صنعاء : تظاهرة ضخمة في ميدان السبعين تأييدا لاتفاق تشكيل المجلس السياسي

في تظاهرة جماهيرية ضخمة احتشد  اليوم مئات الآلاف في ميدان السبعين بصنعاء للتعبير عن تأييدهم اتفاق انصار الله وحزب المؤتمر وحلفائهم من القوى السياسية المناهضة للعدوان السعودي بتشكيل المجلس السياسي الاعلى لإدارة شؤون البلاد وفقا للدستور النافذ.

وردد المتظاهرون هتافات “بالروح بالدم نفذيك يا يمن ” وهتافات مؤيدة للسيادة الوطنية والاستقلال وانهاء نفوذ الوصاية كما رددوا هتافات مناهضة للعدوان السعودي ومؤيدة لجهود وتحركات توحيد الجبهة الداخلية كما رفعوا الأعلام اليمنية ولافتات كتب عليها عبارات مؤيدة لاتفاق تشكيل المجلس السياسي الأعلى ومناهضة للعدوان السعودي الاميركي على اليمن، فضلا عن ترتديدهم  هتاف انصار الله “الله أكبر ـ الموت لأميركا ـ الموت لاسرائيل ـ اللعنة على اليهود ـ النصر للإسلام”.

ودعا الرئيس الثوري في كلمة له  امام المشاركين في التظاهرة  إلى تشكيل لجان من الوجاهات الإجتماعية لتنسيق لعودة من اراد من المغرر بهم وتسوية اوضاعهم، مؤكدا أن لا مانع لدى اللجنة الثورية أن يكون حزب الإصلاح الذي اعلن مساندة العدوان السعودي شريكا في الاتفاق الوطني بما يخدم المصلحة الوطنية”.

ودعا المشاركون في التظاهرة سائر القوى السياسية والاجتماعية إلى المشاركة في اتفاق تشكيل المجلس السياسي الأعلى وشددوا على صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وقوى الوصاية.

وكانت شرطة السير قطعت العديد من الشوارع القريبة من ميدان السبعين بصنعاء نتيجة التدفق الكبير للمشاركين في التظاهرة الذين تقاطروا من العاصمة وضواحيها وبعض المحافظات المجاورة، فيما تجاوز المشاركون عوائق التساقط الغزير للمطر وتجمعوا في الميدان موجهين بصوت واحد رسائل للعالم بأن اليمنيين وحدهم من يصنعون خياراتهم.

قد يعجبك ايضا