طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة صنعاء ..!

 

شن طيران العدوان السعودي اليوم سلسلة غارات على العاصمة صنعاء حيث استهدف معسكر الصيانة العسكرية شمال صنعاء، كما استهدف حي النهضة بـ 5 غارات، ومنطقة عطان بغارتين جنوب العاصمة خلفت أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.
وسمع دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء، إثر قصف جوي من مقاتلات تحالف العدوان السعودي.
وأعلن تحالف العدوان السعودي، اليوم الأحد، بدء تنفيذ “عملية عسكرية نوعية، تستهدف القدرات العسكرية اليمنية بالعاصمة ‎صنعاء وعدداً من المحافظات”.
بالتزامن، أعلن التحالف السعودي اعتراض 10 طائرات من دون طيار أطلقت من اليمن. وأشار إلى أن قواته دمرت طائرتي درون حاولتا استهداف مواقع مدنية، على حد قوله.
وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت يوم أمس السبت، أنها استهدفت بسلاح الجو المسير قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية مجدداً بطائرتي صماد.
وسبق أن نفذ سلاح الجو المسير اليمني يوم الجمعة هجوماً جوياً مستهدفاً عدداً من الأهداف الهامة والحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2k، بالإضافة إلى عملية قبلها بساعات مستهدفة القاعدة نفسها ومطار أبها بثلاث طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k.
والخميس، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسيّر قصف هدفاً هاماً في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط بطائرة نوع قاصف 2k، لافتاً إلى أن الإصابة كانت دقيقة.
وفي سياق متصل أفاد ناشطون سعوديون عن اغلاق مطار جدة منذ ساعات فيما اشارت بيانات تطبيق الرادار الى إلغاء عشرات الرحلات الجوية القادمة والمغادرة كما أفاد مغردون سعوديون عن سماع دوي انفجارات متتالية في مدينة جدة، بينما افاد اخرون عن سماع دوي انفجارات في الرياض.
وزعمت وسائل إعلامية سعودية عن اعتراض عدد كبير من الطائرات المتفجرة بدون طيار في اجواء السعودية لكنها لم توضح المنطقة التي اعتُرضت فيها تلك الطائرات، ولا المواقع التي كانت تستهدفها.
وكان طيران العدوان استهدف ب18 غارة على مناطق متفرقة في مأرب.
قد يعجبك ايضا