ضبط عناصر إجرامية تخريبية جندها العدوان لقطع طريق صنعاء – الحديدة

ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان بمديرية صعفان محافظة صنعاء خلايا إجرامية جندها العدوان لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة .

واوضح مصدر أمني أن الخلايا كانت مكلفة من قبل العدوان بقطع الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء والحديدة بهدف إحداث الارباك وزرع الفوضى على ذلك الطريق الرئيسي المهم الذي يعتبر الشريان الحيوي للعاصمة صنعاء ، حيث شكلت تلك العناصر خلايا نائمة لزعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة ؛ إذ اوعزت اليها قوى العدوان بالبدء في تنفيذ مخططها الاجرامي بقطع الطريق المسبلة بالتوازي مع تحرك العدو في جبهة الساحل الغربي وبذات الخصوص في محافظة الحديدة؛ لتسهيل مرور قوى الغزو والاحتلال من خلال الاشتباك مع الجيش والامن واللجان الشعبية وتنفيذ الكمائن .

وأكد المصدر الأمني ان العناصر متورطة أيضا بتزويد العدو بمعلومات ورصد مواقع مهمة وجسور لطيران تحالف العدوان وقد قام بقصفها.

وفي نفس العملية ضبطت الاجهزة الامنية واللجان مع العناصر الاجرامية كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة التي زودهم بها العدو .

وأوضح المصدر أن هذه العملية تعتبر استباقية وجاءت بعد عمليات رصد ومتابعة امنية كبيرة وتخطيط دقيق وناجح .

وأكد المصدر ان هذا الانجاز يأتي كثمرة لتكامل الاجهزة الأمنية واللجان وتعاون المجتمع ومشاركته.

وأوضح المصدر الأمني أن العدوان كان قد راهن على الخلايا التي زودها بالاسلحة ليقوموا باستخدامها حين تحين ساعة الصفر لبدء معركة الساحل ؛ إلا ان يقظة رجال الامن واللجان كشفت واحبطت ذلك المخطط الجبان وضبطت تلك الاسلحة وباغتت عناصر الاجرام في اوكارها ؛ لتفكك بذلك عددا من خلايا التخريب والاجرام بضبط أخطر عناصرها ولتسوء وجه العدوان ومرتزقته ،

وقال أن هذه العملية الناجحة ستضاف الى رصيد الأجهزة واللجان الأمنية الحافل بالنجاحات المهمة.

وقال المصدر  انه يتم الان ملاحقة بقية العناصر تباعا ؛في رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة بأنه سيلاقي المصير نفسه وسيتم كشفه بعون الله ، وفي ذلك ايضا رسالة مزلزلة لقوى العدوان بأن مشاريعهم التخريبية لن تمر على رجال الامن واللجان الذين يشكلون جبهة أمنية حصينة لحفظ الامن والاستقرار والتصدي لمؤامرات العدوان بكل اشكالها .

وكشفت الاجهزة الامنية واللجان في محافظة صنعاء ان الأسلحة المضبوطة هي 20 بندقية مختلفة نوع إف إن وآلية روسية وعدد 29 قذيفة اربي جي مع 8 حشوات بالإضافة الى 17 صفيحة ذخيرة رشاش آلية وكذا قاعدة هاون 82 وسبطانة بي 10 ومعدات اخرى .

الى ذلك أشادت الاجهزة الامنية بتعاون المواطنين معتبرة هذا التعاون ضمانة حقيقة لوحدة وتماسك الجبهة الداخلية والحفاظ على الامن والاستقرار .

قد يعجبك ايضا