عاجل..وسائل إعلام شهيرة تتحدث عن سلاح روسيا المرعب..يتم استخدامة في حرب اوكرانيا..(صورة + تعرف عليه)

أصبحت مسيرات “لانتسيت” الانتحارية الروسية حديث وسائل الإعلام العالمية في الآونة الأخيرة بعدما استطاعت تغيير قواعد اللعبة لصالح الجيش الروسي خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، رغم الدعم العسكري الضخم الذي يقدمه حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى كييف.
الميدان اليمني – تكنولوجيا
يستخدم الجيش الروسي طائرات “لانتسيت” المسيّرة الانتحارية لتنفيذ العديد من المهام الهجومية خلال العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا في أوكرانيا، مما جعل البعض يصفها بـ “السلاح المرعب”
كيف تحولت “لانتسيت” إلى سلاح مرعب؟
تمكنت “لانتسيت” من تنفيذ هجمات ناجحة ضد أنظمة المدفعية ذاتية الحركة التي حصلت عليها أوكرانيا من “الناتو”.
تكمن أهمية “لانتسيت” في أنها حالت دون استخدام الأوكرانيين لتكتيكات الهجوم المدفعي الذي يعتمد على إطلاق النار ثم تغيير موقع المدفعية بسرعة كبيرة قبل أن تتمكن القوات الروسية من تنفيذ هجوم مضاد ضد مواقع الإطلاق.
يقول خبراء عسكريون إن روسيا نجحت في استخدام الطائرة المسيرة “لانتسيت” في استهداف مواقع المدفعية الأوكرانية المصممة للتخفي من النيران المضادة بعد إطلاق قذائفها.
يتم ذلك بواسطة شبكات “سي 4 آي” الروسية، التي تضم أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوترات والاستخبارات.
طورت روسيا شبكات “سي 4 آي” لتكون قادرة على تنفيذ هجمات مضادة ضد مدفعية العدو فور إطلاقها النار، باستخدام أقرب طائرة مسيرة “لانتسيت” لموقع الإطلاق، وهو ما يحد من قدرتها على المناورة للإفلات من الهجمات المضادة.
ما هي مهام “لانتسيت” وأبرز عملياتها في أوكرانيا؟
تجمع “لانتسيت” بين القدرة على تنفيذ مهام الاستطلاع والمهام القتالية بكفاءة، ويثبت ذلك نجاحها في تنفيذ هجمات ناجحة ضد قائمة واسعة من الأهداف الأوكرانية والغربية خلال العملية العسكرية الخاصة وأبرزها:
مدافع هاوتزر “إم – 777” الأمريكية ذاتية الحركة.
أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية “أفنجر”.
أنظمة الدفاع الجوي السوفيتية “أوسا” المضادة للطصصائرات.
راجمات الصواريخ التشيكية “آر إم – 70”.
أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية “إس – 300”.
مدافع ذاتية الدفع طراز “جيبارد” الألمانية المضادة للطائرات.
وتشير تقارير إلى أن “لانتسيت” تمكنت، الشهر الماضي، من تدمير 5 أنظمة دفاع جوي أوكرانية شملت بعض الطرازات السابقة خلال 24 ساعة فقط.

قد يعجبك ايضا