صنعاء تدين الإجرام البريطاني بحق الشعب اليمني

 

دانت وزارة الخارجية اليمنية، الموقف الإجرامي للحكومة البريطانية تجاه الشعب اليمني، وعرقلة جهود السلام.

وأشارت الوزراة في بيان، مساء أمس الجمعة، إلى أنّ “تصريحات السفير البريطاني كشفت علناً الدور الإجرامي الذي تؤديه لندن في مضاعفة معاناة اليمنيين”، مضيفة أنّ “تصريحات السفير البريطاني تثبت وقوف لندن خلف الحرب الاقتصادية، بما في ذلك سياسات الحصار والتجويع”.

ولفت البيان إلى أنّ “بريطانيا تتورط كل يوم في معاناة الشعب اليمني، وتقف بكل وقاحة في خندق الفاسدين واللصوص والإرهابيين”.

ووفق وزارة الخارجية، فإنّ “بريطانيا، عبر هذا السلوك الإجرامي، تجلب إلى شعبها العار، وتقر على لسان سفيرها بالتورط في جرائم الحرب المرتكبة ضد الإنسان اليمني”.

وتابعت الوزارة أن “الجرائم البريطانية ستعطي الشعب اليمني كامل الحق في ملاحقة الحكومة البريطانية ومعاقبتها بكل الوسائل المشروعة والممكنة”.

وأكدت أنّ “بريطانيا تحاول جاهدة عرقلة جهود السلام، ودفع الأمور نحو استئناف العمليات العسكرية”، محمّلةً المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكل من يقف وراء هذه الإجراءات التعسفية كامل المسؤولية.

وحذّرت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء “من المضي في هذا التوجه التصعيدي”، داعيةً  إلى الامتناع عن الإصغاء إلى بريطانيا وأميركا و”من لف لفهما من أعداء السلام والإنسانية”.

ودعت الوزارة الأمم المتحدة وكل الأحرار في العالم إلى إدانة “التدخل البريطاني السافر والمعوّق للسلام”، وإلى ضرورة إيجاد تقييم منصف وعادل للوضع الاقتصادي، من أجل الحد من المعاناة الإنسانية، التي قد تتسبب بجر المنطقة إلى كارثة محتملة.

 

قد يعجبك ايضا