صنعاء:قبائل الحيمة الخارجية تستنكر جريمة قتل المرتزقة لعزيز وماجد الزوار بلحج

 

استنكر لقاء قبلي لمشائخ ووجهاء الحيمة الخارجية عٌقد بصنعاء أمس السبت جريمة قتل عزيز وماجد الزوار من قبل مرتزقة العدوان بمحافظة لحج.

واعتبر اللقاء القبلي، إقدام مرتزقة العدوان لارتكاب جريمة قتل عزيز وماجد الزوار بطريقة وحشية خلال عبورهما من محافظة لحج على متن شاحنة نقل تجارية “دينه”، بتهمة الهوية والإنتماء ونهب الشاحنة ومحتوياتها، من أكبر العيوب والمعورات القبلية التي تجرمها الأديان والشرائع السماوية وأخلاق وعادات وأسلاف القبيلة اليمنية الأصيلة.

 وأشار مشائخ ووجهاء قبائل الحيمة الخارجية، إلى أن هذه الجريمة تكشف مدى دناءة أدوات العدوان والمرتزقة الذين امتهنوا الإرتزاق وقطع الطرق المسبلة، وارتكبوا جرائم الحرابة والقتل والنهب بحق أبناء اليمن الواحد.

 وطالبوا أبناء قبائل محافظة لحج الأحرار القيام بمسئوليتهم وتسليم الجناة لينالوا جزائهم العادل .. مؤكدين أهمية إعادة جثامين الشهيدين عزيز وماجد الزوار إلى أهاليهما.

 وأوضحوا أن مثل هذه الجرائم التي يرتكبها المرتزقة يجب أن تواجه بالرد الرادع .. مشيرين إلى أن السكوت على هذا العيب القبلي سيشجع المرتزقة على ارتكاب الجرائم المماثلة التي ستؤدي إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للقبيلة اليمنية.

 شارك في اللقاء عضو مجلس الشورى منصور عبدالحق ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومسؤول التلاحم القبلي بأمانة العاصمة ناجي السلامي ونائب مسؤول التلاحم القبلي بمحافظة الضالع حسين واصل والشيخ صالح ربيد والشيخ شمسان جعفر وعدد من قيادات التلاحم والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا