عاجل…مسؤول رفيع بحكومة صنعاء يكشف عوائق الإتفاق مع السعودية..ويلمح بمعارك مستقبلية وصفها بالحاسمة.تفاصيل

علق قيادي في أنصار الله، على إعلان الرئيس الأمريكي بايدن، في رغبته التوصل لوقف دائم للحرب على اليمن.

 

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد ناصر البخيتي، إن إعلان الرئيس الأمريكي، هو للاستهلاك الإعلامي”، مضيفا “لو كان صادقا لتقدمت أمريكا بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يقضي بوقف العدوان ورفع الحصار من أجل الغاء القرار السابق الذي شرعن العدوان والحصار بدعم وتخطيط امريكي”.

 

وأكد البخيتي في تغريدة له على “تويتر”، إن وقف الحرب يمثل مصلحة مشتركة بين اليمن، وجيرانه، متهما أمريكا باستمرار التدخلات لتعطيل أكثر من اتفاق لإنهاء الحرب”.

 

وتابع البخيتي بالقول:” نأمل من القيادة السعودية والاماراتية ان تُحكّما منطق العقل والمصلحة، خصوصا بعد أن ادركتا ان أمريكا تتعمد إعاقة أي حل، بينما تتظاهر بالحرص على تحقيق السلام بغية التنصل من المسؤولية الاخلاقية الناتجة عن المعاناة التي لحقت بالشعب اليمني جراء العدوان”.

 

وبين أن أمريكا سوف “تستخدم في المستقبل جرائم الحرب على اليمن كمادة لابتزاز السعودية والامارات ماليا”.

وأشار إلى أن استمرار الحصار على اليمن ونهب ثرواته جزء أساسي من الحرب، مبينا أن أثار الحرب الاقتصادية أخطر من أثار الحرب العسكرية.

 

وهدد القيادي في أنصار الله دول التحالف، بالقول :” إذا لم يُرفع الحصار فسنضطر لخوض جولة عسكرية حاسمة تستهدف البنية الاقتصادية لدول تحالف العدوان وعلى رأسها المنشئات النفطية والموانئ والمطارات”.

 

قد يعجبك ايضا