عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله” علي القحوم لــ قناة الميادين: السعودية مستمرة في عرقلة فتح المطار وميناء الحديدة وفي ملف الأسرى كما إنها تستمر في إجرامها بحق اليمنيين.

عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله”، علي القحوم، يقول للميادين إنّ “السعودية ليست جادّة، وتمارس المراوغة في الهدنة المعلنة”، ويشير إلى أنّ “الرياض لا تملك القرار، بل الأميركي”.

  •  علي القحوم عضو المكتب السياسي في حركة
    عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله” علي القحوم 

قال عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله”، علي القحوم، للميادين مساء السبت، إنّ “التحالف السعودي لم يلتزم الهدنة، واستمر في غاراته وخروقاته”.

وأضاف القحوم أنّ “السعودية ليست جادة، وتمارس المراوغة في الهدنة المعلنة”.

 

 

 

 

وقال إنّ “السعودية لا تمتلك القرار، وإنما الأميركي الموجود في البحر الأحمر، وهو من يقرر”. 

يُذكَر أن رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام،  قال إنّ “التحرك الأميركي في البحر الأحمر، في ظل هدنة في اليمن، إنسانياً وعسكرياً، يناقض زعم واشنطن دعمها الهدنة”.

 

 

وطالب القحوم السعودية، عبر الميادين، بـ”تحمّل مسؤولية عدم التزامها الهدنة”، مشدداً على “أننا لن نقف مكتوفي الأيدي”.

وتناول عضو المكتب السياسي في “أنصار الله” موضوع مطار صنعاء الدولي، واتهم السعودية بأنها “تستمر في عرقلة فتحه، وفتح ميناء الحديدة، وعرقلة ملف الأسرى”، مشيراً إلى أنها “تستمر في إجرامها بحق الشعب اليمني”.    

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، خلال زيارته قيادات عسكرية للمرابطين في جبهات الجوبة والبلق، والخطوط الأمامية في مأرب، إنّ “تحالف العدوان بدأ يتنصل من تنفيذ الهدنة في شكلها المطلوب، وأظهر وجهه الحقيقي المتسم بالمراوغة والمكر والخداع والإجرام”، محذّراً السعودية من “عدم التقيد بالهدنة واستمرار  الخروقات”.

وكان وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أكد أمس الجمعة، أنّ القوات المسلّحة، “من موقع القوة والمسؤولية”، لا تزال حريصة على ضبط النفس والتمسّك بالهدنة المعلَنة برعاية الأمم المتحدة.

وتخرق قوى التحالف السعودي ومرتزقتها، بصورة متكررة، الهدنة المعلَنة في اليمن، إنسانياً وعسكرياً، والتي دخلت في الـ2 من نيسان/أبريل الماضي حيّز التنفيذ، بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء. 

 

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا