طلال عقلان يلتقي رئيسة وحدة الطوارئ بمنظمة أطباء بلاحدود

الحقيقة | صنعاء |

التقى القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان، اليوم بصنعاء رئيسة وحدة الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، تريزا سانت كريستوفال التي تزور بلادنا حاليا.

جرى خلال اللقاء، مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والمنظمة في المجالات الصحية المختلفة وسبل تعزيزها وتطويرها، اضافة إلى ما تبذله المنظمة من جهود متميزة لدعم الأوضاع الصحية والمجالات الطبية المختلفة في ظل الأوضاع الصعبة الحالية التي تمر بها بلادنا جراء العدوان المستمر.

و ثمن القائم بأعمال رئيس الوزراء الدور المتميز لمنظمة أطباء بلاحدود في دعم وتنفيذ المشاريع الصحية و في مناطق النزاع في اليمن، مؤكدا حرص أجهزة الدولة والحكومة على تسهيل مهمة المنظمة، وتذليل الصعوبات قد تعترض عملها.

و تطرق عقلان، إلى ما يشهده الوضع الصحي في اليمن من تدهور جراء استمرار العدوان والحصار وتأثير ذلك في انتشار الأمراض وزيادة أعداد الجرحى والمصابين وانعدام الأدوية خاصة للأمراض الشائعة ، ما يحتم على المنظمات والمجتمع الدولي إيصال هذه المعاناة إلى العالم لوضع حد لهذه الكارثة الإنسانية القائمة.. منوها بما لمسه من حرص رئيسة وحدة الطوارئ بالمنظمة على زيارة اليمن في هذه الأوضاع ونقل معاناة الشعب اليمني للعالم ومضاعفة جهودها لدعم القطاع الصحي.

فيما قدمت رئيسة وحدة الطوارئ بمنظمة أطباء بلاحدود نبذة عما تقوم به المنظمة في مناطق مختلفة من اليمن من جهود في المجال الطبي والعلاجي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الجرحى والمصابين جراء الصراع الدائر في البلاد، مشيرة إلى نتائج زيارتها لمحافظة صعدة واطلاعها على الأوضاع هناك عن قرب، واعتزامها نقل ما شاهدته للعالم ليدرك حجم المعاناة القائمة وزيادة الدعم المقدم خاصة في المجال الصحي.

وأكدت أن المنظمة مستمرة في أداء دورها في اليمن كواجب انساني رغم العراقيل و الصعوبات التي تواجه فرقها و العاملين لديها بسبب الحرب.

قد يعجبك ايضا