صحيفة “ول استريت جورنال” الأمريكية :بعد اعلان اليمن توسيع رقعة المواجهة مع العدو إلى البحر المتوسط : البنتاغون ينقل أصول عسكرية من الإمارات إلى قطر

بعد ساعات على اعلان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي تدشين المرحلة الرابعة  من التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه في المنطقة وإعلان القوات المسلحة تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف سفن العدو الصهيوني في البحر الأبيض المتوسط كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”  أن الولايات المتحدة أعادت تموضع أصولها العسكرية في الدول الخليجية بعد اعتراضات من إحدى الدول بسبب شن هجمات في اليمن.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن مسؤول إماراتي إنه قال أنهم من منطلق ما أسماه الحماية الذاتية أبلغت الإمارات الولايات المتحدة في فبراير الماضي أنها لن تسمح للطائرات الأمريكية في قاعدة الظفرة بشن ضربات في اليمن أو العراق.
وأضافت الصحيفة ان البنتاغون قام بنقل مقاتلات نفاثة وطائرات مسلحة بدون طيار وطائرات أخرى إلى قطر للالتفاف على القيود الإماراتية.
وقالت الصحيفة إن “قيود الإمارات جاءت خشية من إغضاب إيران إذا ما نُظر إليها على أنها تساعد علناً العمليات العسكرية الأميركية”.

وكان الهجوم الأمريكي الأخير على اليمن والذي استهدف منطقة الصمع في محافظة صعدة بغارات جوية، قد جاء بعد سحب الولايات المتحدة لحاملة طائراتها دوايت دي آيزنهاور من البحر الأحمر الأسبوع الماضي، الأمر الذي يشير إلى أن البنتاغون استخدم قاعدة سلطان الجوية في السعودية كمنطلق لطائرات إف١٦ التي تقصف في اليمن بعد سحب الحاملة آيزنهاور.

يذكر أن القاعدة الامريكية في الامارات كانت تعرضت في العام 2022 لهجوم  جوي تبنته القوات المسلحة اليمنية رسميا.

 

الحقيقة /متابعات

قد يعجبك ايضا