عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان يلتقي اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية

 

الحقيقة  | صنعاء |

التقى عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، اليوم بصنعاء، اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال.

 

وناقش اللقاء الذي شارك فيه كل من قيادات السلطة المحلية في عدد من المحافظات الجنوبية واعضاء من اللجنة الثورية والمجلس السياسي لانصار الله، دور الجبهة ونشاطها في ظل الظروف الراهنة واهمية العمل التنسيقي لإسنادها على المستويات كافة للقيام بمهامها الوطنية وبمختلف الاساليب المتاحة لمقاومة الغزو والاحتلال للمحافظات الجنوبية خاصة مع ما تعيشه اليوم مدينة عدن من ظروف قاسية نتيجة الاحتلال وادواته الارهابية، فضلا عن مناقشة موضوع استقبال وايواء النازحين من محافظتي عدن ولحج الذين يتزايد عددهم يوما بعد اخر بسبب الاوضاع التي تعيشها

 

وتحدث عدد من اعضاء اللجنة التنسيقية عن الجهود المبذولة حتى الان لتأكيد قوة الحضور الفاعل والمؤثر للجبهة في مسار الفعل الوطني لمواجهة العدوان والغزو والاحتلال.. مؤكدين ان عملية المواجهة تستدعي التآزر المسئول والواعي من جميع ابناء الوطن والوقوف صفا واحدا في مواجهة الغزو.

 

ولفتوا إلى ان القضية الرئيسة اليوم لجميع ابناء اليمن في الشمال والجنوب بعد الغزو والاحتلال هو مقارعة وطرد الاحتلال .. مشيرين الى الاوضاع الكارثية والماساوية التي يعيشها ابناء المحافظات الجنوبية نتيجة الغزو وبدء مرحلة الصراع في تلك المحافظات.

 

واكدوا حاجة ابناء هذه المحافظات الى الدعم الحقيقي والاخوي لانتشالهم من تلك الاوضاع وازالة ما علق في انفسهم من ترسبات الماضي الناجمة عن توالي دورات العنف والاقصاء والتهميش.

 

كما أكد المتحدثون ان ابناء الجنوب اصبحوا اليوم يعرفون وبجلاء تام من هو عدوهم الحقيقي والذي قام بتسليم الجنوب للغزاة والفوضى والدمار .. معربين عن تقديرهم لكل التضحيات والاعمال المخلصة التي تبذل اليوم في مواجهة العدوان والغزو والاحتلال .. واشاروا الى ماساة النازحين من ابناء محافظتي عدن ولحج واهمية التحرك العاجل من قبل الحكومة للحد منها.

 

من جانبه اشاد عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، بقيام الجبهة الوطنية والجهود المبذولة من قبل اللجنة التنسيقية في حشد وتنسيق الجهود والتنظيم والاعداد الجيد لعمل اللجنة للمرحلة الراهنة والمقبلة.. مؤكدا دعم قيادة الثورة لهذا الفعل الوطني المسئول والرائع ولكافة برامجه وخططة.

 

واشار الى ان واقع الحال القريب والبعيد يؤكد رفض ابناء الجنوب للضيم او الاقصاء. موضحا حرص الدولة على دعم واسناد ابناء المحافظات الجنوبية والتخفيف من معاناتهم.

 

وقال ” نحن الى هذه اللحظة نقوم بواجباتنا والتزاماتنا تجاه اخواننا في هذه المحافظات رغم طبيعة الظرف الراهن الذي نعيشه”.

 

وأضاف ” ان ما يجري هناك هو احتلال وسعي ممنهج لتوطين العنف وخاصة في مدينة عدن”.

 

واشار عقلان الى ان الدولة لن تتلكئ في تقديم اي عون او اسناد ممكن للجبهة .. موضحا في الوقت نفسه ان الوحدة التنفيذية لإيواء النازحين ستقوم وبالتنسيق مع الجبهة الوطنية لمقاومة الغزو والاحتلال بتوفير المتطلبات اللازمة لإيواء النازحين من ابناء المحافظات الجنوبية اسوة بإخوانهم النازحين من المحافظات الشمالية .. مؤكدا ان الوطن يتسع للجميع بما فيه اولئك الذين يرغبون بالعودة الى وطنهم شريطة ادانة العدوان.

قد يعجبك ايضا