عمران: فعالية خطابية وثقافية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

نظمت مكتبي التربية والثقافة ومحو الأمية بمحافظ عمران فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمه للعالمين “

وفي الحفل الذي حضرة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان أشار مدير مكتب التربية التعليم احمد الشهاري والعلامة خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يمثل تجسيدا لارتباط الأمة الإسلامية بنبيها صلى الله عليه وآله وسلم الذي يعتبر المعلم الأول للبشرية .

 مؤكدين ضرورة استلهام معاني ودلالات هذه المناسبة العظيمة من خلال عرض سيرة النبي الكريم وتعاملاته واستحضار صفاته وأخلاقه الفاضلة والاقتداء بها في كل تعاملاتنا اليومية باعتباره معلم البشرية الأول وقدوة المسلمين ونبراس الهدى للعالمين. وحثا المعلمين والمعلمات الى مواصلة العملية التعليمية باعتبارها رسالة صمود الى قوى الغزو والاحتلال والعدوان .

ولفتا إلى ضرورة غرس قيم الرسول الكريم في نفوس الجيل الجديد واستلهام المعاني المضيئة التي سطرتها السيرة النبوية المحمدية للعمل بها الواقع الحالي فضلاً عن تجسيد أخلاق النبي الكريم في التعامل مع الآخرين.

 وودعا العلامة موسى الى أهمية الحشد والحضور للفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء يوم الثاني عشر من ربيع الاول ليشهد العالم أننا امة نفتخر بنبيها ونتمسك به.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الانشاديه وفلاش استعراضي وقصيدة شعرية للشاعر امين عيشان نالت استحسان الحضور.

قد يعجبك ايضا