يزعم.

يأتي تقرير لوفيغارو ليقدم حقيقة المملكة العربية السعودية في وضعها الراهن تحت قيادة ولي العهد الصغير محمد بن سلمان بكل تجرد ووضوح وبعيداً عن التزلف وعمليات التجميل الإعلامية.

ففي عهد هذا الرجل -ابن سلمان- وجدت المملكة العربية السعودية نفسها وسط كل هذه المآزق والكوارث التي لا تعرف منها خلاصاً، والتي يبدو أن أصعبها على الإطلاق هو إخفاقها المذل في اليمن.

لقد حول ابن سلمان الجيش السعودي إلى مهزلة كبيرة، وكانت حربه في اليمن بمثابة غول يعتاش على أموال الشعب السعودي التي يشتري بها ابن سلمان الأسلحة، مثلما يعتاش على أرواح ودماء الأبرياء الذين تقتلهم تلك الأسلحة.

فهل يدرك ابن سلمان أن العالم لن يرضى بوصول سفاح معتوه مثله إلى العرش السعودي؟

قد يعجبك ايضا