صنعاء تكشف عن 4 أنواع من الطائرات بدون طيار .. قتالية وإستطلاعية واعمال المسح والتقييم واعمال الانذار المبكر .

 

بعد عامين من العدوان الكوني على اليمن وتدمير بنيتة التحيتة العسكرية تكشف العاصمة صنعاء عن المعجزة التصنيعية العسكرية المتثمل بالمعرض الأول لطائرات المسيرة بدون طيار
واحتوى المعرض على النماذج الأولية من الطائرات اليمنية المسيرة بدون طيار والتي تؤدي الاغراض القتالية والاستطلاعية واعمال المسح والتقييم واعمال الانذار المبكر .
 
وخلال إفتتاح المعرض قدم القائمون على الوحدة الانتاجية للطائرات المسيرة بدون طيار بوزارة الدفاع للرئيس ومرافقيه شرحا تفصيليا عن الانواع المنتجة واليات عملها وخدماتها وبرامج التطوير والتصنيع والدافع لعملية الانتاج لمواجهة العدوان والحصار المفروض على بلادنا من قبل التحالف الامريكي الصهيوني السعودي.. والكادر الوطني اليمني من منتسبي الجيش واللجان الشعبية الذين تحدو العدوان والحصار والعدوان المستتر الذي منع لعقود من الزمن اليمن وشعبه العظيم من ان يمتلك القوة التي يريد وان يحقق بكوادره الوطنية ما يصبوا اليه .
واستعرض القائمون على الوحدة الانواع الاساسية من المرحلة الاولى للإنتاج ومنها طائرة الهدهد والهدهد 1 والرقيب وراصد واعمالها التقنية والقتالية وتنفيذ دور تصحيح المدفعية ورصد وتحديد اماكن تجمع العدو وقواته وعتاده وافراده وارسال الاحداثيات للوحدة الصاروخية والقوة المدفعية وقوة الاسناد والتقييم .
وأكد القائمون على الوحدة على ان هذه الدفعة التي جرى تجريبها بنجاح فائق هي باكورة انتاج حربي وطني متطور تليها دفع انتاجية متميزة واخرى قيد التطوير والدراسة بتقنيات يمنية حديثة ومتطورة وسباقه.
وكان قائد الثورة  السيد عبدالملك الحوثي  قد اكد في خطابة بمناسبة المولد النبوي الشريف أنه تم البدء بصناعة طائرات بلا طيار .
وأشار السيد القائد  إلى أن هذه الطائرات ستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية
واضاف :”وهناك مسارات في تفعيل وتطوير الدفاع الجوي ستعطي ثمارها وسنترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع”.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏طائرة‏‏ و‏سحاب‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طائرة‏‏

 

 

قد يعجبك ايضا