طيران العدوان يشن عشرات الغارات على عدة محافظات ويواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

 

 

طيران العدوان يشن عشرات الغارات على عدة محافظات ويواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

 

ها هي الذكرى السادسة للعدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني تقترب من حلولها لتنتهي السنة السادسة من العدوان، حاملة في أحداثها مئات المجازر الوحشية خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال، وتدمير عشرات الآلاف من المنازل والمزارع الخاصة، ناهيك عن تدمير شبه كلي لكافة المنشآت الخدمية والإنتاجية العامة.

في مقابل ذلك يرسم الشعب اليمني صورة أسطورية من الصمود والتحدي، وذلك بمواجهة التحديات والحصار، بإرسال قوافل الاسناد والمدد للمرابطين في الجبهات، في حين يسطر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية بجميع تشكيلاتها ووحداتها أروع البطولات والتضحيات، بما يحققونه من انتصارات بعد التنكيل بقوي العدوان ومنافقيهم في مختلف الميادين الجهادية.

 

 

أسلحة العدوان المحرمة سبب رئيس لانتشار الأوبئة والتشوهات

يعاني عشرات الآلاف من الأطفال بمحافظة صعدة من أمراض مزمنة وفتاكة وظهور أمراض جلدية وتشوهات في المواليد وكذلك سوء التغذية وذلك نتيجة تدني الخدمات الطبية وعدم توفر الأجهزة اللازمة بسبب استمرار العدوان والحصار الغاشم الذي أشرف على دخول عامه السابع .

وأكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة أن الأسلحة المحرمة التي استخدمها العدوان هي السبب الرئيسي في ظهور كثير من الأمراض والتشوهات والأوبئة ، ومنها سوء التغذية لدى الأطفال ، مؤكداً أن القطاع الصحي يواجه تحديات كبيرة تفوق القدرات والإمكانات الصحية .

وأشار تقرير نشرته هيئة المستشفى الجمهوري إلى الغياب الكامل لدور المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي باستثناء الدعم المحدود لليونيسف والصحة العالمية ، ولحالات بعينها .

ولفت ايضاً إلى أن قسم الأطفال في الهيئة يعاني بشكل كبير نتيجة ازدحام الأطفال المرضى لا سيما في سوء التغذية ، محملاً الأمم المتحدة وتحالف العدوان المسؤولية الكاملة تجاه هذه المعاناة التي تتفاقم يوماً إثر يوم مع استمرار العدوان والحصار .

كما أوضح مسئول قسم الاطفال بالهيئة ان القسم يحتوي على 13 سريرا وتم فيها استقبال 49 طفلا ، مبيناً أن المستشفى يستقبل في اليوم الواحد عشرات الحالات من الأطفال المصابين بسوء التغذية الذين يحتاجون الى رقود وعناية مركزة يوميا.

واكد أن المستشفى الجمهوري العام استقبل خلال شهر يناير الماضي 2063 طفلا في طوارئ الاطفال، كما تم استقبال608 حالة معاينة في عيادة القسم و 49 طفلا في عناية ورقود الاطفال

وأشار إلى أن شحة الادوية وانعدام بعضها وغياب الخدمات الصحية اللازمة جراء استمرار العدوان واستهدافه المرافق والمراكز الصحية للمديريات وكذلك غياب المنظمات الإنسانية عن القيام بدورها في المجال الصحي سبب ضغط على هيئة المستشفى الجمهوري .

 

 

 

يوم الأربعاء | 17 فبراير |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات، ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

في صعدة شن طيران العدوان 4 غارات على مديرية الظاهر.

وفي حجة شن طيران العدوان غارتين على مديرية حرض.

أما في الحديدة فرصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بالمحافظة 161 خرقا بينها استحداث تحصينات قتالية في الفازة وغارتان لطيران تجسسي على حيس.

 

يوم الخميس | 18 فبراير |

وفيه شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 17 غارة على مناطق متفرقة في مأرب وغارتين على صعدة والجوف.

في مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 17 غارة على مديريات صرواح ومدغل و الماهلية.

وفي الجوف شن طيران العدوان السعودي الأمريكي  غارة على مديرية الحزم.

و في حجة أصيبت امرأة بجروح نتيجة قصف مدفعي لمرتزقة العدوان استهدف منازل المواطنين في قرية الثيل بمديرية مستبا.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

 

يوم الجمعة | 19 فبراير |

كما واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا إصابات ودمارا في الممتلكات ومستمرًا في خرق وقف إطلاق النار الخاص بالحديدة الموقع في ستوكهولم.

ففي صعدة أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

وفي مارب شن طيران العدوان 3 غارات على مديرية صرواح.

وكان مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط أعلن في وقت سابق أن قوى العدوان ارتكبت 114 خرقا في الحديدة، موضحًا أن من بين الخروق محاولة تسلل في حيس واستحداث تحصينات قتالية في التحيتا وقرب شارع الخمسين.

 

 

يوم السبت | 20 فبراير |

وفيه شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات على عدة محافظات، وواصل قصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 212 خرقاً.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية ماهلية.

وفي الجوف شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية خب والشعف.

وفي صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

 

يوم الأحد  | 22 فبراير |

واصل تحالف العدوان على اليمن شن الغارات على عدة مناطق ، ومنها شن طائرات العدوان 10 غارات على محافظات صعدة ومارب والجوف .

وفي الحديدة واصلت قوى العدوان خروقاتها لوقف اطلاق النار.

على النحو التالي :

مارب: 6 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية صرواح وغارتان على مديرية مدغل

صعدة: غارة لطيران العدوان علي مديريه الظاهر

الجوف: غارة لطيران العدوان على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف

وفي الحديدة افاد مصدر بغرفة عمليات ضباط الارتباط عن رصد 209 خروق لقوى العدوان في جبهات الحديدة، من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والمنظر و5 غارات بطائرات مسيرة صغيرة على الجبلية.

 

قد يعجبك ايضا