صنعاء تدشن المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين

 

نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم الثلاثاء، لقاء موسعا للعاملين في مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء وفروعها بالمديريات، تزامنا مع تدشين المرحلة الثانية من مشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين للعام الحالي.

وفي اللقاء بحضور عدد من قيادات محافظة صنعاء وهيئة الزكاة أكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اهمية تكاتف الجهود لإنجاح تحديث البيانات للمستحقين بالمحافظة بعيدا عن المحسوبية وما كان يعهده المجتمع سابقا من انتقائية في اختيار المستحقين.

وأشار الهادي إلى ضرورة تحديث بيانات الفقراء والمساكين، بحيث تصل الزكاة إلى مستحقيها.. مشددا على أهمية المصداقية والوضوح في تحديث البيانات.

وأشاد محافظ صنعاء بجهود هيئة الزكاة وما حققته من نجاحات.. مؤكدا بأن الجميع في محافظة صنعاء هم عونا لها للقيام بمسؤولياتها.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان أهمية اللقاء والذي يأتي في إطار إحياء ركن هام من أركان الدين الاسلامي.

وأشار إلى أن إطلاق مشروع تصحيح اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء سيتبعه عملية الصرف اللامركزي للمستحقين.

وأكد أبو نشطان حرص الهيئة على إيصال أموال الزكاة إلى الفئات الأشد فقرا ومعاناة، لافتا إلى المسئولية الملقاة على عاتق اللجان في العمل وفق المعايير الشرعية وتحري الدقة أثناء تسجيل المستحقين ممن شملتهم مصارف الزكاة الثمانية.

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى أهمية أداء فريضة الزكاة والمسؤولية العظمى الملقاة على اللجان المجتمعية لتحقيق أهداف هذه الفريضة لإيصال الزكاة إلى مستحقيها.

عقب ذلك أقام وكيل الهيئة علي السقاف ورشة المدراء ومشرفي المديريات ومدراء فروع مكتب الزكاة والعاملين بالمحافظة حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية.

واستعرض السقاف خلال الورشة آلية تنفيذ خطة تشكيل اللجان وآلية العمل والنماذج التي يتم على ضوئها استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستهدفين.

قد يعجبك ايضا